من هو مينامينو صفقة ليفربول الجديدة؟ مركزه وأهم مميزاته

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سبورت 360- أصبحت رسمية الآن، الصفقة التي خرجت للنور الأسبوع الماضي أتمها ليفربول رسمياً اليوم، بطل أوروبا يعلن التعاقد مع الياباني تاكومي مينامينو قادماً من صفوف ريد بول سالزبورج النمساوي.

ليفربول اتفق مع ريد بول سالزبورج على فسخ عقد المهاجم والجناح الياباني تاكومي مينامينو مقابل مبلغ قيمته 7.25 مليون جنية استرليني.

الياباني مينامينو الذي خطف أنظار الجميع في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وأولهم جماهير ليفربول التي تابعت اللاعب عندما واجه فريقه الجديد في دور المجموعات مرتين، ونجح بالتسجيل في مباراة الذهاب المثيرة التي انتهت بنتيجة 4-3 للردز أمام ريد بول سالزبورج على ملعب أنفيلد، أصبح الآن قريباً من الانتقال إلى أبطال أوروبا.

567CF5C3-40D1-48B9-B4AF-764D7C1AD720

من هو تاكومي مينامينو لاعب ليفربول المنتظر؟ تاريخه وأرقامه

تاكومي مينامينو، ولد يوم السادس عشر من شهر يناير عام 1995 في مدينة إيزوميسانو اليابانية، وسيبلغ عامه الخامس والعشرين منتصف الشهر القادم.

بدأ مينامينو مشواره في عالم كرة القدم في سن 12 عام مع نادي كيريزو أوساكا الياباني، لعب هناك في صفوف الناشئين 5 سنوات حتى عام 2012.

في عام 2012 تم تصعيد مينامينو إلى صفوف الفريق الأول لكيريزو أوساكا، حيث لعب معهم 61 مباراة في دوري الدرجة الأولى الياباني وسجل خلالهم 7 أهداف.

وبعد متابعته لمدة عام ونصف تقريباً نجح فريق ريد بول سالزبورج النمساوي بالتعاقد مع مينامينو في سوق الانتقالات الشتوية يناير عام 2015، ليبدأ هناك مشوار الموهبة اليابانية الحقيقي.

مينامينو مثل ريد بول سالزبورج منذ يناير عام 2015 في 199 مباراة في جميع البطولات، سجل 64 هدفاً وصنع 44 آخرين، أي أنه ساهم في تسجيل 108 هدفاً.

الجناح الياباني نجح بالتتويج مع سالزبورج بتسعة بطولات، الدوري النمساوي 5 مرات، وكأس النمسا 4 مرات.

تاكومي مينامينو أيضاً هو لاعب دولي في منتخب اليابان، مهاجم سالزبورج النمساوي الحالي وليفربول المنتظر، يمثل بلاده منذ عام 2011 عندما لعب للمنتخب الياباني تحت 17 عاماً.

مينامينو مثل منتخب اليابان في جميع أعماره تقريباً تحت 17، 20 و23 عاماً، حتى تم تصعيد للمنتخب الأول في عام 2015، وشارك في بطولة آسيا الأخيرة ولعب المباراة النهائية وسجل أيضاً ولكنه خسر البطولة في النهاية لصالح منتخب قطر بنتيجة 3-1.

مثل منتخب اليابان الأول 22 مرة، سجل خلالهم 11 هدفاً وصنع 5 آخرين، بمعدل هدفين في كل مباراة دولية.

مراكز مينامينو داخل الملعب وأهم مميزاته التي سيفيد ليفربول بها

72B2F365-4E29-4AED-BE78-F7E05E6F3BC2

مينامينو ظهر في مباراة ليفربول الأولى  على ملعب أنفيلد كمهاجم وهمي “false 9” في الشوط الأول المركز الذي يعتمد عليه كلوب في ليفربول بوجود البرازيلي روبيرتو فيرمينو.

وبعد نزول هالاند في الشوط الثاني من مباراة أنفيلد، انتقل الياباني للانتقال للعب في الجانب الأيمن كجناح، ونجح بالتحرك بشكل جيد على الخطوط مستفيد بسرعاته وأيضاً في عمق الملعب.

مينامينو أيضاً يجيد اللعب في وسط الملعب كرقم 10 صانع ألعاب أو تحت رأسي الحربة، يجيد التحرك بين خطوط المنافسين ويمتلك مهارة التميرارت البينية خلف دفاع الخصم.

كلوب سيحب مينامينو جيداً لأن اللاعب الياباني مثل الجوكر يجيد اللعب في جمع المراكز التي تخص الثلث الهجومي سواء على الأطرف أو العمق كمهاجم ثان أو مهاجم وهمي.

فوائد صفقة انتقال مينامينو إلى ليفربول

59276AE0-F29E-4549-B171-91104CAFCD5C

برأيي أن ليفربول سيستفيد كثيراً من التعاقد مع مينامينو، تدعيم صفوف الفريق في موسم مزدحم وبلاعب يمتلك نفس المقومات التي يحبها المدرب الألماني يورجن كلوب سيقوي الفريق فنياً.

أيضاً سيكون من حسن حظ مينامينو اللعب تحت قيادة يورجن كلوب، المدرب الألماني يجيد تطوير المواهب على المستوى الفني والشخصي وإخراج أفضل ما لديهم.

اقتصادياً ليفربول سيكون الفائز في هذه الصفقة، دفع مبلغ قيمته 7.25 مليون جنية إسترليني في لاعب بهذه الإمكانيات يعد لا شيء في مثل هذه الأيام التي نعيشها في عالم كرة القدم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة