ماذا لو خرج ليفربول من دور المجموعات .. كارثة كاملة أم لها فوائد؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- في الساعات الأخيرة قرأت من بعض جماهير ليفربول  (القليل منهم) أنه لا يوجد مشكلة في الخروج من دوري أبطال أوروبا، بما أن لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم هو الهدف الرئيسي!

ليفربول غداً الثلاثاء يطير إلى النمسا من أجل مقابلة ريد بول سالزبورج، الهزيمة تعني خروج بطل أوروبا من دور المجموعات بعد أشهر قليلة من رفعه اللقب.

نعم ستكون كارثة، خروج بطل أوروبا من دور المجموعات من مجموعة متوسطة مثل ريد بول سالزبورج النمساوي، نابولي الإيطالي وجينك البلجيكي هي كارثة كروية بكل تأكيد.

ليفربول لم يخسر أي مباراة حتى الآن في الدوري الإنجليزي، حقق 15 فوزاً من أصل 16 مباراة خاضها، فيما تعادل خلال مباراة واحدة فقط، ليتصدر جدول الترتيب بفارق 14 نقطة عن منافسه الموسم الماضي مانشستر سيتي.

أعلم أن الدوري الإنجليزي هو هدف وحلم ليفربول هذا الموسم، اللقب الغائب عن خزائن بطولات الريدز منذ 30 عاماً كان قريباً الموسم الماضي بشدة، وهذا الموسم يقترب أكثر وأكثر؛ ولكن هل هذا مبرر لكي تأمل الجماهير أن يقصى فريقها من دوري أبطال أوروبا؟

6465BD36-9F1F-43BA-9133-6A26E086710D

لماذا يرى جزء جماهير ليفربول أن الخروج من دوري الأبطال له فوائد!؟

جزء من جماهير الريدز يقول أن لقب بطولة دوري أبطال أوروبا (في حال تحقيقه مجدداً) سيكلف النادي خسارة  لقب الدوري الإنجليزي، خصوصاً وأن الموسم الماضي توج ليفربول بالأبطال وأخفق في البريميرليج محتلاً المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط عن البطل.

يمكن القول أن عدم اكتراث المشجعين لإمكانية إقصاء ليفربول من دوري أبطال أوروبا، هو ليس سوى شعور بالرضى عن إنجاز الفريق  في المسابقة ذاتها الموسم الماضي، حيث يرون أن الأهم حالياً هو التركيز على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

نفس الفئة تعتقد بأن خروج ليفربول من دوري أبطال أوروبا، سيجعل الفريق يفكر فقط في الدوري الإنجليزي بقية الموسم، مما سيريح اللاعبين والجهاز الفني من مباريات منتصف الأسبوع.

هذا التفكير خاطئ تماماً لأنه إذا خسر ليفربول من ريد بول سالزبورج يوم الثلاثاء القادم سوف يخرج من دوري أبطال أوروبا ثم ينتقل للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي كثالث مجموعته بعد ضمان جينك البلجيكي المركز الرابع رسمياً منذ الجولة الماضية.

اللعب في الدوري الأوروبي، يعني أن ليفربول عليه اللعب يوم الخميس خارج الملعب في بعض الأسابيع، ثم العودة إلى إنجلترا من أجل لعب مباريات الدوري يومي السبت والأحد، الأمر الذي سيعاني منه اللاعبون والجهاز الفني بكل تأكيد.

اليوم نحن لا نتحدث عن ليفربول الذي أقصى طموحه هو التأهل لدوري أبطال أوروبا، الحديث هنا عن بطل أوروبا (دوري الأبطال والسوبر الأوروبي) ووصيف الدوري الإنجليزي الممتاز، كتيبة الردز التي تغيرت كثيراً تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، ويجب أن تلعب على الفوز في أي مباراة وتحت أي ظروف.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة