4 حلول أمام كلوب لتعويض غياب فابينيو عن مباريات ليفربول القادمة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- البعض وصفها بالكارثة، ليفربول يعلن رسمياً غياب البرازيلي فابينيو لفترة طويلة بسبب إصابة خطيرة تعرض لها في الكاحل خلال مباراة الفريق الأخيرة ضد نابولي الإيطالي يوم الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

التقارير التي خرجت من وسائل الإعلام الإنجليزية الموثوقة أكدت أن ليفربول ومدربه الألماني يورجن كلوب سوف يفتقدان إلى خدمات البرازيلي فابينيو لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 أسابيع، الأمر الذي يعد صعباً للغاية على الفريق في الوقت الحالي.

إصابة فابينيو جاءت في فترة هي الأصعب والأكثر ازدحاماً بالمباريات على أي نادي إنجليزي، خصوصاً هذا الموسم ليفربول الذي سيطير إلى قطر منتصف الشهر القادم لخوض بطولة كأس العالم للأندية.

ومع حدوث السيناريو الأسوأ سوف يغيب فابينيو عن ليفربول حتى مطلع شهر فبراير القادم وسيبتعد عن 12 مباراة كاملة للردز خلال هذه الفترة وستصبح 13 إذا تأهلت كتيبة يورجن كلوب إلى نهائي كأس العالم للأندية.

تأثير غياب فابينيو عن مباريات ليفربول القادمة

2F8A7886-DFD0-4680-AEE8-6C08B1428EE2

لن أبالغ إذا قلت أن فابينيو هو أفضل لاعب في ليفربول هذا الموسم، تقريباً اللاعب الوحيد في صفوف الردز الذي نجح بالاستمرار على نفس المستوى الجيد منذ بداية الموسم وحتى الآن.

غياب فابينيو في هذه الفترة ولمدة طويلة سيؤثر بالتأكيد على ليفربول وخيارات يورجن كلوب بسبب أهميته الفنية وأيضاً عدد المباريات الكبير الذي سيلعب خلال الفترة القادمة وحتى تقريباً منتصف وأواخر شهر يناير.

فابينيو مع ليفربول هذا الموسم يقوم بكل شيء يمكن للاعب خط وسط القيام به، السيطرة على الكرة وكسب الاستحواذ لفريقه، تمرير الكرات بطول وعرض الملعب وبينيات للمهاجمين لفتح خطوط الدفاع للخصم وأيضاً قطع الكرات وإفساد هجمات الخصم، غيابه الفني سيكون له تأثير سلبي بكل تأكيد ولكني أرى أن كلوب يمتلك بعض الحلول المؤقتة.

الحل الأول جوردان هندرسون

F10A7566-6994-4BC4-BF43-CEE3802D4D81

أعتقد أن الإنجليزي جوردان هندرسون قائد ليفربول سيكون حل يورجن كلوب الأول لتعويض غياب فابينيو الفترة القادمة في مركز لاعب الارتكاز “رقم 6” في تشكيلة الردز.

جوردان هندرسون سبق وأن لعب في هذا المركز موسمين كاملين مع يورجن كلوب 2016/2017 و2017/2018 وفي كلاهما أنهى ليفربول الدوري الإنجليزي في المركز الرابع.

هندرسون لم يلعب في هذا المركز منذ شهر مارس الماضي ولكن المتوقع أن يعود له مجدداً بعد خبر غياب فابينيو الطويل عن الملاعب.

الحل الثاني جيني فينالدوم

8BD03CD3-D6AC-43D0-BA0D-B71DBAD16D2E

هو الحل السريع الذي قام به يورجن كلوب في مباراة نابولي بعد خروج فابينيو للإصابة، أشرك الهولندي فينالدوم ولكن لم تكن النتيجة جيدة بالشكل الكافي.

فينالدوم أيضاً من اللاعبين الذين لعبوا في هذا المركز مع يورجن كلوب في ليفربول ولكن ليس مثل جوردان هندرسون بشكل مستمر.

الحل الثالث آدم لالانا

652D4204-B596-4C22-85D4-B855D6E11DC2

الإنجليزي الذي قضى أغلبية الموسم الماضي مصاباً ظهر بشكل جيد في التحضيرات الصيفية ولكنه ليس له مكاناً أساسياً في تشكيلة يورجن كلوب.

كلوب أشرك لالانا في مركز اللاعب الارتكاز أكثر من مرة في التحضيرات للموسم الجديد الصيف الماضي، وأيضاً في 3 مباريات هذا الموسم، أمام ماكدون وآرسنال في كأس الرابطة الإنجليزية وضد أستون فيلا، وسيكون من خيارات المدرب الألماني الفترة القادمة أيضاً من زحمة المباريات.

لالانا يمتاز بأنه ينجح دائماً في تطبيق فكر كلوب فيما يخص الضغط والضغط المرتد سواء إذا لعب ارتكاز أو في  صانع ألعاب في وسط الملعب.

الحل الرابع نابي كيتا وتشامبرلين

1EE03A02-132C-4FCC-BBE7-F2D545E346AD

الحلول السابقة تعتمد بشكل كبير على جاهزية الغيني نابي كيتا والإنجليزي أليكس أوكسليد تشامبرلين الفنية والبدنية، لأن واحد منهما سوف يكون بديلاً لجوردان هندرسون أو جيني فينالدوم في محور وسط الملعب.

الثنائي كيتا وتشامبرلين يتمرنان بشكل مستمر منذ فترة وعليهما استغلال فترة نقصان وسط ملعب ليفربول من لاعب مهم من أجل إثبات أنفسهما في تشكيلة كلوب.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة