محمد صلاح وليفربول في أسبوع .. أخطاء كلوب في مباراة نابولي أدت للطريق الصعب وصلاح لا يتعلم

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- ليفربول قرر واختار الطريق الصعب، نتيجة مباراة نابولي أمس أجلت حسم الردز تأهله إلى الدور القادم ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا إلى الجولة الأخيرة من مرحلة دور المجموعات.

ليفربول كان أمامه طريقين قبل مباراة الأمس أمام نابولي، الفوز يعني حسم تأهله بشكل رسمي كمركز أول متصدر المجموعة الخامسة دون النظر عن أي نتائج في الجولة الأخيرة، أما التعثر بالهزيمة أو التعادل كما حدث أمس عندما انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

كتيبة كلوب سلكت بهذه النتيجة الطريق الصعب، عليها الذهاب بعد أسبوعين إلى النمسا لمواجهة ريد بول سالزبورج من أجل حسم التأهل أو التسبب في حدث تاريخي بخروج حامل اللقب من دور المجموعات.

ترتيب المجموعة الخامسة قبل الجولة الأخيرة من مرحلة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا

ليفربول 10 نقاط

نابولي 9

سالزبورج 7

جينك 1

أخطاء كلوب في مباراة ليفربول ونابولي

71626EDA-C35D-46D1-8919-56A7FD55EABF

لا يمكن للشخصية والروح إنقاذك في جميع الأوقات مثلما حدث في مباراة كريستال بالاس الأخيرة، وفي أكثر من لقاء هذا الموسم، الحل الفني هو الأهم.

كلوب غاب عنه الحل الفني في مباراة أمس سواء قبل اللقاء في مرحلة التجهيز واختيار التشكيلة أو خلال ال 90 دقيقة مرحلة تصحيح الأخطاء وإدارة المباراة.

في رأيي كلوب وقع في خطأين أمس عندما جلس واختار التشكيلة الأساسية، أولهما الدفع بالإنجليزي جو جوميز في مركز الظهير الأيمن، اللاعب الغائب تماماً عن مستواه أضعف جبهة مهمة للغاية ومركز رئيسي في تشكيلة ليفربول بدلاً من أرنولد.

مشاركة جوميز أمس أضعفت الجانب الهجومي للجبهة اليمين في ليفربول، جوميز بطيء للغاية وكان بعيداً عن مستواه وفشل بتكوين ثنائية مع محمد صلاح مثلما يفعل دائماً أرنولد.

الخطأ الثاني الذي وقع فيه يورجن كلوب هو اختيار وسط الملعب والعودة بالدفع بثنائية هيندرسون وميلنر التي فشلت أكثر من مرة بالظهور بشكل جيد.

أداء محمد صلاح ومدى تأثيره على ليفربول

صلاح عاد اليوم بعد غياب ليس بالقصير، ابتعد عن التدريبات والمشاركة مع منتخب مصر وغاب أيضاً عن لقاء كريستال بالاس الأخير، ليكتب عودة أمام نابولي ولكنها كانت عودة متواضعة للغاية.

مستوى ضعيف قدمه محمد صلاح في المباراة ضد نابولي، هل تخوف من تجدد إصابته أو شيء من هذا القبيل ولكن طبيعة يورجن كلوب أنه لا يعتمد على لاعب إلا في حالته البدنية المتكاملة.

صلاح ظهر عليه التسرع في القرارات مرة أخرى، سواء خارج أو داخل منطقة الجزاء، قراره تمريره للكرة أو تسديدها كان يخرج بتوقيت متأخر لذلك كانت تضيع الفرص عليه وعلى ليفربول.

مشكلة صلاح أصبحت واضحة وهو يكررها كثيراً وهي التسرع في القرارات والبحث دائماً عن التسجيل دون تفكير وهي أزمة كبيرة تضر به خاصةً وبالفريق بشكل عام، صلاح لديه إمكانيات لاعب عالم ولكن يجب عليه تقدير الموقف عندما تكون الكرة بين قدميه والتعاون أكثر مع زملائه.

D07BBA93-E462-4CEA-8AC5-A1D43A09D529

أرقام محمد صلاح خلال الأسبوع (هو سكورد)

التقييم : 6.6
عدد الدقائق : 90
الأهداف: 0
صناعة الأهداف: 0
دقة التمرير : 87%
صناعة الفرص : 1
التسديدات : 2
التسديدات على المرمى : 1
المراوغات : 3
المراوغات الصحيحة : 2 بنسبة 75%
قطع الكرة : 1

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة