محمد صلاح وليفربول في أسبوع .. عندما تغيب ضد الفيلا وجينك وتعود أمام مانشستر سيتي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- حذرناكم، لا يمكنكم فعل ما تفعلوه أمام واتفورد في الدوري الإنجليزي أو أتلانتا في دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول وعلى ملعب أنفيلد وبقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب.

مدرسة يورجن كلوب تفوقت على مدرسة يوهان كرويف وبيب جوارديولا للمرة التاسعة، الألماني هو أكثر مدرب في التاريخ حقق انتصارات على مدرب برشلونة السابق وفي كل مرة جوارديولا لا يتعلم الدرس.

أراها ثلاثية مع الرأفة، ليفربول كان قادراً على استغلال نقاط ضعف السيتي أكثر من ذلك وتسجيل عدد أوفر من الأهداف ولكنه اكتفى بثلاثية مع تراجع طبيعي في الدقائق العشرة الأخيرة.

ليفربول حقق نتيجة مهمة للغاية ليست حاسمة لدوري عمره 38 جولة، ولكنها معنوياً، نفسياً وحتى على مستوى جدول الترتيب وسعت الفارق بين بطل الموسم الماضي ووصيفه إلى 9 نقاط كاملة لصالح الوصيف بعد مرور 12 جولة من عمر الدوري الإنجليزي.

الضغط المرتد انتصر على الكرة الشاملة في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

أعتقد أن ليفربول يورجن كلوب هو أفضل فريق في تاريخ كرة القدم طبق نظرية الضغط المرتد “counter press” ونجح من خلالها بالتصدي للكرة الشاملة “التيكي تاكا” مدرسة جوارديولا وكرويف.

في شهور قليلة كلوب حقق انتصارين كبيرين ضد برشلونة ومانشستر سيتي وأثبت من خلالهما وجهة نظره، لا تلعب بأسلوبك أمام فريق يمتلك هذه السرعات والقوة القادر على الارتداد والسيطرة على الكرة مرة أخرى فور خسارتها نتيجة الضغط الهائل بعدد كبير من اللاعبين هكذا هو الضغط المرتد “counter press”.

ليفربول استحق الفوز عن جدارة، وما حدث في أخر 10 دقائق أو ربع ساعة من المباراة أمر طبيعي، تراجع بدني وفي المقابل فريق لقى نفسه متأخر بثلاثية ولا بديل أمامه سوى اللعب بهذه الطريقة لتقليل الفارق على الأقل.

1043848C-26F5-4C25-A99A-A14CF3DB78B0

أداء محمد صلاح ومدى تأثيره على ليفربول

عندما تغيب أمام أستون فيلا وبعدها جينك البلجيكي وقبلها بفترة ويسأل البعض متى هي عودة محمد صلاح الحقيقية، ثم تعود ضد مانشستر سيتي في المباراة الأهم بالموسم.

أداء رائع من محمد صلاح وليفربول ككل، أمس الملك المصري أظهر قيمته وأهميته للردز خصوصاً في مباراة كبيرة منتظرة كمواجهة مانشستر سيتي، وجود صلاح في الملعب مهم للغاية حتى لو كان يعاني من تراجع في المستوى ما بالك لو كان في يومه مثل أمس.

حسم اللقاء بهدف ثاني رائع إنهاء خرافي للكرة برأسية متقنة، هدف يعبر عن مميزات محمد صلاح داخل الصندوق وقدراته على إنهاء الهجمات بلمسة واحدة كما فعل مع عرضية روبيرتسون.

D3C94052-8F72-48D7-A6D0-DFD91616BB2D

أرقام محمد صلاح خلال الأسبوع (هو سكورد)

التقييم : 7.9
عدد الدقائق : 90
الأهداف: 1
صناعة الأهداف: 0
دقة التمرير : 78%
صناعة الفرص : 2
التسديدات : 3
التسديدات على المرمى : 2
المراوغات : 4
المراوغات الصحيحة : 3 بنسبة 75%
قطع الكرة : 1

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة