موقع سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق كرة القدم يوم الأحد إلى ملعب أنفيلد الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل مانششتر سيتي صاحب المركز الثاني ضيفاً على ليفربول المتصدر في قمة الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيكون نادي ليفربول مطالباً بتحقيق الفوز في هذا اللقاء الهام من أجل توسيع الفارق إلى تسع نقاط مع مانشستر سيتي ، في حين سيبحث فريق المدرب بيب جوارديولا عن الفوز في هذا اللقاء وتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط ، وإعادة المنافسة مجدداً إلى نقطة الصفر.

وفيما يلي أبرز الحقائق قبل مباراة ليفربول القادمة ضد مانشستر سيتي:-

* ليفربول خسر مرة واحدة فقط في آخر 28 مباراة على أرضه أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بنتيجة (1-2) في مايو 2003 ، لكنه لم يخسر ضده في آخر 16 مباراة في ملعب أنفيلد.

* بعد خسارته أربع مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليفربول بين عامي 2015 و 2016 ، لم يخسر مانشستر سيتي سوى مرة واحدة من مبارياته الخمس الأخيرة ، محققاً فوزين وتعادلين.

* مانشستر سيتي لم يفز في آخر 16 مباراة متتالية خارج أرضه في الدوري الإنجليزي ضد ليفربول ، وهي أطول سلسلة خالية من الانتصارات بالنسبة لفريق السكاي بلوز أمام فريق في تاريخ البطولة.

* ستكون هذه المباراة رقم 35 في الدوري الإنجليزي بين البطل الحالي والمتصدر ، وقد فاز كل منهما بأربع مباريات مقابل 16 تعادلاً ، وآخرها فوز البطل (مان سيتي) على المتضدر (ليفربول) 2-1 في يناير 2019.

* مانشستر سيتي فاز في 11 من آخر 12 مباراة خارج أرضه في الدوري الإنجليزي ، وخسر فقط أمام نورويتش سيتي في هذه السلسلة (3-2) ، فيما سجل 30 هدفًا في هذه الفترة بمعدل 2.5 هدفًا في كل مباراة.

* ليفربول خسر مرة واحدة فقط في آخر 50 مباراة في الدوري الإنجليزي ، ضد مانشستر سيتي في يناير الماضي ، فيما لم يخسر فريق الريدز في آخر 28 مباراة وهي ثامن أطول سلسلة خالية من الهزائم في البطولة.

* منذ توليه مسؤولية تدريب في برشلونة في عام 2008 ، فقد خسر بيب جوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي مباريات ضد نظيره الألماني يورجن كلوب في جميع المسابقات أكثر من أي مدرب آخر حتى الآن (سبعة).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة