كلوب وجوارديولا

موقع سبورت 360 – تتجه انظار عشاق الكرة الإنجليزية بشكل خاص وكرة القدم بشكل عام لملعب أنفيلد رود لمتابعة مباراة القمة التي ستجمع ليفربول وضيفه مانشستر سيتي يوم غد الأحد ضمن إطار الجولة 12 من بطولة البريميرليج.

وهناك أسباب عديدة تجعل هذه المباراة الأهم هذا الأسبوع في جميع البطولات حول العالم، أولاً للمنافسة الشرسة بين الفريقين في السنوات الأخيرة، وثانياً لوجود اثنين من أفضل المدربين في العالم إن لم يكونا الأفضل بالفعل، نتحدث هنا عن يورجن كلوب وبيب جوارديولا، ثالثاً والاهم أنها سترسم خارطة المنافسة هذا الموسم، لأن فوز ليفربول يعني اتساع الفارق إلى 9 نقاط.

قبل مباراة ليفربول ومانشستر سيتي .. كلوب يتفوق على جوارديولا

ويعد يورجن كلوب أصعب خصم واجهه جوارديولا منذ بداية مسيرته التدريبية عام 2008، بل هو المدرب الوحيد الذي يتفوق عليه في المواجهات المباشرة، وهذا يعطينا مؤشراً أن الريدز قد يكون مرشحاً للخروج بنتيجة إيجابية لاسيما وأن المباراة تقام على أرضه، كما أنه أكثر استقراراً وثبات بالمستوى هذا الموسم.

وتواجه كلوب وجوارديولا في 17 مباراة، بعض المباريات جمعتهما في ألمانيا عندما كان الأول مدرباً لبوروسيا دورتموند، والثاني مدرباً لبايرن ميونخ، واستمرت المنافسة بينهما بعد انتقال المدرب الألماني إلى ليفربول، والمدرب الإسباني إلى مانشستر سيتي.

وحقق كلوب الفوز على جوارديولا في 8 مناسبات، بينما انتصر الأخير في 7 مباريات، وانتهت 3 مباريات بالتعادل، علماً أن مانشستر سيتي انتصر في آخر مباراتين خاضهما ضد ليفربول، وبالتالي تمكن الفيلسوف من تقليص الفارق.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة