هندرسون و فابينيو

موقع سبورت 360 – يملك يورجين كلوب المدير الفني لفريق ليفربول عديد من التوليفات المختلفة التي يُمكن الاعتماد عليها في مباريات الفريق هذا الموسم مما يجعله كثير التغيير لتشكيلة ثلاثي الوسط.

وقبل مواجهة ليفربول لفريق مانشستر سيتي الذي يقوده الإسباني بيب جوارديولا فإن الألماني الذي فاز في 19 مباراة من آخر 20 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز عليه أن يتخذ قراراً مهماً بخصوص تشكيلته في مباراة الغد على ملعب الآنفيلد.

بدأ الفريق الأحمر الموسم بوجود هندرسون و فينالدوم و فابينيو في وسط الميدان ولكن في الأسابيع الأخيرة بدأت عملية المداورة والتي أظهر فيها بعض اللاعبين قدرتهم على إضافة الكثير من الإبداع مثل تشامبرلين إضافة إلى وجود الغيني المميز نابي كايتا.

كلوب ما بين الاعتماد على الثلاثي المعتاد أو إحداث مفاجأة أمام مانشستر سيتي

فريق ليفربول

فريق ليفربول

وأشارت التقارير الصحفية الأخيرة إلى أن الليفر قد يعتمد مرة أخرى على الثلاثي الذي شارك في معظم مبارياته هذا الموسم وهم فابينيو وهندرسون وفينالدوم وخاصة وأنهم قادرين على تغطية المساحات واستعادة الكرة بشكلٍ جيد و سريع.

ولكن ربما يُفكر المدرب في القيام بتغيير وإضافة بعضاً من السرعة والإبداع مثل تشامبرلين وكايتا..فكايتا قادر على عمل الزيادة الهجومية بشكلٍ ممتاز بينما يملك أوكس تشامبرلين تسديدات دقيقة ومميزة وقدرة على فعل أمور غير متوقعة أظهرها في المناسبات التي ظهر فيها على صعيد الدوري الإنجليزي و دوري الأبطال ولكن ستكون هناك الكثير من المساحات والثغرات التي يمكن للسيتي أن يعبر منها في المرتدات إذا شارك الثنائي معاً.

ثلاثي الوسط المثالي لليفربول

تشامبرلين

تشامبرلين

وربما يكون هناك حل وسط وذلك بالدفع بتشامبرلين إلى جانب فابينيو وهندرسون وبذلك يُمكن لليفر أن يملك لاعبين قادرين على الضغط على لاعبين مثل دي بروين وبيرناردو سيلفا في السيتي.

أما الثلاثية الأخرى المميزة فستكون بتواجد فينالدوم وفابينيو إلى جانب تشامبرلين لجعل النادي الأحمر أكثر سرعة واستغلال الغيابات وعدم الاستقرار الدفاعي للسيتيزينس.

ولكن في النهاية ربما يكون هذا هو التشكيل الأكثر أماناً لكلوب في قمة ملعب الآنفيلد: أليسون – ألكساندر آرنولد – لوفرين – فان دايك – روبيرتسون – هندرسون – فابينيو – فينالدوم – صلاح – فيرمينو – ماني.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة