وقفة 360 : فوائد عمق تشكيلة ليفربول واللاعبين أصحاب المهام المتعددة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- حقق ليفربول فوزاً صعباً للغاية على حساب ضيفه جينك البلجيكي بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد رود ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة مرحلة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

فوز متوقع ولكنه لم يكن بالطريقة التي توقعها البعض، جينك جعل المباراة على ليفربول صعبة للغاية في لقاء له حسابات أخرى قبل حدث يمكنه أن يكون حاسماً لكتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب.

اليوم الثلاثاء وليفربول لديه مباراة يمكنها أن تكون هي الأهم له في الموسم، أمام مانشستر سيتي، الفريقان اللذان يتصارعان وحدهما على لقب الدوري الإنجليزي منذ الموسم الماضي.

لم أتفاجأ عندما رأيت تشكيلة ليفربول وهي بها 6 تغييرات أساسية عن التشكيلة المعتادة للمدرب الألماني يورجن كلوب، خطوة خطرة خصوصاً وأن ليفربول لم يحسم تأهله بعد ولكنها نجحت وأصبح لها عدة فوائد.

تحليل مباراة ليفربول وجينك البلجيكي 

عمق تشكيلة ليفربول 

كلوب قرر الاعتماد على عمق تشكيلة ليفربول وأحرى الكثير من التغييرات وهذا كان اختباراً له وللاعبين الذي ينتظرون فرصة للدخول في الفريق الأول.

فوائد عديدة عندما يكون لديك عمق تشكيلة ممتاز مثل ليفربول اليوم، خصوصاً في مباريات منتصف الأسبوع وتحديداً قبل مباراة حاسمة مثل مواجهة مانشستر سيتي يوم الأحد.

كانت فرصة أخرى جيدة لتشامبرلين، ميلنر، نابي كيتا، أوريجي، جو جوميز من أجل الظهور بشكل جيدة ومساعدة ليفربول في تحقيق النقاط الثلاث وأيضاً العودة البدنية للكثير منهم.

ليفربول الموسم الماضي افتقد للكثير من اللاعبين بسبب الإصابة منهم تشامبرلين ونابي كيتا بشكل متعدد على مدار الموسم، ها هو كلوب يثبت أهميتهما للفريق مع باقي لاعبي الدكة.

43C0CDE0-7A25-4994-94F2-86EB7E731FC0

لاعبون أصحاب مهام متعددة

تشامبرلين الذي عانى من الإصابة أبعدته عن الملاعب ومباريات ليفربول تقريباً لمدة سنة كاملة، ها هو يعود ويلعب في مركز جديد ويتألق ويثبت صحة قرارت مدربه الألماني يورجن كلوب.

اليوم تشامبرلين مع فينالدوم كانا يتبادلان مهام فيرمينو اللعب كمهاجم رقم 9 مقلوب كما يسمونه false 9 مهاجم وهمي وصانع ألعاب متقدم، المركز الجديد على تشامبرلين ولكن ليس على فينالدوم.

الثنائي اليوم سجل من تمركزهما في منطقة الجزاء وعلى حدودها في لقطتين مختلفتين وأثبتا أن من أهم خصائص اللاعب في الكرة الحديثة تعدد المهام داخل الملعب.

فرصة استغلها الجميع قبل مباراة ليفربول القادمة ضد مانشستر سيتي ماعدا محمد صلاح

577ABA75-A5B3-4476-96BE-0C1F80487CAC

فرصة مهمة لفيرمينو، ماني وروبيرتسون الثلاثي الذي تقريباً ظهر في جميع مباريات ليفربول هذا الموسم أن يجدون الراحة قبل مباراة مانشستر سيتي الحاسمة يوم الأحد القادم، وفرصة جيدة لآخرين يحتاجون لفرصة وظهور كي يلعبون في ليلة من ليالي دوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد.

الذي افتقد الفرصة الحقيقية اليوم هو محمد صلاح، المصري كان عليه استغلال فرصة مواجهة جينك والظهور مرة أخرى بشكل قوي وهز الشباك للعودة للأجواء سريعاً خصوصاً بعد إصابته قبل التوقف الدولي الماضي

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة