مباراة ليفربول وجينك .. على صلاح استغلال الفرصة مثل ميسي ورونالدو

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- تعود الحياة منتصف هذا الأسبوع مرة أخرى إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، والجولة الرابعة من دور المجموعات المنتظرة والتي من الممكن أن تكون حاسمة للكثير من الأندية.

بطل أوروبا ليفربول الذي يقبع في المجموعة الخامسة بجوار نابولي الإيطالي، ريد بول سالزبورج النمساوي وجينك البلجيكي، يحتل المركز الثاني في المجموعة التي تبدو على الورق ليست صعبة لكتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب.

ليفربول أمام فرصة كبيرة للاقتراب أكثر من التأهل إذا نجح في تحقيق الفوز على ملعبه أنفيلد عندما يواجه جينك البلجيكي للمباراة الثانية على التوالي بعد الفوز عليه في بلجيكا برباعية منذ أسبوعين.

ليست فرصة فقط لليفربول كفريق ولكن هي فرصة للاعبي ليفربول الذي يسعون لتضخيم أرقامهم الفردية في بطولة دوري أبطال أوروبا، وعلى رأسهم المصري محمد صلاح.

محمد صلاح الذي ازدهر اسمه كثيراً منذ انتقاله إلى ليفربول في صيف عام 2017 قادماً من روما الإيطالي، لدرجة أنه أصبح يدخل في مقارنات مع قطبي كرة القدم في عصرها الحديث الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

كيف يستغل محمد صلاح الفرصة في مباراة ليفربول القادمة مثلما يفعل رونالدو وميسي؟

6554852B-5A37-40A6-9338-5698F9A44185

نعم مع كامل احترامي لجينك البلجيكي ولكنها فرصة كبيرة لمحمد صلاح لكي يعمل بشكل أكبر على الأرقام الفردية، تحديداً في دوري أبطال أوروبا.

صلاح يمتلك سجلاً جيداً في دوري أبطال أوروبا ولكنه يبتعد كل البعد عن الهدافيين التاريخيين لهذه البطولة ولكن مقارنة بعدد السنوات والمباريات فهو سجل جيد جداً.

المصري سجل 25 هدف منذ أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا برفقة بازل السويسري موسم 2012/2013، منهم موسمين لم يتأهل فيهما إلى دور المجموعات.

هداف دوري أبطال أوروبا التاريخي هو البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 127 هدف ولكنه يلعب في هذه البطولة منذ موسم 2003 برفقة سبورتنج لشبونة ثم مشواره الطويل مع مانشستر يونايتد، ريال مدريد وحالياً مع يوفنتوس.

وصيفه هو منافسه التاريخي ليونيل ميسي برصيد 113 هدفاً بقميص واحد مع برشلونة الإسباني منذ أول ظهور له في البطولة في ديسمبر عام 2004 ومنذ وقتها لم يغب عن الظهور في هذه البطولة، بطولة الكبار.

ميسي ورونالدو بكل هذه الأرقام لديها ميزة رائعة وهي كيفية لعب المبارايات الصغيرة في دوري أبطال أوروبا والظهور فيها والتسجيل بعدد كافي ووفير من الأهداف.

رونالدو الهداف التاريخي في عام 2015، برفقة ريال مدريد واجه فريق مالمو السويدي، النادي الملكي انتصر بثمانية كاملة، والبرتغالي سجل 4 أهداف وحده، غير الهاتريك الشهير له في مرمى شالكه ومثله أمام جلطه سراي.

6AECF732-093A-4C58-8688-D9984CF270BB

ليونيل ميسي أيضاً يمتلك سجلاً جيداً في عدد الأهداف المسجلة في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا، أمام باير ليفركوزن في 2012 فاز برشلونة سباعية، ليو سجل منهم خماسية كاملة ولا ننسى رباعيته التاريخية ضد آرسنال أيضاً.

صلاح يجب أن يتقن اللعب على الأرقام في مثل هذه المباريات، مثل هذه المواجهات هي التي تنصع الفارق دائماً على مستوى الأرقام الفردية في النهاية.

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا التاريخيين

1. كريستيانو رونالدو – 127 هدفاً
2. ليونيل ميسي – 113 هدفاً
3. راؤول جونزاليس – 71 هدفاً
4. كريم بنزيما – 60 هدفاً
5. روبيرت ليفاندوفسكي – 58 هدفاً
6. رود فان نيسلروي – 56 هدفاً

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة