موقع سبورت 360- انتهى ديربي شمال غرب إنجلترا بين مانشستر يونايتد وغريمه ليفربول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما على ملعب أولد ترافورد مسرح الأحلام ضمن منافسات الأسبوع التاسع من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

المباراة غاب عنها المتعة المنتظرة في الديربي الإنجليزي الأكبر الذي يجمع بين الناديين الأكثر حصداً للقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكنهاكانت تكتيكية بشكل كبير بين الألماني يورجن كلوب والنرويجي أولي جنار سولشاير.

سولشاير استوعب ولعب مباراة تكتيكية جيدة ضد ليفربول 

سولشاير استوعب أخيراً وعرف جيداً قدر مانشستر يونايتد بعد مدة ليست بالطويلة، اللعب على الإمكانيات كان عنوان المدرب النرويجي ولذلك ظهر بشكل جيد للغاية هو ولاعبيه وكان قريباً من تحقيق الانتصار.

دفاع بشكل جيد للغاية ماعدا في لقطة الهدف الذي جاء قبل خمس دقائق من النهاية، اليونايتد يجب أن يستمر بهذا الشكل عدم الاستقبال واللعب على الهجمة المرتدة واستغلال سرعات راشفورد ودانييل جيمس.

إغلاق المنافذ ومفاتيح اللعب على ليفربول

مانشستر يونايتد اعتمد على شكل تكتيكي 3-5-2 في المباراة يقلب إلى 5-3-2 في الحالة الدفاعية، لذلك نجح جيداً بإغلاق منافذ اللعب على ليفربول خصوصاً على جانبي الملعب.

يونج وبيساكا نجحا مع عودتهما لخط الدفاع باللعب بشكل جيد أمام أرنولد وروبيرتسون ظهيري ليفربول وأحد أهم أسلحة كلوب، ثنائيمانشستر يونايتد لم يعطي الفرصة لقطارات الردز بالانطلاق كعادتهما، التحرك مبكراً من يونج وبيساكا لمقابلة روبيرتسون وأرنولد قبل أن يأخذ الثنائي الأخير راحته سواء بصناعة اللعب أو التقدم كان يعمل بشكل ممتاز.

وفي العمق نجح بإيقاف فيرمينو بشكل جيد سواء في منطقة الجزاء والدفاع المتأخر بثلاث قلوب دفاع، ماجويار، روخو وليندلوف، أو من عمق وسط الملعب ودعم فريد وماكتومناي الدفاعي.

أما هجومياً، مانشستر يونايتد كان جيداً جداً من ناحية المرتدات، نقل الكرة بسرعة من الخلف للأمام، ثم استغلال سرعات دانييل جيمس وراشفورد ومهارتهما، الثنائي الذي بإمكانه التسبب في مشاكل كثيرة لأى دفاع آخر.

B9C00DC6-9C49-4A48-860A-363EA154E815

رد كلوب في وقت متأخر ولكنه اقتنص نقطة من المباراة  

كلوب بالتأكيد استوعب الأمر ولكنه جاء متأخراً نسبياً، غير خطته من 4-3-3 إلى 4-2-3-1 من أجل دعم الجانبين الأيمن والأيسر ونجحت فيالنهاية والنتيجة الهدف الذي جاء.

في البداية حول هندرسون للعب في الرواق الأيمن من منتصف الملعب، ولكن قائد ليفربول لم يستطع فعل ذلك، ليقوم كلوب بالدفع بالثنائيتشامبرلين وآدم لالانا، الأول الذي شغل العمق أما الثاني لعب في الجانب الأيمن وكان أكثر سرعة وتحرك من هندرسون واستغل كرة عرضية ليسجل التعادل.

كلوب وسولشاير

كلوب وسولشاير

كلوب ابتلع الطعم الذي أصدره الإعلام قبل المباراة

مع انتهاء التوقف الدولي الماضي واقتراب موعد المباراة، بدأ الإعلام الإنجليزي والعالمي في وضع المباراة الأكبر موسمياً بين مانشستريونايتد وليفربول تحت المنظار وكثر الكلام عن اللقاء قبل موعده بأيام كثيرة.

الحديث كان غريباً، التقليل من مانشستر يونايتد الذي كان يحتل المركز الثاني عشر قبل المباراة فاق الأفق، لدرجة أن سكاي سبورت الشبكةالمعروقة نشرت تشكيلة مشتركة بين مانشستر يونايتد وليفربول، لم يكن بها أى لاعب من الشياطين الحمر.

ليفربول نزل المباراة مفتقداً شغفه المعتاد وقوته وحماسه وضغطه، ظهر وكأنه ضامن النقاط الثلاث والتسجيل في أي وقت لذلك كانت الأمورصعبة للغاية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد و ليفربول .. فيديو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
راشفورد

موقع سبورت 360 – نجح ليفربول في العودة من أولد ترافورد معقل نادي مانشستر يونايتد بنقطة التعادل على الأقل بعد أن كان مُعرضاً لتلقي أول خسارة له هذا الموسم في الدوري الإنجليزي.

ولم يكن أداء ليفربول في أفضل حالاته وخصوصاً في الشوط الأول لكن بعد التغييرات التي أحدثها المدرب يورجين كلوب فقد حدث تغيير مهم في الدقائق الحاسمة من المباراة.

وحافظ ليفربول على سجله خالياً من الهزائم ليصبح الفريق الإنجليزي الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة في الدوري المحلي بعد فوزه في 8 مباريات وتعادله مرة واحدة مساء اليوم.

أهداف و ملخص مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

تقدم ماركوس راشفورد بهدف في الدقيقة 36 عن طريق ماركوس راشفورد بعد عرضية ممتازة من الجناح الويلزي دانييل جيمس.

وألغى حكم المباراة هدف التعديل السريع لساديو ماني في الدقيقة 41 بعد أن ظهر له في الإعادة التلفزيونية أن الكرة اصطدمت بيد مهاجم الريدز.

وفي الدقيقة 85 سجل آدم لالانا هدفاً قاتلاً للضيوف بعد استغلاله لعرضية أندي روبيرتسون وعدم تركيز مدافعي مانشستر يونايتد.

الأكثر مشاهدة

ليفربول يقتنص تعادلاً بطعم الفوز من مانشستر يونايتد ويحافظ على صموده دون هزيمة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
آدم لالانا

موقع سبورت 360 – اقتنص ليفربول نقطة ثمينة خارج ميدانه بالتعادل مع مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد في قمة كرة القدم الإنجليزية التقليدية مساء اليوم، وبذلك رفع الليفر رصيده للنقطة رقم 25 في المركز الاول بفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي، وبقى اليونايتد في المركز الثالث عشر برصيد 10 نقاط فقط.

تقدم ماركوس راشفورد لمانشستر يونايتد وتعادل لاعب وسط ليفربول البديل آدم لالانا قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

لم يظهر ليفربول متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بالصورة المعتادة منه في ظل غياب النجم المصري محمد صلاح.

ونجح مانشستر في اقتناص هدف التقدم في الدقيقة 36 عبر ماركوس راشفورد بعد كرة بدأها ماكتوميناي الذي مرر الكرة لدانييل جيمس والذي أرسل كرة عرضية بدوره إلى داخل المنطقة لينقض عليها النجم الدولي الإنجليزي ويحولها داخل الشباك.

محاولات قليلة لليفربول وهدف ملغي لماني

وألغى الحكم مارتين أتكينسون هدفاً لليفربول في الدقيقة 41 عن طريق ساديو ماني بعد كرة طولية تخطى فيها ليندولوف وأسكن الكرة الشباك..لكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو تم إلغاء الهدف لأن الكرة اصطدمت بيد النجم السنغالي الدولي.

ساديو ماني

ساديو ماني

ولم تشهد المباراة رغم تقدم مانشستر يونايتد بالنتيجة في الشوط الأول ردة فعل كبيرة من كان الليفر..بينما قلت خطورة ماركوس راشفورد وهجوم مانشستر يونايتد بعد أن تيقظ له نجم دفاع الريدز فيرجيل فان دايك.

وفي التوقيت القاتل نجح ليفربول في تعديل النتيجة بعد كرة عرضية من روبيرتسون مرت من امام دفاع مانشستر يونايتد بالكامل وقابلها آدم لالانا داخل الشباك.

وبعد هدف التعادل انتعش أداء فريق ليفربول بشدة وفرض شخصيته على فريق اليونايتد الذي تراجع إلى منتصف ملعبه، وسدد ألكساندر أرنولد كرة بيمناه من على حدود المنطقة في الدقيقة 88 مرت أعلى المرمى بقليل.. وواصل الضيوف الضغط على أصحاب الأرض حتى أعلن الحكم عن نهاية القمة الإنجليزية بالتعادل الإيجابي.

الأكثر مشاهدة