يورجن كلوب

موقع سبورت 360 – ينتظر عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام والكرة الإنجليزية بشكل خاص مباراة القمة التي ستجمع مانشستر يوناتد وليفربول على ملعب أولد ترافورد اليوم الأحد، وذلك ضمن إطار الجولة 9 من بطولة البريميرليج.

ويقدم ليفربول أداء أكثر من رائع في الموسم الحالي، وموسم بعد الآخر يتطور الفريق مع المدرب الألماني يورجن كلوب، بينما يعيش مانشستر يونايتد أزمة حقيقة هذا الموسم تحت قيادة المدرب أولي جنار سولشاير الذي من المتوقع إقالته في المرحلة المقبلة إن استمرت النتائج على ما هي عليه الآن.

ورغم تراجع مانشستر يونايتد منذ رحيل ألسير أليكس فيرجسون، وتطور ليفربول مع المدرب الألماني، إلا أن يورجن كلوب لا يتفوق على الشياطين الحمر في المواجهات المباشرة، فهناك تعادل في عدد الانتصارات.

ملخص مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد منذ وصول كلوب

استلم يورجن كلوب تدريب الريدز في عام 2015، ومنذ ذلك الوقت، خاض 9 مباريات في ديربي إنجلترا، 7 منهم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ومباراتان في الدوري الأوروبي.

وقاد كلوب فريقه للفوز على مانشستر يونايتد في مناسبتين فقط، بينما تلقى هزيمتين، وانتهت باقي المواجهات بالتعادل، كان آخرها مباراة العودة في الموسم الماضي التي انتهت بالتعادل السلبي على ملعب أولد ترافورد.

وكانت أول مرة يحقق فيها كلوب الفوز على مانشستر يونايتد في ذهاب دور الستة عشر لبطولة اليوروبا ليج، وانتصر حينها بهدفين نظيفين، وانتظر عامين بعد ذلك ليحقق انتصاره الثاني، والذي كان في ذهاب البريميرليج الموسم المنقضي بنتيجة 3-1.

وسجل ليفربول في عهد كلوب 8 أهداف في ديري إنجلترا، بمعدل 0.9 هدف في المباراة الواحدة، بينما استقبلت شباكه 6 أهداف فقط، بمعدل 0.7 هدف في المباراة، وربما هذا الشيء الوحيد الذي يظهر تفوق طفيف للمدرب الألماني.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة