مانشستر يونايتد × ليفربول

موقع سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق كرة القدم يوم الأحد إلى ملعب أولد ترافورد الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل ليفربول المتصدر ضيفاً على مانشستر يونايتد في قمة الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويبحث نادي ليفربول عن الفوز في هذا اللقاء الهام من أجل الابتعاد في الترتيب العام والتأكيد على قوته للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي ، في حين يسعى فريق الشياطين الحمر للخروج من مأزق النتائج السلبية والعودة مجدداً إلى سكة الانتصارات.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* مانشستر يونايتد لم يخسر في آخر خمس مباريات على أرضه أمام ليفربول ، محققاً ثلاث انتصارات وتعادلين ، وهي أطول سلسلة دون هزائم ضد الريدز في أولد ترافورد بين فبراير 1991 ومارس 2000 (10).

* ليفربول فاز حتى الآن في خمس مباريات ضد مانشستر يوتايتد على ملعب أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فقط مانشستر سيتي (7) وتشيلسي (6) حققا انتصارات أكثر منه على ذلك الملعب.

* أربعة من المواجهات الستة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر يونايتد وليفربول انتهت بالتعادل ، مقابل فوز واحد لكل منهما ، وذلك بعد أن انتهت أربع مباريات فقط بالتعادل في 36 مباراة قبل ذلك.

* ستكون هذه المرة الأولى التي يلعب فيها ليفربول ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي وهو متصدر للترتيب منذ أكتوبر 1996 ، عندما فاز مانشستر يونايتد (1-0) على ملعب أولد ترافورد بهدف ديفيد بيكهام.

* منذ فوزه على تشيلسي 4-0 ، لم يسجل اليونايتد أكثر من هدف في آخر 10 مباريات في جميع المسابقات ، وهي أطول سلسلة من دون تسجيل أكثر من هدف منذ أن تكرر ذلك في 13 مباراة بين مايو وأيلول 2007.

* ليفربول على بعد انتصار واحد خارج أرضه ليحقق الرقم القياسي التاريخي في الدوري الإنجليزي الذي يتعلق بتحقيق 18 فوزاً متتالياً في البطولة ، والذي يحتفظ به مانشستر سيتي في الفترة بين أغسطس وديسمبر 2017.

* مانشستر يونايتد خسر مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه خلال هذا الموسم ، آخر مرة خسر فيها مباراتين في أول خمس مباريات على ملعب أولد ترافورد في بداية الموسم جاء في موسم 1990-1991.

* خلال مسيرته مع ليفربول ، فإن يورغن كلوب يعتبر من أكثر المدربين الذين لعبوا خارج أرضه كمدير فني ضد مانشستر يونايتد من دون فوز ، أكثر من ضد أي خصم آخر في جميع المسابقات محققاً ثلاث تعادلات وهزيمة.

* محمد صلاح لاعب ليفربول لم يسجل اي هدف ولم يصنع أي تمريرة حاسمة في مباراته الأربع في الدوري الإنجليزي ضد مانشستر يونايتد ، وهو الفريق الوحيد الذي واجهه أكثر من مرة دون المشاركة في أي هدف.

* ترينت ألكساندر أرنولد لاعب ليفربول صنع حتى الآن ثماني فرص للتسجيل لزميله روبرتو فيرمينو في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال هذا الموسم ، فيما لم يعط أي لاعب هذا الحجم من الفرص لزميله حتى هذه المرحلة.

* ثلاثة وثلاثون بالمئة من أهداف ماركوس راشفورد في الدوري الإنجليزي جاءت ضد الأندية الستة الكبار ، بمعدل 10 من 30 هدفاً ، وقد سجل هدفًا في كل 208 دقيقة ضد هؤلاء مقارنةً بهدف في كل 266 ضد الفرق الأخرى.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة