ليفربول ضد سالزبورج .. كيف يتجنب كلوب المشاكل التي واجهها ضد شيفيلد؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

لا بديل عن الفوز، نعم هى بداية تحذيريه لليفربول ومدربه الألماني يورجن كلوب، بعد السقوط في المباراة الأولى ضد نابولي منذ أسبوعين على ملعب سان باولو بثنائية نظيفة في افتتاح مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

على الورق الجميع أجمع أن الوقوع في مجموعة مع نابولي الإيطالي، ريد بول سالزبورج النمساوي وجينك البلجيكي هى أفضلية كبيرة ولكن لا يوجد مستحيل في كرة القدم.

ليفربول سقط أمام نابولي في المباراة الأولى ويواجه اليوم سالزبورج النمساوي الذي فاجأ الجميع في الجولة الماضية وحقق الفوز على جينك بسداسية.

المباراة تاني بعد أيام من مواجهة ليفربول ضد شيفيلد يونايتد ضمن منافسات الأسبوع السابع من عمر الدوري الإنجليزي التي انتهت بفوز الردز بصعوبة بهدف نظيف، بعد مباراة عصيبة نجح فيها الفريق الصاعد للبريميرليج حديثاً من شب حركة لاعبي الردز وإغلاق المنافذ عليهم بطريقة جيدة بفضل الرسمي الخططي والتكتيكي لخطة 3-5-2.

الأمريكي جيسي مارسش محظوظ لأنه لن يجد مباراة يتابعها أفضل من لقاء ليفربول وشيفيلد يونايتد من أجل البحث عن طريق لإيقاف الردز، فهل لدى كلوب حلول جديدة لحل المشاكل التي واجهها السبت الماضي.

نابي كيتا

كلوب عليه الاعتماد على لاعب خط وسطه الغيني نابي كيتا المباراة القادمة ضد سالزبورج بعد عودته من الإصابة ومشاركته الإيجابية ضد ماك دونز في كأس الرابطة الأسبوع الماضي.

نابي كينا يمتاز دائماً أنه يختلف عن الأدوار التي يلعبها جيني فينالدوم وجوردان هيندرسون في وسط ليفربول، الغيني لديه مهارات خاصة ويمكنه إضافة الجزء الإبداعي في الوسط.

كيتا يمكنه لعب دور صانع الألعاب والمدعم الأول لخط الهجوم من وسط الملعب، وأيضاً يساعد على كسب الاستحواذ والاحتفاظ بالكرة أمام الخصم.

ديفوك أوريجي

البلجيكي صاحب الانجازات التاريخية الموسم الماضي، كان الحل التكتيكي للمدرب الألماني يورجن كلوب في مباراة شيفيلد يوم السبت.

بعد نجاح شيفيلد بغلق جميع مفاتح اللعب على ليفربول عندما لعب الردز بخطته المعتاده 4-3-3، دفع كلوب بأوريحي وحول الرسم الخططي داخل الملعب إلى 4-2-3-1، بتواجد ماني على الجهة اليمنى، فابينيو وفينالدوم في وسط الملعب، أوريجي على الجبهة اليسرى وفيرمينو كصانع ألعاب خلف المهاجم صلاح

نزول أوريجي أعطى حلول أكثر لهجوم ليفربول، أهمها الكثافة والضغط على خط دفاع شيفيلد الذي وقع في بعض الأخطاء واحدة منها أدت إلى هدف فوز الردز.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ليفربول

موقع سبورت360- يستضيف ليفربول الإنجليزي منافسه ريد بول سالزبورج النمساوي مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تنطلق المباراة في الساعة (23:00 بتوقيت الإمارات)، و(22:00 بتوقيت السعودية)، و(21:00 بتوقيت القاهرة)، و(19:00 بتوقيت جرينيتش).

تذاع المواجهة على شبكة “بي إن سبورتس” وتحديداً على قناة HD2، بتعليق صوتي لعلي محمد علي.

لا يملك ليفربول أي نقطة بعدما خسر مباراته السابقة أمام نابولي الإيطالي، بينما يملك منافسه سالزبورج 3 نقاط بعد الفوز على جينك البلجيكي.

View this post on Instagram

Tomorrow’s matchday programme front cover 👊🔴 #UCL #LFC #ChampionsLeague #Liverpool

A post shared by Liverpool Football Club (@liverpoolfc) on

إصابة ماتيب

أكد كلوب أن ماتيب تعرض لإصابة عضلية في مباراة ليفربول الأخيرة ضد شيفيلد يونايتد وسوف يغيب عن مباراة الغد ضد ريدبول سالزبورج النمساوي.

وقالت وسائل الإعلام الإنجليزية مساءالثلاثاء، أن يورجن كلوب يعلم جيداً من هو بديل ماتيب في دفاع ليفربولضد سالزبورج.

وذكرت صحيفة “الاتلتيك” الإنجليزية أن يورجن كلوب سوف يدفع بالمدافع الإنجليزي جو حوميز بديل للمصاب جويل ماتيب، بجوار الهولنديفيرجيل فان دايك.

وأفاد جيمس بيرس صحفي جريدة “الاتليتك” أن كلوب سيفضل جو جوميز على الكرواتي ديان لوفرين الذي سوف يكون البديل للثنائي قلبالدفاع.

الأكثر مشاهدة

سبورت 360- حمل المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي أخباراً سيئة لجماهير فريقه عندما أكد رسمياً تعرضمدافعه الكاميروني جويل ماتيب للإصابة وسوف يغيب على إثرها عن مباراة الغد ضد سالزبورج النمساوي في دوري أبطال أوروبا.

وأكد كلوب أن ماتيب تعرض لإصابة عضلية في مباراة ليفربول الأخيرة ضد شيفيلد يونايتد وسوف يغيب عن مباراة الغد ضد ريدبولسالزبورج النمساوي.

وقالت وسائل الإعلام الإنجليزية مساء اليوم الثلاثاء، أن يورجن كلوب يعلم جيداً من هو بديل ماتيب في دفاع ليفربول غداً ضد سالزبورج.

وذكرت صحيفةالاتلتيكالإنجليزية أن يورجن كلوب سوف يدفع بالمدافع الإنجليزي جو حوميز بديل للمصاب جويل ماتيب، بجوار الهولنديفيرجيل فان دايك غداً.

وأفاد جيمس بيرس صحفي جريدةالاتليتكأن كلوب سيفضل جو جوميز على الكرواتي ديان لوفرين الذي سوف يكون البديل للثنائي قلبالدفاع غداً.

الأكثر مشاهدة