يحل فريق ليفربول ضيفاً غداً الأحد في مباراة منتطرة ضد تشيلسي على ملعب الأخير ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية لندن ضمن منافسات الأسبوع السادس من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدخل ليفربول المباراة بهدف العودة مرة أخرى إلى طريق الانتصارات بعد السقوط أمام نابولي يوم الثلاثاء الماضي في افتتاح مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وحمل يورجن كلوب أمس أخباراً جيداً لجماهير ليفربول عندما أكد على عودة لاعب خط الوسط الغيني نابي كيتا إلى التدريبات من جديد بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به الشهر الماضي.

وتأكد رسمياً أيضاً استمرار غياب الحارس البرازيلي أليسون بيكر الذي يعاني من الإصابة التي ضربته في المباراة الأولى لهذا الموسم ضد نوريتش سيتي منتصف الشهر الماضي.

إليكم تشكيلة ليفربول المتوقعة في مباراة اليوم ضد تشيلسي

حراسة المرمى : أدريان

خط الدفاع : أرنولد، فان دايك، ماتيب وروبيرتسون

خط الوسط : فابينيو، هندرسون وفينالدوم

خط الهجوم : صلاح، فيرمينو وماني

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

قبل مباراة ليفربول القادمة .. كل ما قدمه صلاح ضد تشيلسي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تعود الحياة مرة إلى أخرى إلى منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مباريات الثلاثاء والأربعاء الماضي ضمن افتتاحية دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت انطلاقة دوري أبطال أوروبا سقوط حامل اللقب ليفربول الإنجليزي بالخسارة على يد نابولي الإيطالي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سان باولو.

ويحل فريق ليفربول غداً ضيفاً ثقيلاً على نظيره وغريمه الدائمة وأحد أندية الستة الكبار في إنجلترا تشيلسي، على ملعب الأخير ستامفورد بريدج في وسط العاصمة الإنجليزية لندن ضمن منافسات الأسبوع السادس من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويبحث ليفربول في المباراة تصحيح المسار مرة أخرى والعودة إلى طريق الانتصارات واستكمال المشوار في الدوري الإنجليزي الممتاز والذي بدأه بقوة هذا الموسم بالحصول على العلامة الكاملة من أول 5 مباريات للفريق في البريميرليج متصدراً الجدول برصيد 15 نقطة.

محمد صلاح ضد تشيلسي

ويعتمد المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي على خط هجومي ناري مكون من الثلاثي محمد صلاح، ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو.

ويمتلك محمد صلاح تحدياً خاصاً في مباراة ليفربول القادمة ضد فريقه السابق تشيلسي، حيث يعرف المصري طريق الشباك إلى البلوز جيداً حتى قبل الانتقال إلى ليفربول.

ولعب محمد صلاح 10 مباريات ضد تشيلسي في مختلف البطولات بقميص فريقى بازل السويسري وبعدها ليفربول، ونجح بالتسجيل لصالح الطرفين في مرمى البلوز.

وسجل محمد صلاح 5 أهداف في شباك تشيلسي، 3 أهداف بقميص بازل هدفين منهما في بطولة دوري أبطال أوروبا والآخر في بطولة الدوري الأوروبي.

ونجح صلاح الذي انتقل إلى ليفربول في صيف عام 2017 قادماً من روما الإيطالي من تسجيل هدفين في مرمى في تشيلسي من أصل 5 مباريات لعبها المصري ضد البلوز، 4 مباريات في البريميرليج ومباراة ضمن مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

الأكثر مشاهدة

يورجن كلوب

موقع سبورت 360 – أكد يورجن كلوب، مدرب نادي ليفربول، أن خروج الريدز بشباك نظيفة في مباراة واحدة فقط خلال مبارياته الثمانية حتى الآن، لم يكن نتيجةً لتغيير أسلوبه الدفاعي، متحدثاً في الوقت نفسه، عن إحدى أكثر السيناريوهات التي تُخيف جماهير الفريق الأحمر.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء تشيلسي: “تغيير في النظام الدفاعي؟ لا، لا يوجد فارق، لم نركز أكثر على النواحي الهجومية وننسى النواحي الدفاعية، لقد استقبلنا الأهداف بشكل غريب تماماً”.

وتابع: “نريد الفوز بمباريات كرة القدم، لكننا لا نزال في بداية الموسم، علينا أن نتطور، وهذا ما نريد أن نفعله، لكن هذا ليس لأن لدينا مقاربة مختلفة عن العام الماضي”.

وبسؤاله عن أهمية فيرجيل فان دايك وعما إذا كانت لديه مخاوف بشأن أي إصابات محتملة قد تبعد الهولندي لفترة من الزمن، قال كلوب: “بالطبع، هذا أمر سيئ الحظ ولكن لا يمكننا التفكير الإصابات قبل حدوثها”.

وأضاف: “كلنا نحتاج إلى الحظ لننجح حقاً،أنْ أتخيل شيئاً كهذا ليس بالأمر السهل، لكن لدينا العديد من اللاعبين الآخرين، لقد قلت ذلك مرات عديدة، من وجهة نظري، لدينا أربعة قلوب دفاع من الطراز العالمي، يمكن أن يلعبوا معاً بطريقة جيدة، ونأمل أن يكون ذلك كافياً لهذا الموسم”.

ويحتل ليفربول صدارة الدوري الممتاز برصيد خمسة انتصارات متتالية (15 نقطة)، ولكن خط دفاعه تلقى أربعة أهداف خلال تلك المباريات، باستثناء رحلة بيرنلي التي حافظ فيها الفريق على عذرية شباكه.

الأكثر مشاهدة