صورة من مباراة السوبر الأوروبي التي جمعت الفريقين

موقع سبورت 360 – يقص فريقا ساوثامبتون وبورنموث شريط افتتاح مباريات الجولة السادسة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تشهد معركة تكسير عظام بين تشيلسي وليفربول على ملعب ستامفورد بريدج.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وتقام مباريات الأسبوع السادس من البريميرليج على مدار 3 أيام، حيث يلعب ليستر سيتي ضد توتنهام في مستهل منافسات يوم السبت في الدوري الإنجليزي، ويصطدم إيفرتون بشيفلد يونايتد، فيما يواجه مانشستر سيتي نظيره واتفورد على ملعب الاتحاد، ويحل نوريتش سيتي، المنتشي بالفوز المفاجئ على حامل اللقب، السيتي في الجولة الماضية، ضيفاً على ملعب بيرنلي، وتختتم منافسات السبت بمواجهة نيوكاسل يونايتد مع برايتون على ملعب سانت جيمس بارك.

ويحل مانشستر يونايتد ضيفاً ثقيلاً على ملعب وست هام يونايتد، فيما يقابل كريستال بالاس نظيره وولفرهامبتون، ويلعب أرسنال مع أستون فيلا، في نفس توقيت مباراة قمة الجولة بين البلوز والريدز.

الكثير من الأمور المرتقبة في في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، نسردها على النحو التالي:

1- نادراً ما ترى يورجن كلوب المدير الفني الألماني الكفء لليفربول غاضباً ومنفعلاً، هكذا كان حاله عقب الهزيمة على يد نابولي بثنائية يوم الثلاثاء الماضي في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

هذا السلوك غير المعتاد من جانب كلوب يجعلنا نترقب ردة فعل الريدز على هذه الخسارة في مباراة تشيلسي، مع السعي نحو مواصلة العلامة الكاملة والحفاظ على فارق النقاط الخمس مع المنافس الأول على لقب البريميرليج، مانشستر سيتي.

كلوب ولامبارد

2- تشيلسي هو الآخر سيبحث عن ردة الفعل عقب الخسارة من فالنسيا الإسباني على ملعبه وبين أنصاره في دوري الأبطال .. عودة جاءت صادمة للبلوز إلى المسابقة الأوروبية العريقة، أفسدت الفوز الساحق الذي حققه فريق غرب لندن على وولفرهامبتون في الدوري قبلها بثلاثة أيام.

كانتي وزملاؤه يعنون حجم التأثير السلبي لخسارة جديدة على ملعبهم وبين أنصارهم في مباراة قمة، مما ينبئ بأنهم سوف يضحون بكل شيء من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام رفاق محمد صلاح.

3- يبحث مانشستر سيتي عن العودة إلى طريق الانتصارات ومواصلة ردة الفعل القوية عقب الخسارة الصادمة من نوريتش سيتي بثلاثية.

أزرق مانشستر صب جام غضبه على شاختار الأوكراني في دوري الأبطال وهزمه بثلاثية، ويرغب في تحقيق فوز كبير جديد لمصالحة جماهيره عقب الإخفاق أمام نوريتش.

وفي ظل الأزمة الدفاعية التي يعاني منها الفريق، يترقب الجميع من سيلعب في محور دفاع السيتي في مباراة واتفورد، هل نرى فيرناندينيو بجوار أوتامندي، أم يدخل ووكر إلى عمق الدفاع ويدفع جوارديولا بالوافد الجديد كانسيلو؟!.

أجويرو وبيرناردو سيلفا

4- بداية قوية حققها أرسنال في الدوري الأوروبي بفوز بالثلاثة خارج القواعد على حساب آينتراخت فرانكفورت الألماني، يعيد الثقة بعض الشيء عقب التفريط في الفوز ضد واتفورد في الجولة الماضية من البريميرليج.

مواجهة أستون فيلا في ملعب الإمارات فرصة للعودة إلى سكة الانتصارات وأخذ خطوة نحو ثنائي المقدمة.

5- مواجهة قوية مرتقبة لمانشستر يونايتد ضد وست هام يونايتد على ملعب الأخير. كلا الفريقين يملكان 8 نقاط، واليونايتد منتشي بالفوز على أستانا في الدوري الأوروبي بمشاركة العديد من اللاعبين الشبان.

سولشاير لا يحتمل نتيجة سلبية جديدة، فهو مهدد في الفترة الأخيرة بالإقالة من منصبه، لعدم قناعة الجماهير والنقاد بطريقة إدارته للفريق والمباريات.

الأكثر مشاهدة

كلوب ولامبارد

موقع سبورت 360 – أشاد السيد يورجن كلوب المدير الفني لفريق نادي ليفربول بمنافسه المقبل، تشيلسي، مؤكداً أنه يذكره بالفريق الشاب الذي كان لديه في بوروسيا دورتموند الألماني قبل سنوات.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ونجح المدرب الإنجليزي الشاب فرانك لامبارد في تكوين فريق شاب في ستامفورد بريدج ليحقق نتائج طيبة حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما والخسارة في مناسبة وحيدة على يد مانشستر يونايتد في الجولة الافتتاحية.

ويصطدم الريدز بالبلوز يوم الأحد المقبل في لندن لحساب الجولة السادسة من عمر البريميرليج.

الليفر يتصدر جدول الترتيب في الوقت الراهن بالعلامة الكاملة، 15 نقطة من 5 مباريات، ويطمح لمواصلة الانتصارات والحفاظ على فارق النقاط الخمس مع مانشستر سيتي، على أقل تقدير.

مدرب دورتموند السابق صرح قائلاً “إنه فريق مثير حقاً، إنه يذكرني قليلاً بفريقي في دورتموند قبل سنوات، عندما كانوا صغاراً حقاً، ربما حتى أصغر من الفريق الحالي في تشيلسي”.

وأضاف “كان الناس يتحدثون دائماً عن مدى صغر سنهم، ولكنهم لعبوا فقط لأنهم كانوا جيدين. لم يلعبوا لأنهم كانوا صغاراً”.

وتابع “لقد جلبوا كريستيان بوليسيتش في الصيف. لست متأكداً من مبلغ الصفقة ولكنه حوالي 50 أو 60 مليون جنيه إسترليني، وكل اللاعبين حوله الآن لديهم نفس السعر”.

وأسرد “تامي أبراهام الآن لاعب قيمته 60 مليون باوند، ماسون ماونت هو بالتأكيد لاعب الـ 60 مليون باوند إن لم يكن أكثر، كالوم هودسون أودوي كان كذلك بالفعل”.

وأكمل “جورجينيو ليس بهذا الصغر، لكنه لا يملك مسيرة طويلة في الدوري، ثم كانتي الذي يبدو أنه قادر على اللعب لمدة 20 عاماً قادمين”.

الأكثر مشاهدة

يورجين كلوب

موقع سبورت 360- أكد المدرب الألماني لفريق ليفربول يورجين كلوب على أهمية الوقت الذي يقضيه اللاعبين في التدريبات وكيفية استغلاله مشيراً إلى أنه العامل الأساسي وراء نجاحه مع النادي الأحمر.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وتولى كلوب مهمة تدريب ليفربول في أكتوبر من عام 2015 خلفاً لبريندن رودجرز ولم ينجح في ترك تأثير سريع على نتائج الفريق، ولكن أسلوبه في كرة القدم بدأ يأخذ شعبية وترحيب كبير من قبل جماهير الريدز باعتماده على الكرة السريعة والضغط الهجومي المضاد.

وكان نجاح الليفر في الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي في العام الأول له إشارة إلى التقدم الذي أحرزه الليفر في هذا الوقت إضافة إلى التعاقد مع ساديو ماني وجورجيو فينالدوم وجيل ماتيب في العام الثاني وتمكنه من الوصول إلى دوري أبطال أوروبا في 2017/2018  قبل خسارته أمام ريال مدريد ثم عاد في العام التالي وفاز باللقب على حساب توتنهام في المباراة النهائية.

قال كلوب في حديثه لموقع ليفربول إيكو: “في كرة القدم هناك طريقين للتطور، الطريق الأول هو التوقيع مع لاعبين جيدين والطريق الثاني هو التدريبات، ولكن إذا جمعت هذا وذاك فهذا أمر جيد دائماً وقد نجحنا في الوصول لذلك وكان هذا جيداً حقاً”.

استطرد: “أن يكون هناك أساس وهوية للعب الفريق فهذا أمر رائع ولكنك أيضاً تحتاج للاعبين من مستوى عالمي وإن لم يكونوا كذلك فعليهم أن يمتلكوا هامش تطور كبير للغاية وذلك هو نحتاجه في نادٍ مثل ليفربول”.

واصل مدرب بوروسيا دورتموند السابق: “أعتقد أن هذا ما حاولنا القيام به ونجحنا في هذا الأمر فلقد تحسن جميع الأولاد في الفريق كثيراً منذ وصولهم، لقد أصبحوا أكثر ثقة واقتناعاً بالطريقة التي نلعب بها”.

واختتم كلوب حديثه بقوله: “كان من الصعب تطبيق هذا الأسلوب في أصعب دوري وهو الدوري الإنجليزي، لكن هذا حدث بطريقةٍ ما”.

الأكثر مشاهدة