سبورت 360- إذا أتيحت لك فرصة في مباراة صعبة في ملعب صعب مثل أمام نابولي في سان باولو وأضعتها سوف تخسر بالتأكيد، ليفربول سقط لأول مرة هذا الموسم في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا، البطولة التي يدخلها وهو بطل يدافع عن يلقبه.

ليفربول لعب قبل مباراة نابولي هذا الموسم 6 مباريات 5 في الدوري الإنجليزي ومباراة السوبر الأوروبي ضد تشيلسي وفاز في جميعها، ليكتب سقوطه الأول هذا الموسم أمام نابولي في سان باولو.

نعم ليفربول لم يقدم مباراة خارقة ولكنه لعب لقاء جيد خارج ملعبه وبرأيي لم يستحق الهزيمة بهذه الطريقة في الدقائق العشر الأخيرة من عمر المباراة، وعن طريق ركلة جزاء مشكوك في صحتها.

ليفربول قدم في أوقات كثيرة أداءاً رائعاً وكأنه يلعب في أنفيلد، لعب بأسلوبه بأريحية في أوقات عديدة، ضغط على نابولي واستحوذ على الكرة ولكن بقى الشيء الأهم، التسجيل.

ضياع الفرص بسبب القرارات النهائية

لقطة مثل كرة ماني وصلاح المرتدة من منتصف الملعب، اثنين من ليفربول ضد لاعب من نابولي، وتضيع بهذا الشكل بالتأكيد تدل على أن هناك مشكلة في قرارت اللاعبين الأخيرة والقبل الأخيرة في الثلث الأخير من الملعب.

لقطة تكررت كثيراً في ليفربول خصوصاً من ماني وصلاح، فيرمينو أقلهم، القرار الأخير كيفية التسديد أو التمرير، توقيته أشياء في أوقات كثيرة ينساها ثنائي الردز المصري والسنغالي.

حسنة المباراة الوحيدة .. فابينيو

فابينيو قام بكل شيء يمكن للاعب خط وسط القيام به، السيطرة على الكرة وكسب الاستحواذ لفريقه، تمرير الكرات بطول وعرض الملعب وبينيات للمهاجمين لفتح خطوط الدفاع للخصم وأيضاً قطع الكرات وإفساد هجمات نابولي.

هو سكورد الموقع العالمي المختص بالأرقام والاحصائيات أعطى فابينيو تقييم 7.1، البرازيلي نجح بقطع الكرة 6 مرات أكثر من أى لاعب أخر، ووصلت نسبة تميرارته الصحيحة إلى 95%.

أداء محمد صلاح ومدى تأثيره على ليفربول

أداء متواضع برأيي قدمه صلاح في المباراة أمام نابولي، لم ينجح بفرض نفسه والظهور بالشكل الذي عودنا عليه، تأثيره وبصمته غابت تماماً.

كوليبالي نجح في أكثر من مرة في إيقاف خطورة صلاح، ضغط عليه بقوة ومنعه من استخدام سرعته بجانب ماريو روى من الجهة اليسرى.

صلاح لم يصنع الفارق مثل باقي جميع لاعبي ليفربول، بطل أوروبا خرج من المباراة وهو متلقي هدفين دون رد، صلاح وزملائه غابا تأثيرهما بشكل واضح عن المباراة.

أرقام محمد صلاح خلال الأسبوع (هو سكورد)

التقييم : 6
عدد الدقائق : 90
الأهداف: 0
صناعة الأهداف: 0
دقة التمرير : 77%
صناعة الفرص : 1
التسديدات : 5
التسديدات على المرمى : 1
المراوغات : 4
المراوغات الصحيحة : 1 دقة صحتها 25%
قطع الكرة : 0

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

الكرة الذهبية

موقع سبورت 360- تفتح مجلة فرانس فوتبول أحضانها لحراس المرمى في الفترة المقبلة بعدما خصصت جائزة أخرى للكرة الذهبية تمنح لحماة العرين بعيدا عن باقي اللاعبين.

و لم يفز بالكرة الذهبية أي حارس مرمى منذ أن توج بها الروسي ليف ياشين في عام 1963 ، و منذ ذلك الحين يكثر الحديث حول صعوبة فوز حراس المرمى بالجائزة التي تمنح لأفضل لاعب في العالم سنوياً.

قرار فرانس فوتبول المنظمة لجائزة الكرة الذهبية في السنوات الماضية جاء لينصف الحراس بتخصيص كرة ذهبية منفصلة لتصبح الجائزة المخصصة لأفضل حارس في العالم.

و عبر التاريخ دخل 5 حراس فقط دائرة الترشيحات للفوز بالكرة الذهبية بعد جائزة ياشين في ستينات القرن الماضي و هم: دينو زوف ، إيفو فيكتور ، أوليفر كان (مرتين) ، جيانلويجي بوفون و مانويل نوير.

و في 2019 يوجد العديد من الحراس الذين يملكون الخيارات للتواجد لأول مرة في قائمة المرشحين بالنسخة الأولى من جائزة ياشين ( الكرة الذهبية الجديدة).

أليسون

على رأس المرشحين المحتملين للدخول في قائمة الترشيحات النهائية للبالون دور ، الحارس البرازيلي أليسون بيكر حامي عرين فريق ليفربول الإنجليزي.

و فاز بيكر المتوج مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي ، بجائزة أفضل حارس مرمى في أوروبا مقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم و يعد مرشحًا للفوز بجائزة (ذا بست ) التي يمنحها الاتحاد الدولي و سيكشف عن الفائز بها يوم 23 سبتمبر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس.

و يعد لقب التشامبيونزليج و بطولة كوبا أمريكا التي فاز بها مع البرازيل في الصيف الماضي سبباً واضحا لأليسون كي يقف في النهاية على منصة التتويج كأفضل حارس في العالم.

يان أوبلاك

يعتبر السلوفيني أوبلاك حامي عرين فريق أتلتيكو مدريد الإسباني واحد من أفضل حراس المرمى في العالم و قد يتواجد أيضًا في قائمة المرشحين للكرة الذهبية بعد تقديمه مستويات مميزة مع الروخيبلانكوس.

تير شتيجن

الحارس الألماني في صفوف برشلونة مارك أندري تير شتيجن قد يفعلها و يدخل قائمة الترشيحات أيضاً بعد مردوده المميز مع البارسا محليًا و أوروبيًا.

و ساعد شتيجن برشلونة على الفوز بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي بجانب الوصول لدور الثمانية بدوري الأبطال.

إيدرسون

البرازيلي إيدرسون موراييش حارس مانشستر سيتي الإنجليزي أيضاً يعتبر واحد من طينة الكبار في مركزه في الآونة الأخيرة.

و نجح إيدرسون في مساعدة فريقه على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي بعد موسم شرس في الأراضي البريميرليج و منافسة حتى الرمق الأخير مع ليفربول الذي اكتفى بخانة الوصيف.

مانويل نوير

و من المتوقع ألا تخلو قائمة الترشيحات من الحارس الألماني مانويل نوير من طرف بايرن ميونيخ الألماني ، و حارس منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم بالرغم من تذبذب مستواه في الفترة الماضية.

و نجح الحارس في اهداء فريقه لقب الدوري الألماني في الموسم الماضي.

هوجو لوريس

قائد توتنهام هوتسبر الإنجليزي قد يجد نفسه في قائمة المرشحين بعدما قدم موسماً استثنائيًا مع السبيرز ساعد فيه الفريق على الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة من ليفربول في المباراة النهائية.

و على صعيد المنتخب ، يقدم الفرنسي مستويات مميزة مع الديوك و اقترب من التأهل مع منتخب بلاده للنسخة المقبلة من بطولة الأمم الأوروبية ( يورو 2020).

و من المقرر أن يتم الإعلان عن قائمة المرشحين النهائية للجائزة الجديدة يوم 21 أكتوبر المقبل و التي ستضم 10 أسماء على أن يحدد الفائز بها في الثاني من ديسمبر بالعاصمة الفرنسية باريس.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

تشيلسي يعرض على تامي أبراهام وتوموري عقوداً طويلة الأجل

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
تامي أبراهام وفيكايو توموري

موقع سبورت 360 – عرض نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم على الثنائي تامي أبراهام وفيكايو توموري تجديد عقودهما بشكل طويل الأجل خلال المفاوضات التي بدأت خلال الساعات الماضية.

وذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية اليوم الخميس أن مجلس إدارة تشيلسي قام بتجهيز عقود مدتها خمس سنوات للنجمين الشابين بعد أدائهما المثير للإعجاب تحت قيادة المدرب فرانك لامبارد.

وتمكن تامي أبراهام البالغ من العمر 21 عامًا من الوصول إلى الشباك سبع مرات في سبع مباريات خلال هذا الموسم ، بما في ذلك ثلاثية (هاتريك) ضد وولفرهامبتون واندررز في بداية هذا الأسبوع.

وقام أبراهام بالتوقيع على عقده الحالي في عام 2017 وهو يمتد حتى صيف عام 2022 ، وقد لعب على سبيل الإعارة مع أندية مثل بريستول سيتي وآستون فيلا ، وقد سجل 52 هدفاً خلال هذه الفترة.

بالنسبة للمدافع فيكايو توموري ، فقد شارك في آخر ثلاث مباريات مع تشيلسي ، وسجل هدفاً في المباراة التي جرت يوم السبت الماضي ضد وولفرهامبتون ، فيما ينتهي عقده الحالي في عام 2021.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة