الكرة الذهبية

موقع سبورت 360- تفتح مجلة فرانس فوتبول أحضانها لحراس المرمى في الفترة المقبلة بعدما خصصت جائزة أخرى للكرة الذهبية تمنح لحماة العرين بعيدا عن باقي اللاعبين.

و لم يفز بالكرة الذهبية أي حارس مرمى منذ أن توج بها الروسي ليف ياشين في عام 1963 ، و منذ ذلك الحين يكثر الحديث حول صعوبة فوز حراس المرمى بالجائزة التي تمنح لأفضل لاعب في العالم سنوياً.

قرار فرانس فوتبول المنظمة لجائزة الكرة الذهبية في السنوات الماضية جاء لينصف الحراس بتخصيص كرة ذهبية منفصلة لتصبح الجائزة المخصصة لأفضل حارس في العالم.

و عبر التاريخ دخل 5 حراس فقط دائرة الترشيحات للفوز بالكرة الذهبية بعد جائزة ياشين في ستينات القرن الماضي و هم: دينو زوف ، إيفو فيكتور ، أوليفر كان (مرتين) ، جيانلويجي بوفون و مانويل نوير.

و في 2019 يوجد العديد من الحراس الذين يملكون الخيارات للتواجد لأول مرة في قائمة المرشحين بالنسخة الأولى من جائزة ياشين ( الكرة الذهبية الجديدة).

أليسون

على رأس المرشحين المحتملين للدخول في قائمة الترشيحات النهائية للبالون دور ، الحارس البرازيلي أليسون بيكر حامي عرين فريق ليفربول الإنجليزي.

و فاز بيكر المتوج مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي ، بجائزة أفضل حارس مرمى في أوروبا مقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم و يعد مرشحًا للفوز بجائزة (ذا بست ) التي يمنحها الاتحاد الدولي و سيكشف عن الفائز بها يوم 23 سبتمبر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس.

و يعد لقب التشامبيونزليج و بطولة كوبا أمريكا التي فاز بها مع البرازيل في الصيف الماضي سبباً واضحا لأليسون كي يقف في النهاية على منصة التتويج كأفضل حارس في العالم.

يان أوبلاك

يعتبر السلوفيني أوبلاك حامي عرين فريق أتلتيكو مدريد الإسباني واحد من أفضل حراس المرمى في العالم و قد يتواجد أيضًا في قائمة المرشحين للكرة الذهبية بعد تقديمه مستويات مميزة مع الروخيبلانكوس.

تير شتيجن

الحارس الألماني في صفوف برشلونة مارك أندري تير شتيجن قد يفعلها و يدخل قائمة الترشيحات أيضاً بعد مردوده المميز مع البارسا محليًا و أوروبيًا.

و ساعد شتيجن برشلونة على الفوز بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي بجانب الوصول لدور الثمانية بدوري الأبطال.

إيدرسون

البرازيلي إيدرسون موراييش حارس مانشستر سيتي الإنجليزي أيضاً يعتبر واحد من طينة الكبار في مركزه في الآونة الأخيرة.

و نجح إيدرسون في مساعدة فريقه على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي بعد موسم شرس في الأراضي البريميرليج و منافسة حتى الرمق الأخير مع ليفربول الذي اكتفى بخانة الوصيف.

مانويل نوير

و من المتوقع ألا تخلو قائمة الترشيحات من الحارس الألماني مانويل نوير من طرف بايرن ميونيخ الألماني ، و حارس منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم بالرغم من تذبذب مستواه في الفترة الماضية.

و نجح الحارس في اهداء فريقه لقب الدوري الألماني في الموسم الماضي.

هوجو لوريس

قائد توتنهام هوتسبر الإنجليزي قد يجد نفسه في قائمة المرشحين بعدما قدم موسماً استثنائيًا مع السبيرز ساعد فيه الفريق على الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة من ليفربول في المباراة النهائية.

و على صعيد المنتخب ، يقدم الفرنسي مستويات مميزة مع الديوك و اقترب من التأهل مع منتخب بلاده للنسخة المقبلة من بطولة الأمم الأوروبية ( يورو 2020).

و من المقرر أن يتم الإعلان عن قائمة المرشحين النهائية للجائزة الجديدة يوم 21 أكتوبر المقبل و التي ستضم 10 أسماء على أن يحدد الفائز بها في الثاني من ديسمبر بالعاصمة الفرنسية باريس.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة