خلاف ساديو ماني ومحمد صلاح .. من يتحمل المسؤولية؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

لا يوجد شك أن هناك طفرة كبيرة في ليفربول، النادي الإنجليزي العريق الذي عاد مجدداً لمنصات التتويجات بعد غياب أعوام، وتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه.

هى قصة لم تنتهي بعد، فترة عظيمة يعيشها عشاق ليفربول العريق في كل مكان، تحت قيادة المدرب المدرب الألماني يورجن كلوب، الذي تشعر وأنه واحد من هذه المدينة العاشقة لكرة القدم وناديها وأنه جزء من قصة هذا النادي الكبير.

نحن نتحدث على واحد من أكبر الأندية الأوروبية والإنجليزية ليفربول يمتلك في تاريخه 6 ألقاب دوري أبطال أوروبا بلقب هذا العام، فقط ريال مدريد 13 لقب وميلان 7 ألقاب أكثر من الردز، و18 بطولة دوري إنجليزي أكثر من جميع الأندية الإنجليزية ماعدا مانشستر يونايتد الذي توج باللقب 20 مرة.

ليفربول تغير كثيراً على جميع المستويات، أصبح يمتلك فريقاً قوياً قادر على منافسة جميع الفرق الأوروبية، لاعبين على مستوى عالي وضعوا نفسهم بين الأفضل في العالم ينافسون الجميع في الخارج ويتنافسون بين بعضهم البعض.

ماذا حدث لكل هذا؟

صلاح وماني، هما ثنائي رائع وأعتقد بدونهما لما حقق ليفربول كل هذه النجاحات الفترة الأخيرة، المصري والسنغالي حققا جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في إنجلترا الموسم الماضي متشاركين في نفس عدد الأهداف 22.

إن لم يكن هناك منافسة بين اللاعبين داخل فريقك اعلم أن فريق لا يمتلك أفضل اللاعبين، طبيعي جداً عندما تمتلك مثل صلاح، ماني وفيرمينو ثلاثة من الأفضل في العالم ستجد بينهم منافسة ولكن بالتأكيد إذا خرجت عن مصلحة الفريق ككل ستهدم كل شيء.

ليفربول قدم أمام بيرنلي أداء شبه متكامل على جميع المستويات الهجومية والدفاعية، ولكن هناك لقطة واحدة فقط أفسدت الكثير من الأشياء حدثت عند خروج السنغال ساديو ماني من أرض الملعب.

هى في الأصل لقطتين، الإثنين من جانب المصري محمد صلاح أظهر فيهما أنانية كبيرة ولم يمرر الكرة في أول مرة لزميله روبيرتو فيرمينو والثانية للسنغالي ساديو ماني.

الأمر تضخم عندما خرج ماني عن شعوره لحظة استبداله وخروجه من الملعب بسبب الكرة التي رفض محمد صلاح تمريرها له داخل منطقة جزاء بيرنلي، لقطة غير مقبولة من بداية أنانية المصري حتى انفعال السنغالي.

صلاح يجب أن يقوم بعمل أفضل في مثل هذه اللقطات، لو شاهده هو بنفسه سيعلم أن التمرير في مثل هذه الحالات وبعد هذا المجهود أفضل من الهدف، نعم الأسيست أحياناً يكون أفضل وأجمل من الأهداف.

ليست مسؤولية يورجن كلوب

هو قالها وشخصياً متفق معها تماماً، المدرب دور أن يساعد ويضع خطة للاعبين للوصول إلى ثلث الأخير ومرمى الخصم، ولكن لن يتدخل في قرار اللاعب الأخير، ليس دور المدرب أن يقول للاعب كيف يمرر أو يسدد.

يورجن كلوب قال بعد المباراة :” لا لن أتدخل، هذه حرية اللاعبين، يجب عليهم هم اتخاذ القرارت داخل الملعب سواء بتمرير الكرة أو لا”.

” هذه اللقطات تتكرر دائماً، يمكنك خسارة الكرة بأشكال عديدة، تسديدها بشكل خاطئ, و أحيانا لا ترى زميلك”.

على صلاح وماني تقييم الموقف

مؤمن تماماً أنه لا يوجد أى خلاف شخصي بين صلاح وماني، هى أمور تحدث في كرة القدم داخل الملعب وتنسى تماماً بعد المباراة وداخل غرفة خلع الملابس تعود الأمور إلى طبيعتها.

صلاح وماني عليهما تقييم الموقف داخل الملعب، كما قلت صلاح إذا عاد وشاهد في التلفاز خلال إعادة المباراة اللقطتين عندما رفض تمرير الكرة لفيرمينو وماني، سيقول نعم التمرير كان هنا أفضل بكثير ومن الأنانية والتسجيل.

ماني وصلاح عليهما اتخاذ القرارت الصحيحة خصوصاً النهائية داخل الملعب متى وكيف يسددان أو يمرران الكرة، نحن لا نتحدث عن لاعبان في الأكاديمية أو ناشئين ليفربول، اليوم نتحدث عنهما وهما أبطال أوروبا.

أنانية أم غريزة طبيعية

ليس من الغريب أن نجد لاعباً مهارياً ويمتلك موهبة خاصة ولكن لديه “حاسة” الأنانية، وفي حالة صلاح وماني واللاعبين المهارين تكون الأنانية بشكل إيجابي وليس سلبي حاسة وعنصر ضمن مهاراته، يجب أن يستغلها للأفضل له وللفريق وليس للأسوأ.

ميسي، نيمار، مبابي وهازارد وغيرهم من مواهب هذا الجيل يمتلكون حاسة الأنانية ولكنهم يدركون جيداً كيف يستغلون مهاراتهم وموهبتهم في الأنانية لإفادة الفريق وإظهار قدراتهم الخاصة، وهذا الذي يجب أن يتعلمه صلاح وماني.

الأكثر مشاهدة

رسمياً .. ليفربول يكشف عن تفاصيل رحلته في مونديال الأندية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أعلن ليفربول الإنجليزي رسمياً مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2019 هذا الشتاء بعد نجاح بالتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه يونيو الماضي.

ونشر نادي ليفربول الإنجليزي بياناً رسمياً عبر موقعه الإلكتروني الرسمي على شبكة الإنترنت وحساباته على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، تويتر وانستجرام كشف فيه تفاصيل رحلته في مونديال الأندية القادم.

ووفقاً لقوانين المسابقة فإن بطل أوروبا يشارك مباشرة في البطولة من بداية الدور نصف النهائي والمقرر إقامته أحد أيام 17 أو 18 ديسمبر القادم.

بينما سوف يتم لعب المباراة النهائي يوم الحادي والعشرين من نفس الشهر في نفس موعد مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتعد هذه المرة الثانية التي يشارك فيها ليفربول في مونديال الأندية بعد اشتراكه في نسخة 2005 وحصل وقتها على المركز الثاني بعد خسارته المباراة النهائية ضد ساو باولو البرازيلي.

الأكثر مشاهدة

ملخص أخبار محمد صلاح وليفربول .. لماذا رفض مورينيو التعاقد مع فان دايك قبل ليفربول؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أعلن ليفربول رغبته بحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل حقيقي في الموسم الجديد 2019-2020 بعد الانطلاقة المثالية التي قام بها الفريق في أول 4 جولات، وذلك بتحقيقه 4 انتصارات متتالية بالعلامة الكاملة.

ويتربع ليفربول على صدارة الترتيب بفارق نقطتين عن منافسه الأول مانشستر سيتي الذي يحتل المرتبة الثانية، ويبدو أن المنافسة سوف تنحصر بينهما مجدداً لأن أقرب فريق عليهما هو ليستر سيتي صاحب الـ8 نقاط فقط.

وعاش ليفربول أجواء متوترة في المباراة الأخيرة ضد بيرنلي رغم فوز الفريق بثلاثية نظيفة، وذلك بسبب ردة الفعل المثيرة للجدل التي قام بها ساديو ماني اعتراضاً على زميله المصري محمد صلاح الذي لم يمرر له الكرة في مكان مناسب للتسجيل.

ويقدم محمد صلاح أداء جيد في الجولات الأولى، حيث تمكن من تسجيل 3 أهداف وصنع هدفين، أي أنه ساهم بتسجيل 5 أهداف خلال 4 جولات فقط، وهذه أرقام يرد فيها على كل المشككين بمستواه.

ويسعى صلاح لمواصلة تألقه مع ليفربول والفوز بلقب هداف البريميرليج للمرة الثالثة على التوالي بإنجاز غير مسبوق، وتعوّل الجماهير آمال كبيرة عليه ليقود الفريق نحو اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 30 عاماً.

ونستعرض لكم في هذا التقرير جميع أخبار محمد صلاح وليفربول لليوم الخميس الموافق 5 من شهر سبتمبر الجاري:-


جوزيه مورينيو

جوزيه مورينيو

لماذا رفض مورينيو التعاقد مع فان دايك قبل ليفربول؟

موقع سبورت 360 – أفادت تقارير صحفية اليوم الخميس أن المدرب جوزيه مورينيو قرر عدم التوقيع مع المدافع فيرجيل فان دايك عندما كان يتولى مسؤولية مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم.

اقرأ المزيد


GettyImages-1139485445 (1)

شطحات كروية.. محمد صلاح أكثر أنانيةً من ساديو ماني!

انفعل ساديو ماني، مهاجم نادي ليفربول، على مدربه يورجن كلوب، على خطوط ملعب “الترف مور” الخاص بنادي بيرنلي، أثناء انتصار الريدز بثلاثة أهداف نظيفة على الفريق المحلي ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي، يوم السبت المنصرم.

اقرأ المزيد


GettyImages-1151623122 (1)

لوف يكشف عما يحتاجه الألمان للتغلب على فان دايك

يضع يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، كل تركيزه على المواجهة القوية التي سيصطدم فيها فريق بلاده بمنتخب هولندا، غداً الجمعة، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

اقرأ المزيد


354805C5-9745-49F3-925A-96981A6C9251

مصير ثنائي ليفربول المصاب مجهول حتى الآن

نقلت وسائل الإعلام الإنجليزية عصر اليوم الأربعاء، أخر تطورات إصابة ثنائي ليفربول الإنجليزي، الحارس البرازيلي أليسون بيكر ولاعب خط الوسط الغيني نابي كيتا.

وتعرض الحارس البرازيلي أليسون بيكر لإصابة عضلية في أول مباراة لليفربول هذا الموسم ضد نوريتش سيتي في التاسع من شهر أغسطس، بينما لحق به نابي كيتا بعد عدة أيام في تدريبات الفريق استعداداً لمواجهة تشيلسي في السوبر الأوروبي.

إقرأ الخبر كاملاً


ليفربول

ليفربول

قائمة أرقام و أسماء اللاعبين في ليفربول للموسم الجديد

موقع سبورت 360 – يطمح نادي ليفربول للفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020 بعد أن عرف طريق البطولات مع المدرب الألماني الكبير يورجن كلوب محققًا دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019 وكأس السوبر الأوروبي للموسم نفسه.

ولم يكن ليفربول نشيطًا بما فيه الكفاية في سوق الانتقالات الأخيرة التي لم تشهد تغيرًا كبيرًا على مستوى قائمة فريق ليفربول مما يعني أن المدرب الألماني يريد الاعتماد على قائمة الفريق الخاصة بالموسم الماضي بقيادة النجم المصري محمد صلاح والهولندي العملاق أفضل لاعب في أوروبا، فيرجيل فان دايك.

إقرأ الخبر كاملاً


B2C93CC3-4C70-43D7-BE7A-EA074FAB34D3

مدافع ليفربول السابق وأغرب قصة انتقال في سوق الانتقالات الصيفية

كتب السلوفاكي مارتن سكرتل مدافع ليفربول الإنجليزي وفنربخشه التركي السابق قصة أغرب عملية انتقال تمت خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية.  أغلق رسمياً باب عمليات سوق الانتقالات الصيفية عام 2019 في أغلبية دول أوروبا، منتصف ليلة الثالث من سبتمر، والذي شهد الكثير من المفاجآت والتحركات في اليوم الأخير.

إقرأ الخبر كاملاً


أليسون بيكر

أليسون بيكر

أليسون يختار أفضل تصدٍ في مسيرته

موقع سبورت 360 ـ كشف أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول عن أفضل تصدٍ في مسيرته حتى الآن وذلك خلال مقابلة أجراها مع صحيفة ماركا الإسبانية.  ويواصل حارس المرمى البرازيلي تعافيه من الإصابة خلال فترة الاستراحة الدولية.

وغاب أليسون عن الملاعب لمدة شهر حتى الآن بسبب إصابة في ربلة الساق في المباراة التي فاز فيها ليفربول على نورويتش (4ـ1) في أنفيلد في المباراة الافتتاحية لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز.

إقرأ الخبر كاملاً


لويس سواريز

لويس سواريز

سواريز يستذكر خسارة برشلونة المؤلمة أمام ليفربول

موقع سبورت 360 – اعترف لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني إن الجميع عانى من الهزيمة المؤلمة التي تعرض لها فريقه أمام ليفربول في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وتعرض نادي برشلونة إلى هزيمة كبيرة وغير متوقعة على الإطلاق بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل على ملعب أنفيلد ، على الرغم من فوزه قبل ذلك في لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب كامب نو بثلاثية نظيفة.

إقرأ الخبر كاملاً

الأكثر مشاهدة