موقع سبورت 360 – يحتضن ملعب أنفيلد مساء يوم السبت مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل آرسنال ضيفاً ثقيلاً على ليفربول في قمة الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويسعى نادي ليفربول للفوز في هذه المباراة والحصول على النقاط الثلاث من أجل الابتعاد بصدارة الدوري الإنجليزي ، في حين يبحث قطار فريق المدفعجية عن مزيد من السرعة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* ليفربول لم يخسر في آخر ثماني مباريات ضد آرسنال في جميع المسابقات ، حيث فاز في أربع مباريات وتعادل في أربع أخرى ، أكبر سلسلة خالية من الهزائم انتهت في فبراير 2000 (14).

* آرسنال لم يفز على ليفربول في زياراته الست الأخيرة إلى ملعب أنفيلد في الدوري الإنجليزي ، حيث خسر في أربع لقاءات وتعادل مرتين ، وقد سجل هدفين على الأقل في كل مباراة (22).

* المباراة بين ليفربول وآرسنال هي الأكثر زخماً من حيث عدد الأهداف ، (155) هدفاً في 54 مباراة ، أكثر من أي مواجهة أخرى ، كما تميزت هذه اللقاءت بأكبر عدد من الهاتريك في ست مرات.

* آرسنال خسر 13 مباراة على في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليفربول في ملعب أنفيلد ، فقط أمام مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد (16) خسر مباريات أكثر في تاريخ هذه البطولة.

* ليفربول فاز في آخر 11 مباراة معادلاً رقمه بين فبراير وأبريل 2014 مع بريندان رودجرز ، لكن فوزه على آرسنال سيجعله يعادل أفضل سلسلة (12) بين أبريل وأكتوبر 1999 مع كيني دالجليش.

* آرسنال يمكن أن يفوز في أول ثلاث مباريات متتالية من الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة التاسعة في تاريخه ، المرة الأولى جاءت في 2004-2005 عندما احتل المركز الثاني خلف تشيلسي.

* ليفربول يملك (41) مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز دون خسارة على ملعب أنفيلد ، محققاً 31 انتصاراً وعشرة تعادلات ، منذ الخسارة 0-2 أمام كريستال بالاس قبل عامين و 123 يوماً متتالياً.

* روبرتو فيرمينو يمتلك أكبر عدد من الأهداف في الدوري الإنجليزي ضد آرسنال (8 في 8 مباريات) ، أكثر من ضد أي فريق آخر ، كما سجل في مباراته الأربع ضد الجنرز في أنفيلد وأحرز سبعة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.

* بيير إيميريك أوباميانج سجل ثلاثة أهداف في 13 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد الأندية الستة الكبار بمعدل هدف في كل 356 دقيقة ، فيما سجل ضد باقي المنافسين 31 هدفاً في 38 مباراة بمعدل هدف في كل 94 دقيقة.

* روبرتو فيرمينو سيكون على موعد مع يوم مميز للغاية خلال المباراة ضد آرسنال يوم السبت ، حيث يبتعد مهاجم ليفربول بفارق هدف واحد فقط عن كونه سيصبح أول لاعب برازيلي يحرز 50 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز.

* مدرب ليفربول يورجن كلوب واجه آرسنال سبع مرات في الدوري الإنجليزي الممتاز دون أن يخسر ، محققاً أربع انتصارات وثلاث تعادلات ، وهي أفضل سلسلة خالية من الهزائم ضد نادٍ في البريمرليج إلى جانب إيفرتون (7 أيضاً).

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة