الدوري الإنجليزي الممتاز

موقع سبورت 360 – شهدت الجولة الثانية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تعثر عدد من الأندية الكبيرة بنتيجة التعادل ، في الوقت الذي حقق به ليفربول وآرسنال العلامة الكاملة بالفوز على ساوثامبتون وبيرنلي

وتعادل مانشستر سيتي (2-2) أمام توتنهام على ملعب الاتحاد ، في حين تعادل مانشستر يونايتد خارج ميدانه أمام وولفرهامبتون بنتيجة هدفٍ لمثله ، بينما واصل تشيلسي نزيف النقاط بالتعادل ضد ليستر سيتي (1-1).

وبالإضافة إلى ذلك ، تعتبر أندية أستون فيلا، نيوكاسل، واتفورد وساوثامبتون هي الوحيدة التي لم تحقق أي نقطة خلال الجولة الأولى والثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهي تحتل المركز الأربعة الأخيرة على التوالي.

وفيما يلي أبرز 8 أرقام حدثت في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي:-

* اللاعب الفرنسي بول بوجبا أهدر حتى الآن أربع ركلات جزاء في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية الموسم الماضي ، أكثر من أي لاعب في هذه البطولة خلال نفس الفترة.

* ليفربول فاز في 11 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز ، معادلاً أفضل سلسلة انتصارات فاز بها على الإطلاق بين فبراير وأبريل 2014 تحت قيادة المدرب بريندان رودجر.

* وولفرهامبتون هو أول فريق يعود في النتيجة ويتجنب الهزيمة في ثلاث مباريات على التوالي ضد نادي مانشستر يونايتد في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

* فرانك لامبارد هو أول مدير فني يفشل بتحقيق أي انتصار مع نادي تشيلسي في أي من مبارياته الثلاث الأولى في الموسم منذ المدرب رافائيل بينيتيز في موسم 2012-2013.

* منذ بداية موسم 2014-2015 ، فقد سجل جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي 12 هدفاً ضد الأندية الستة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بزيادة ثلاثة أهداف عن أي لاعب آخر.

* كيفين دي بروين ساهم بتسجيل أهداف في أول مباراتين له في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم (3) ، أكثر مما فعل في (19) مباراة قبل ذلك في موسم 2018-2019 (2).

* ساديو ماني هو واحد من اثنين من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز اللذين سجلا ما مجموعه 20 أهداف على الأقل في جميع المسابقات في عام 2019 ، إلى جانب سيرجيو أجويرو.

* سيرجيو أجويرو سجل 97 هدفاً في الدوري الإنجليزي على ملعب الاتحاد ، فقط واين روني في أولد ترافورد (101) وتييري هنري في هايبري (114) سجلوا أهدافاً أكثر على ميدانهم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

فيليب كوتينيو لاعب بايرن ميونخ

موقع سبورت 360 – قفز أليكس أوكسلايد تشامبرلين لاعب ليفربول للدفاع عن زميله السابق فيليب كوتينيو في أعقاب انتقاله إلى بايرن ميونخ بعد فشله في الارتقاء إلى مستوى التطلعات مع برشلونة.

وانتقل لاعب خط الوسط البرازيلي أمس الإثنين إلى بايرن ميونخ على سبيل الإعارة قادماً من نادي برشلونة الإسباني لمدة عام واحد ، مع إمكانية الشراء في الصيف القادم مقابل مبلغ 120 مليون يورو.

وطرحت شبكة “بريتيش تيليكوم” البريطانية سؤالاً على الجمهور حول ما إذا كان اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً قادراً على إثبات أن التخلي عنه يعد خطأ فادحاً بعد انضمامه إلى صفوف بايرن ميونخ.

وشارك اللاعب أليكس أوكسلايد تشامبرلين في هذا الحوار الذي دار عبر عبر حساب بريتيش تيليكوم على شبكة إنستاجرام اليوم الثلاثاء حيث علق قائلاً : “كوتينيو لا يحتاج إلى إثبات أي شيء لأي شخص”.

تجدر الإشارة إلى أن لاعب خط الوسط فيليب كوتينيو سجل 21 هدفاً وصنع 11 تمريرة حاسمة في 76 مباراة رسمية خاضها مع برشلونة ، وقد فاز بلقب الدوري الاسباني وكأس إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي.

الأكثر مشاهدة

فيليب كوتينيو ويورجن كلوب

موقع سبورت 360 – تحدث يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي لكرة القدم عن الأسباب التي منعته من التعاقد مجدداً مع اللاعب فيليب كوتينيو المنضم حديثاً إلى بايرن ميونخ الألماني.

وانتقل لاعب خط الوسط البرازيلي أمس الإثنين إلى بايرن ميونخ على سبيل الإعارة قادماً من نادي برشلونة الإسباني لمدة عام ، مع إمكانية الشراء في الصيف القادم مقابل 120 مليون يورو.

وجاءت تصريحات يورجن كلوب في مقابلة مع صحيفة “بيلد” ، وذلك بعد حصوله على جائزة مدرب العام في ألمانيا عقب الإنجارات التي حققها في الموسم الماضي ومن بينها دوري أبطال أوروبا.

وألمح المدرب الألماني أنه كان حريصاً على إعادة كوتينيو ، لكنه شدد على صعوبة ذلك لأنه لا يمكنه تحمل الجانب المالي للصفقة رغم تلقيه 150 مليون يورو من برشلونة في يناير الماضي.

وقال مدرب ليفربول رداً على عدم التعاقد مع صانع الألعاب البالغ من العمر 26 عاماً : “يبدو الأمر غريباً ولكننا لا نستطيع تحمل نفقات التعاقد مع كوتينيو ، لقد أنفقنا الأموال التي حصلنا عليها من أجله”.

وحول الأسباب التي أدت للاستغناء عن خدمات كوتينيو واضاف : “إنه لاعب رائع وشاب عظيم ، كنا مترددين في بيعه خلال ذلك الوقت ولكن برشلونة أجبرنا على فعل ذلك عن طريق المال إذا جاز التعبير”.

وأشاد يورجن كلوب بقدرات اللاعب البرازيلي وثقته من نجاحه مع بايرن ميونخ وقال : “كوتينيو يمكنه صنع الفارق في المباريات وحده ، تواجده ليس لطيفاً بالنسبة لدورتموند ولكنه صفقة رائعة للبايرن والدوري الألماني“.

الأكثر مشاهدة