رسمياً .. قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
دوري أبطال أوروبا

موقع سبورت 360 – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن أسماء اللاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا.

ونشر الموقع الرسمي لليويفا مساء اليوم قائمة للاعبين الذين تم اختيارهم بناء على معايير خاصة ، وذلك في القائمة المختصرة لأفضل النجوم في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي 2018-2019.

ويتم ترشيح اللاعبين بناء على أدائهم في دوري أبطال أوروبا ابتداءً من دور المجموعات حتى مراحل متقدمة من المسابقة ، فيما سيتم تكريم الفائزين في حفل يقام في موناكو يوم الخميس في 29 أغسطس.

وتألفت لجنة التحكيم من مدربين من 32 نادياً شاركوا في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2018-2019 ، بالإضافة إلى مشاركة 55 صحافياً من كل اتحاد ينضوي تحت مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

القائمة الكاملة على النحو التالي:-

حراسة المرمى: اليسون بيكر (البرازيل – ليفربول)، هوجو لوريس (فرنسا – توتنهام)، مارك أندريه تير شتيجن (ألمانيا – برشلونة)

خط الدفاع: الكسندر ارنولد (إنجلترا – ليفربول)، ماتياس دي ليخت (هولندا – اياكس، يوفنتوس)، فيرجيل فان دايك (هولندا – ليفربول).

خط الوسط: فرينكي دى يونج (هولندا – أياكس، برشلونة)، كريستيان إريكسن (الدنمارك – توتنهام)، جوردان هندرسون (إنجلترا – ليفربول).

خط الهجوم: ساديو ماني (السنغال – ليفربول)، ليونيل ميسي (الأرجنتين – برشلونة)، كريستيانو رونالدو (البرتغال – يوفنتوس).

الأكثر مشاهدة

في انطلاقة الدوري الإنجليزي .. ما يحتاجه ليفربول لخطف اللقب

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
ليفربول

موقع سبورت 360 – أصبحنا على بعد ساعات قليلة عن انطلاق أولى مباريات الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يقص كل من ليفربول ونورويتش سيتي شريط مباريات البريميرليج موسم 2019-2020.

الريدز نجحوا في تقديم موسم ولا أروع العام الماضي، وتمكنوا من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، علاوة على المنافسة بكل شراسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي، حتى المباراة الأخيرة، التي كان سقوط السكاي بلوز وفوز الليفر كفيلاً بتتويج زملاء محمد صلاح باللقب الغائب عن خزينة النادي منذ 29 عاماً !.

حديثنا اليوم سيكون عن أشياء يحتاج إليها فريق ملعب أنفيلد للتتويج باللقب الغالي لأقوى وأصعب دوري في العالم على النحو التالي:

1- تنوع الحلول

عاب ليفربول الموسم الماضي عدم وجود حلول متنوعة لحسم المباريات المعقدة، حيث كان التعويل بشكل كبير على الظهيرين في صناعة اللعب، حيث سجل كل من ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون رقماً قياسياً في صناعة الأهداف من قبل المدافعين في البريميرليج.

هذا أمر جميل .. أن يكون لديك ظهيرين بهذه المساهمات التهديفية، ولكن في الأساس، يجب أن يكون وسط الملعب هو المسؤول عن عملية صناعة الأهداف، وفي ظل وجود لاعبين متشابهين كُثر في وسط ميدان الريدز، يصبح الأمر صعباً أن يتم التعويل على لاعب بعينه لصناعة الأهداف في وسط الملعب.

أتصور أنه ينبغي التعويل على تشامبرلين وشاكيري في بعض الأوقات في وسط الملعب لصناعة الفارق تهديفياً ومد الثلاثي الأمامي بالتمريرات المفتاحية، مع العمل على تطوير كل من هندرسون ونابي كيتا وفينالدوم لتقديم المساهمة التهديفية في حال كان أي منهم بالملعب.

2- تجديد الدوافع

يورجن كلوب مدرب ليفربول

أصعب ما قد يواجهه كلوب هو تجديد دوافع فريقه لتقديم موسم آخر كبير في الدوري الإنجليزي، خصوصاً مع إحباط عدم تحقيق اللقب رغم الحصول على 97 نقطة، ولكن امتياز كلوب على مستوى العامل النفسي سوف يساعده كثيراً على إنجاز تلك المهمة.

3- عدم التفريط في الفرصة

الريدز حصلوا على ميزة فارق 7 نقاط عن مانشستر سيتي الموسم الماضي .. ولكنهم فرطوا فيها، فكان العقاب في النهاية بخسارة الدوري.

هذا الأمر لا يجب أن يتكرر هذا الموسم في حالة حدوثه، مهما كلف الأمر !.

4- استعادة التناغم بين ثلاثي الهجوم

من بين الأمور التي أثرت بالسلب على ليفربول الموسم الماضي كان افتقاد التناغم والتجانس بين ثلاثي الهجوم، كل منهم أصبح يلعب لنفسه، ولا يعمل على تقديم التمريرات المفتاحية للزميل.

قوة كل من ماني وصلاح وفيرمينو كانت في التكامل الذي بينهم والتعاون المثمر، وهذا الأمر يجب أن يعيده كلوب من خلال التعامل مع اللاعبين نفسياً وذهنياً، فمصلحة الفريق أهم من مصلحة اللاعبين الشخصية.

5- استمرار تألق العمود الفقري للموسم الماضي

لعب أليسون بيكر، فيرجيل فان دايك، فابينيو، ساديو ماني ومحمد صلاح الموسم الماضي دوراً كبيراً في نجاحات الريدز، ولن يستطيع تكرارها إلا في حال قدم هؤلاء اللاعبون بالذات مستويات على الأقل متقاربة لما قدموه الموسم الماضي.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – ساعات قليلة وتنطلق منافسات الدوري الإنجليزي في موسمه الجديد 2019 / 2020، وشارة البداية ستكون مع ليفربول.

وسيستضيف فريق ليفربول منافسه نوريتش سيتي على ملعب “الأنفيلد” مساء يوم الجمعة المقبل، في أولى جولات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ليفربول لم يتعاقد مع صفقات كبيرة هذا الموسم، واكتفى بالتعاقد مع أسماء شابة، بالإضافة للحارس أدريان، ليكون بديلاً للبلجيكي سيمون مينوليه الذي انتقل للعب في فريق كلوب بروج.

اكتمل صفوف ليفربول بعودة لاعبيه المميزين من الإجازة أمثال “روبيرتو فيرمينيو، وأليسون بيكر، وساديو ماني، ومحمد صلاح“، ومن المقرر أن يشاركوا في مباراة نوريتش سيتي.

ويستعرض معكم موقع سبورت 360 عربية في هذا التقرير اليومي، آخر وأهم الأخبار المتعلقة بفريق ليفربول الإنجليزي، ونجمه المصري محمد صلاح اليوم الأربعاء الموافق السابع من شهر أغسطس الجاري :


ليفربول

ليفربول

في انطلاقة الدوري الإنجليزي .. ما يحتاجه ليفربول لخطف اللقب

موقع سبورت 360 – أصبحنا على بعد ساعات قليلة عن انطلاق أولى مباريات الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يقص كل من ليفربول ونورويتش سيتي شريط مباريات البريميرليج موسم 2019-2020.

اقرأ المزيد


يورجن كلوب مدرب ليفربول

يورجن كلوب مدرب ليفربول

يورجن كلوب يحدد الأندية المرشحة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي

موقع سبورت 360 – أعرب يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي عن اعتقاده بأن هناك ستة أندية على الأقل ستنافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الجديد 2019-2020.

إقرأ الخبر من هنا


واين روني

واين روني

آخر أخبار سوق الانتقالات .. ليفربول يعلن رحيل نجميه وروني يعود لإنجلترا

موقع سبورت 360 – لا تزال الأندية الأوروبية تواصل تحركاتها في سوق الانتقالات، وذلك من أجل إخفاء مكامن الخلل في صفوفها، وأيضاً من أجل تعزيز ترسانتها البشرية للمقارعة على جميع الألقاب الممكنة.

إقرأ الخبر من هنا


هاري ويلسون

هاري ويلسون

رسمياً .. هاري ويلسون يغادر ليفربول ويبقى في الدوري الإنجليزي

موقع سبورت 360 – أعلن نادي ليفربول الإنجليزي بشكل رسمي عن مغادرة نجمه الشاب، هاري ويلسون خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية وانتقاله إلى بورنموث الإنجليزي.

اقرأ الخبر من هنا


فيليب كوتينيو

فيليب كوتينيو

توتنهام الخيار الوحيد لفيليب كوتينيو هذا الصيف !

موقع سبورت 360 – كشف موقع جول العالمي أن نادي توتنهام الإنجليزي هو الخيار الوحيد بالنسبة لفيليب كوتينيو للرحيل عن برشلونة الإسباني خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

إقرأ الخبر من هنا


1E4CAA3B-267B-4EAB-9E64-2A0716A21A9E
سوق انتقالات ليفربول في أسبوع .. تغيير مفاجئ في حراسة المرمى والنهاية اقتربت

أصبحنا على بعد أيام بل نعدها ساعات قليلة على الموعد المنتظر، عودة الحياة للدوري الأقوى والأكثر إثارة محلياً في أوروبا، الدوري الإنجليزي الممتاز.

إقرأ الخبر من هنا


فابينيو ضد برشلونة

فابينيو ضد برشلونة

الصحافة الإنجليزية تكشف قيمة انتقال فابينيو إلى ريال مدريد

موقع سبورت 360 – كشفت الصحافة الإنجليزية عن تفاصيل انتقال لاعب الوسط البرازيلي فابينيو المحتمل إلى صفوف ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

إقرأ الخبر من هنا


5EC9E54F-1C7B-4E45-9616-700172609F05
رسمياً .. ليفربول يعلن رحيل موهبته إلى ألمانيا

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي رسمياً رحيل مهاجمه الشاب النيجيري تايو أوينجي وانتقاله إلى صفوف ماينز الألماني على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط.

إقرأ الخبر من هنا


B81E3EF6-0C96-4558-B505-81258E9CC043
هل ينتقل فابينيو إلى ريال مدريد؟ ليفربول إيكو تحسم الأمور

علقت صحيفة “ليفربول إيكو” الإنجليزية على الأخبار التي خرجت مؤخراً وربطت اسم البرازيلي فابينيو لاعب خط وسط ليفربول بالانتقال إلى ريال مدريد.

إقرأ الخبر من هنا


الأكثر مشاهدة