سوق انتقالات ليفربول في أسبوع .. هل يندم كلوب في النهاية؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ليست عادات نادي ليفربول الإنجليزي ومدربه الألماني يورجن كلوب في السنوات الأخيرة، العمل التحضيري استعداداً للموسم الجديد بدأ وحتى الآن لا يوجد أى تدعيم لتشكيلة الفريق الأول.

دخلنا في منتصف شهر يوليو ونحتسبها أيام قليلة فقط على عودة الدوري الإنجليزي الممتاز، المسابقة التي ستنطلق يوم التاسع من شهر أغسطس القادم وستكون ضربة البداية بأقدام لاعبي ليفربول ضد نوريتش سيتي بعد يوم من غلق سوق الانتقالات بشكل رسمي في إنجلترا.

الجميع هذه الأيام يعمل على التحضير للموسم الجديد سواء داخل الملعب والعودة إلى التدريبات والدخول في معسكرات وخوض اللقاءات الودية، وخارجه بالصراع على التعاقد مع لاعبين جدد في سوق الانتقالات الصيفية.

السوق أحوال، الأمور مشتعلة في أندية وهادئه في أخرى، وعلى عكس المواسم الماضية تماماً، هذا الصيف يسيطر الهدوء على سوق انتقالات ليفربول الإنجليزي، يبدو وأن المدرب الألماني يورجن كلوب راض تماماً عن التشكيلة التي حقق بها لقب دوري أبطال أوروبا.

397AEDC8-C526-48CD-B581-776997981A70

نعم سوق الانتقالات ليس الحل الوحيد في كرة القدم، يجب العمل على تطوير وتجهيز الفريق داخلياً ولكن تجاهل التعاقد مع لاعبين جدد وتجديد الدماء يجعلك في أوقات تندم على ما فاتك.

سوق انتقالات ليفربول حتى الآن .. هل يندم كلوب؟

ليفربول بدأ الفترة التخضيرية خاض مبارتين وسافر صباح اليوم إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدخول في معسكر استعداداً للعودة إلى إنجلترا ومواجهة مانشستر سيتي في الدرع الخيرية قبل مواجهة نوريتش في الدوري الإنجليزي.

ليفربول حتى الآن لم يدعم تشكيلة الفريق الأول بأى لاعب، نجح بالتعاقد مع سيب فان دين بيرج البالغ من العمر 17 عاماً فقط والذي بكل تأكيد سينضم لفريق الشباب لتجهيز نفسه قبل الدخول مع كتيبة كلوب.

ليفربول يجب أن يدعم تشكيلته بشكل عام خلال سوق الانتقالات الفريق يحتاج إلى عدد زائد من اللاعبين القادرين على الاعتماد عليهم من أجل المنافسة على كل البطولات.

ليس تقليلاً كل الاحترام لجميع لاعبي ليفربول الموسم الماضي أياً كان حجم دوره في الفريق، لقب دوري أبطال أوروبا مع 97 نقطة في البريميرليج خلال موسم واحد أمراً ليس سهلاً بكل تأكيد، الجميع دون استثناء قدم واجبه على أكمل وجه ولكن برأيي كان هناك بعض التقصيرات في اختيار التشكيلة والقائمة النهائية.

عمق التشكيل ودكة البدلاء برأيي لم تكن على قدر المنافسة وحجمها، هناك أسماء لا تستحق التواجد في ليفربول ويجب تدعيم دكة البدلاء من أجل إيجاد الحلول في الظروف الصعبة مثل المباريات المتعثرة أو إصابة أحد اللاعبين.

بالتأكيد كلوب لديه فكره وخطته، ولكنه من الممكن أن يندم في الوقت الذي لا ينفع فيه الندم بعد إغلاق سوق الانتقالات، خصوصاً وأن ليفربول مقبل على المشاركة في عدد بطولات أكبر من الموسم الماضي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة