موقع سبورت 360 –  يتوقع نادي ليفربول أن يبدأ المنافسات الرسمية لموسمه الجديد، دون خدمات نجمه السنغالي ساديو ماني، بعد وصوله إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وساعد ماني، منتخب أسود التيرانجا على بلوغ هذا الدور، بعد أن صنع الكرة التي جاء منها الهدف العكسي في مرمى منتخب تونس، والذي كان كفيلًا للفوز بالمباراة نصف النهائية، وضرب موعدًا لملاقاة الجزائر في نهائي البطولة.

وسيكون موعد المباراة النهائية قبل 3 أسابيع فقط من أول مباراة لليفربول في الدوري الإنجليزي للموسم الجديد أمام نوريتش سيتي، يوم 9 أغسطس القادم.

ونظرًا لسياسة المدرب يورجين كلوب، في إعطاء جميع لاعبيه راحة لثلاثة أسابيع، بعد انتهاء مهامهم الوطنية مع منتخبات بلدانهم، فهذا يعني بأن ماني لن يكون جاهزًا لمواجهة نوريتش.

وبهذا فسوف يعتمد المدير الفني الألماني على نجمي الفريق، المصري محمد صلاح، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو في المباراة الافتتاحية لوصيف الموسم الماضي.

وفي سياق آخر، سيكون غياب النجم السنغالي فرصة، للمهاجم الشاب ريان بروستر، لأخذ مكانه مع الفريق الأول، وخصوصًا بعد تألقه في أول مباراتين تحضيريتين للفريق، إضافة للبلجيكي ديفوك أوريجي، الذي أحرز أهدافًا حاسمة للريدز في طريقهم للفوز بلقب دوري الأبطال.

كان ماني قد سجل 22 هدف لليفربول في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الفائت، وتساوى في صدارة الهدافين مع زميله محمد صلاح ومع نجم آرسنال بيير إيميرك أوباميانج.

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 – كشفت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية عن السبب الرئيسي الذي دفع المدرب الألماني يورجن كلوب على رفض بيع المدافع الكرواتي ديان لوفرين المطلوب من قبل ميلان الإيطالي.

ويسعى ميلان للحصول على ديان لوفرين خلال الميركاتتو الصيفي الحالي ، إلا أن ليفربول رفض التخلي عنه بأقل من 25 مليون يورو رغم بقاء عامين على عقده وعدم الاعتماد عليه مقارنة مع فيرجيل فان دايك وجويل ماتيب وجو جوميز.

ووفقاً للصحيفة البريطانية فإن كلوب يرى في لوفرين شخصية قيادة ، وهذا السبب أيضاً دفع ميلان لمحاولة التوقيع معه.

ولعب لوفرين مع ليفربول منذ عام 2014 ويعتقد كلوب أن اللاعب له دور كبير في المباريات الحاسمة والنجاحات التي حققها “الريدز” رغم أخطاءه الواضحة في الملعب والانتقادات الذي يتعرض لها.

وكان لوفرين قد صرح “أنا سعيد للعودة بعد انتهاء العطلة ، حان الوقت للعمل والعودة للطريق الصحيح من حيث توقفنا ، نحتاج لإعداد أنفسنا لبداية الموسم لأن الجدول الزمني ضيق للغاية”.

وأضاف “سنلعب مباراتين هامتين أمام مانشستر سيتي وتشيلسي في أغسطس ، هذه الفرصة عظيمة لجماهير ليفربول”.

وكان لوفرين قد أنهى الموسم الماضية بـ 13 مباراة في البريميرليج فقط.

الأكثر مشاهدة

صفقات ليفربول المبرمة حتى الآن في سوق الانتقالات

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

حالة من الهدوء الكبير تسيطر على سوق انتقالات بطل أوروبا، ليفربول الإنجليزي الذي عودنا دائماً في السنوات الأخيرة بإنجاز وإبرام الصفقات المهمة قبل بداية فترة التحضير للموسم الجديد.

الجميع هذه الأيام يعمل على التحضير للموسم الجديد سواء داخل الملعب والعودة إلى التدريبات والدخول في معسكرات وخوض اللقاءات الودية، وخارجه بالصراع على التعاقد مع لاعبين جدد في سوق الانتقالات الصيفية.

لاعبو ليفربول عادوا إلى التدريبات مرة أخرى ومعهم المدرب يورجن كلوب ولكن ليس معهم وجوه وصفقات جديدة ونحن على بعد حوالي 3 أسابيع من ختام سوق الانتقالات في إنجلترا والذي سينتهي في اليوم الثامن من شهر أغسطس.

ليفربول استأنف تدريباته وهناك لاعب واحد فقط جديد انضم إلى كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب وهو الشاب الهولندي سيب فان دين بيرج البالغ من العمر 17 عاماً.

تدريبات ليفربول أيضاً شهدت افتقاد بعض الأسماء المعتادة ظهورها مع الفريق المواسم الماضية، وهما الإنجليزي دانييل ستوريدج والإسباني ألبيرتو مورينو واللذان رحلا مجاناً بعد انتهاء عقدهما مع بطل أوروبا.

وخلال سوق الانتقالات الحالية أعلن ليفربول عن تجديد إعارة الثنائي شاى أوجو الذي عاد من صفوف ريميس الفرنسي وانتقل إلى رينجيرز الإسكتلندي، والصربي ماركو جرويتش الذي جدد إعارته لموسم أخر مع هيرتا برلين الألماني.

سوق ليفربول حتى الآن .. القادمون

سيب فان دين بيرج

EBA0D09D-0AE6-476E-8897-E6D85D1EF016

صفقة من الصفقات التي يحبها كلوب وليفربول، دائماً يبحث المدرب الألماني عن اللاعبين صغار السن الذين يمتلكون الموهبة والمستقبل للعب مستقبلاً في الفريق الأول.

الهولندي سيب فان دين بيرج 17 عام كان يلعب في صفوف بي اي سي زفوله الهولندي قبل انتقاله إلى ليفربول منذ أيام قليلة في صفقة كلفت خزائن الردز مبلغاً قيمته 1.7 مليون جنية إسترليني.

هى بداية ليست كالتي انتظرها جماهير ليفربول في سوق الانتقالات الصيفية عكس المواسم الماضية، ولكن فان دين بيرج مدافع واعد للغاية ولديه الكثير من الأرقام الجيدة على الرغم من صغر سنه.

سوق انتقالات ليفربول حتى الآن .. الراحلون

دانيل ستوريدج

2290C33F-3F2C-4E2F-B659-C6BC8FC21988

واحد من أفضل اللاعبين الذين قادوا هجوم الردز في السنوات الماضية، دانيل ستوريدج لولا الإصابات كان سيصبح له شأناً كبيراً في عالم كرة القدم.

ستوريدج رحل عن ليفربول رسمياً بعد انتهاء العقد المبرم بينهما، ويحق له الآن التوقيع والانضمام لاى فريق بشكل مجاني خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

لا أحد منا ينسى الموسم الاستثنائي 2013/2014 الذي قدم ستوريدج بجوار لويس سواريز، عندما قربا ليفربول كثيرًا من بطولة الدوري الإنجليزي واحرزا سوياً 54 هدفاً منهم 22 هدف عن طريق دانيل ستوريدج.

ستوريدج خاص مع ليفربول 116 مباراة في مختلف البطولات ونجح بتسجيل 50 هدفاً خلالها وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا ضمن كتيبة كلوب الموسم الماضي.

ألبيرتو مورينو

F44EA6FD-5E25-4EB4-9AFD-FB4758D5641B

لاعب آخر تأكد رحيله بشكل رسمي عن ليفربول وأيضاً مجاناً بعد انتهاء عقده مع الردز وهو الإسباني ألبيرتو مورينو، والذي انتقل رسمياً إلى صفوف فياريال.

ولعب ألبيرتو مورينو في صفوف ليفربول 5 مواسم منذ عام 2014 وحتى صيف العام الحالي 2019 بعد انتقاله إليه من صفوف إشبيلية، ليعود إلى إسبانيا مرة أخرى من بوابة فياريال.

وكان ألبيرتو مورينو جزءاً من فريق ليفربول الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا الموسم المنتهي عل الرغم من عدم اعتماد كلوب عليه، ليقرر الردز عدم تجديد عقده ورحيله بشكل مجاني.

الأكثر مشاهدة