بعد فوز ليفربول .. تفاصيل الجوائز المالية في دوري أبطال أوروبا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – حصل ليفربول الإنجليزي على لقب دوري أبطال أوروبا للموسم 2018-2019 ، ليتربع بذلك على عرش الأندية التي جمعت أكبر عدد من الجوائز المالية على الإطلاق.

وأصبحت مسابقة دوري أبطال أوروبا تستقطب عدد كبير جداً من المشاهدين حول العالم بسبب تطور البث الرقمي والتلفزيوني ، حيث أصبحت لعبة كرة القدم بمثابة قرية صغيرة للغاية.

واستطاع نادي ليفربول من الفوز بكأس ذات الأذنين من الحصول في هذا الموسم على نسبة خمسة بالمئة من مجموع الجوائز المالية ، والتي تعتبر قيمة كبيرة تصل قيمتها إلى ملياري يورو.

ووفقاً للقانون الجديد الصادر عن الاتحاد الأوروبي ، سيتمكن كل نادٍ يشارك في التصفيات المؤهلة ولا يتأهل لدور المجموعات إلى أبطال أوروبا من الحصول على جوائز بقيمة 4.8 مليون يورو.

وسيحصل كل فريق 32 فريقاً يتأهل لمرحلة المجموعات على 15.25 مليون يورو ، فيما سيتقاضى كل فريق 2.7 مليون يورو عند الفوز في مباراة في دور المجموعات و 900 ألف يورو عند التعادل.

وبالإضافة إلى ذلك ، سيتقاضى كل نادٍ يتاهل إلى الدور ثمن النهائي مبلغ 9.5 مليون يورو ، أما في الربع النهائي فيحصل كل فريق على 10.5 مليون يورو ، و12 مليون يورو في نصف النهائي.

وفي حال الوصول إلى المباراة النهائي من دوري أبطال أوروبا ، سيحصل كل فريق على مبلغ بقيمة 15 مليون يورو ، لكن الطرف المتوج سوف يحصل على مبلغ بأربعة ملايين يورو إضافية.

الأكثر مشاهدة

انهال الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور بالمديح على المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني السابق لبوروسيا دورتموند والحالي لنادي ليفربول الإنجليزي بعد الموسم الكبير الذي قدمه مع الردز في إنجلترا.

وحقق المدرب الألماني يورجن كلوب بطولة دوري أبطال أوروبا مع ليفربول يوم السبت الماضي بعد التفوق على توتنهام، ليتوج مجهوداته الكبيرة هو ولاعبي الردز هذا الموسم.

واعترف فرانز بيكنباور أسطورة بايرن ميونخ الألماني أن من ضمن أمنياته رؤية المدرب الألماني يورجن كلوب يدرب العملاق البفاري يوماً من الأيام.

وصرح بيكنباور قائلاً:” لا أتمنى أى شيء أكثر من رؤية يورجن كلوب مدرباً لبايرن ميونخ، بالنسبة لي هو أفضل مدرب في العالم”.

وتابع بيكنباور حديثه قائلاً:” العمل الرئع الذي قام به كلوب في دورتموند يكمله الآن مع ليفربول هو يستحق كل هذا بكل تأكيد وأكثر”.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

قالت شبكة “بي بي سي” العالمية صباح اليوم الإثنين، أن إدارة نادي ليفربول الإنجليزي تخطط لتقديم عرضاً للمدرب الألماني يورجن كلوب من أجل تجديد تعاقده مع الفريق الأول لكرة القدم.

وذكرت شبكة “بي بي سي” الموثوقة أن الإدارة تعلم أن عقد يورجن كلوب الحالي يمتد حتى عام 2022، ولكن الإتجاه في ليفربول هو مد هذه المدة مع تحسين عقده بعد الموسم الذي قدمه برفقة الفريق الأول.

وتابعت الشبكة العالمية تقريرها، أن إدارة ليفربول تريد الإبقاء على كلوب أطول فترة ممكنة، إيماناً أنه الرجل المناسب لإعادة أمجاد وتاريخ الردز في إنجلترا وقارة أوروبا.

وقدم ليفربول موسماً خرافياً تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، محققاً بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعد غياب دام حوالي 14 سنة.

وفي إنجلترا كان ليفربول قريباً من تحقيق الحلم الغائب منذ 30 عاماً والفوز بلقب الدوري الإنجليزي بعد حصده 97 نقطة، لكن مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا تفوق بفارق نقطة واحدة فقط.

الأكثر مشاهدة