سبورت 360 – قتل المهاجم البلجيكي المتألق ديفوك أوريجي لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، أمال نادي توتنهام هوتسبير بهدف ثاني رائع للغاية، في المباراة التي تجمع الفريقين بنهائي دوري أبطال أوروبا.

ونجح الدولي البلجيكي ديفوك أوريجي الذي يبلغ من العمر 24 عاماً، في تسجيل الهدف الثاني لنادي ليفربول في مرمى توتنهام هوتسبير بالدقيقة 87، بعد تسديدة رائعة وصاروخية تسكن شباك الحارس هوجو لوريس.

إليكم الهدف:

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – سلط موقع سكواوكا المختص بالأرقام والإحصائيات الضوء على أرقام روبيرتو فيرمينو نجم فريق نادي ليفربول قبل استبداله في مباراة توتنهام.

واستطاع محمد صلاح افتتاح مجال التهديف مبكراً جداً في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد توتنهام الإنجليزي من ركلة جزاء قبل أن يضيف ديفوك أوريجي الهدف الثاني بعد دخوله.

المدرب يورجن كلوب قام بسحب المهاجم البرازيلي، العائد من الإصابة، في الدقيقة 58 من عمر اللقاء، وقام بالدفع بالبلجيكي ديفوك أوريجي.

لاعب الدوري الألماني الأسبق سجل أرقاماً هزيلة للغاية، حيث لمس الكرة 16 مرة فقط، مرر 7 تمريرات مكتملة، صنع فرصة واحدة ولم يسدد أي كرة !.

وتمكن الريدز من بلوغ المباراة النهائية للمسابقة الأوروبية العريقة للعام الثاني على التوالي، بعد الوصول إلى نهائي التشامبيونزليج في الموسم الماضي، قبل الخسارة على يد ريال مدريد الإسباني بثلاثة أهداف لهدف واحد ، لكنه توج باللقب في الموسم الحالي.

الأكثر مشاهدة

(Getty Images)

موقع سبورت 360 – سجل محمد صلاح هدف تقدم ليفربول على جاره الإنجليزي، نادي توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019 في الدقيقة الثانية من عمر المباراة.

وحقق النجم الدولي المصري العديد والعديد من الأرقام المميزة بتسجيله لهذا الهدف حيث أصبح صاحب ثاني أسرع هدف في تاريخ دوري أبطال أوروبا وأول لاعب مصري يسجل هدف في نهائي البطولة.

وجاء الهدف من ركلة جزاء تسبب فيها النجم الدولي السنغالي ساديو ماني بعد أن سدد الكرة في يد اللاعب الفرنسي موسى سيسوكو في الثانية ال23 من وقت المباراة.

ويسعى ليفربول لتحقيق أو لقب مع مدربه الحالي يورجن كلوب بعد أن وصل من قبل ل4 نهائيات في كل البطولات ولكنه فشل في تحقيق أي منها ليملك 6 بطولات من لقب دوري أبطال أوروبا.

وإليكم عدد من الأرقام التي حققها النجم المصري محمد صلاح

1- محمد صلاح أول مصري يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا

حيث أصبح محمد صلاح هو أول مصري يسجل هدفاً في نهائي دوري أبطال أوروبا بالرغم من خوضه مباراة النهائي للموسم الماضي، ولكنه أصيب في العشرين دقيقة الأولى من المباراة.

2- محمد صلاح ماكينة أهداف في جميع أدوار دوري الأبطال

بهدفه في النهائي فقد سجل صلاح هدفاً على الأقل في كل الأدوار التي لعب فيها ليفربول في دوري الأبطال خلال الموسمين الأخيرين، وهي: دور المجموعات دور 16 وربع النهائي ونصف النهائي والنهائي.

3- محمد صلاح ثاني عربي يسجل في نهائي دوري الأبطال

سجل محمد صلاح هدفاً ثانياً للعرب في نهائي دوري الأبطال بعد النجم الجزائري رابح ماجر الذي حقق لقب البطولة أيضًا مع نادي بورتو البرتغالي عام 1987.

4- محمد صلاح يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا

صلاح أصبح صاحب ثاني أسرع هدف في تاريخ نهائيات دوري أبطال أوروبا في نظامها الحديث منذ عام 1992، وذلك بعد باولو مالديني الذي سجل هدف تقدم فريقه ميلان ضد ليفربول في الثانية رقم 50 في عام 2005.

5- محمد صلاح خامس لاعب أفريقي يسجل في نهائي دوري الأبطال

وبهذا الهدف؛ أصبح المصري محمد صلاح هو خامس لاعب أفريقي يسجل هدف في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد رابح ماجر (1987) و صامويل إيتو (2006 و2009) وديديه دروجبا (2012) وساديو ماني (2018)

الأكثر مشاهدة