ماذا لو استمرت عقدة يورجن كلوب في المباريات النهائية؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – يدخل السيد يورجن كلوب المدير الفني الألماني الكفء لفريق نادي ليفربول الإنجليزي نهائي دوري أبطال أوروبا بذكريات سيئة مع المباريات النهائية.

يصطدم فريق ملعب أنفيلد بمواطنه، توتنهام على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية، مدريد، غداً –السبت- لحساب نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتمكن الريدز من بلوغ المباراة النهائية للمسابقة الأوروبية العريقة للعام الثاني على التوالي، بعد الوصول إلى نهائي التشامبيونزليج في الموسم الماضي، قبل الخسارة على يد ريال مدريد الإسباني بثلاثة أهداف لهدف واحد.

الليفر استطاع تحقيق ريمونتادا تاريخية على حساب برشلونة الإسباني، بعد الخسارة ذهاباً على ملعب كامب نو بثلاثية نظيفة، عاد ليرد الصاع صاعين، ويكتسح البرسا برباعية مقابل لا شيء على ملعب أنفيلد، رغم غياب إثنين من أهم نجوم الفريق: محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو.

Getty Images

من بين المعطيات الهامة جداً والتي يجب تسليط الضوء عليها قبل مباراة الغد هي عقدة المدرب يورجن كلوب في المباريات النهائية، فعلى الرغم من تمكنه من قيادة الفرق التي يدربها إلى نهائيات البطولات الكبرى، إلا أنه دائماً ما يسقط، إما في الوقت الأصلي أو بركلات الترجيح.

صاحب الـ 51 عاماً تلقى بعض الانتقادات قبل بداية هذا الموسم من بعض المحللين واللاعبين السابقين في الليفر، لعدم حصوله على أي لقب مع الحُمر حتى الآن، رغم وصوله إلى 3 مباريات نهائية، حيث خسر نهائي كأس الرابطة الإنجليزية في عام 2016 على يد مانشستر سيتي بركلات الترجيح، 1-3 بعد التعادل الإيجابي 1-1، ثم هُزم في نهائي الدوري الأوروبي في نفس العام، على يد البطل التاريخي لليوروبا ليج، إشبيلية الإسباني بثلاثية مقابل هدف واحد. وأخيراً، سقط كلوب في نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي على يد ريال مدريد الإسباني بالثلاثة أيضاً !.

وتعود عقدة كلوب مع النهائيات إلى ما قبل حقبة ليفربول، فهو خسر 3 نهائيات سابقة مع بوروسيا دورتموند ، حيث سقط في نهائي دوري الأبطال عام 2013 على يد بايرن ميونخ الألماني بهدف مقابل إثنين، ثم خسر مرة أخرى من البايرن في نهائي كأس ألمانيا في 2014 بهدفين نظيفين، وعاد ليخسر نفس اللقب في العام التالي ولكن على يد فولفسبورج هذه المرة بثلاثية مقابل هدف وحيد، في حين فاز كلوب في نهائي واحد لكأس ألمانيا في 2012 حينما اكتسح بايرن ميونخ بخماسية مقابل هدفين، مما يعني أن كلوب خسر 6 من 7 لقاءات نهائية خاضها مع دورتموند وليفربول !.

صحيح أن قيادة فريقك إلى المباراة النهائية من بطولة كبيرة شيء يحسب لك، ولكن التاريخ في النهاية لا يتذكر إلا البطل، وبالتالي فالسؤال المطروح الآن: ماذا لو استمرت عقدة كلوب في المباريات النهائية؟، هل سيعتبر موسم ليفربول فاشلاً بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الثنائية الضخمة، الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال، وسيطالب البعض برحيل الألماني لسقوطه في النهائي الرابع على التوالي؟ .. أم سيظل كلوب متمتعاً بثقة الإدارة والجماهير الكاملة ليكمل مشروعه المثير مع الريدز؟ ..

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ليفربول .. العدالة تتطلب الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا

أحمد المعتز 07:28 01/06/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty

موقع سبورت 360 – كاد الصبر أن ينفذ، الأدرينالين يتصاعد تدريجبياً مع اقتراب نهائي البطولة الأكثر شعبية على مستوى العالم في كرة القدم، دوري أبطال أوروبا الذي سيجمع بين ليفربول وتوتنهام.

فريقان لم يفز منهما بأي بطولة هذا الموسم، يقدمان كرة قدم رائعة، يقودهما مدربان نستطيع القول بأنهما وضعا أنفسهما  في خانة الصفوة بالرغم من عدم حصول أي منهما على لقب في السنوات الأخيرة.

ليفربول مع يورجن كلوب

مشروع نال الكثير من السخرية والاستهجان في أول موسمين بالرغم من تأهل الفريق لنهائي الدوري الأوروبي في أول موسم له، وذلك لبطء تصاعد المستوى، ولكن من يُنكر أن الفريق كان يقدم كرة قدم ممتعة أياً كانت النتائج فهو ظالم.

عيوب ليفربول كانت واضحة، ففي الموسم الثاني لكلوب تم جلب ساديو ماني ليرتفع النسق الهجومي تدريجياً وفي الموسم الماضي (الثالث لكلوب مع ليفربول) تم إصلاح الكثير من الضرر بجلب فيرجيل فان دايك في سوق الشتاء ومن قبله نجمنا العربي محمد صلاح ليصبح ليفربول قوة هجومية ضاربة، لكي تتغير حظوظ الريدز  كثيراً حتى صعدوا لنهائي دوري أبطال أوروبا.

في الصيف الماضي، واستمراراً في عملية الإصلاح انفقت ادارة الريدز مجدداً بجلب نابي كيتا، الحارس أليسون بيكر ولاعب الوسط فابينيو ليظهر ليفربول في أقوى صوره في الدوري الإنجليزي الممتاز ويزاحم حامل اللقب هذا الموسم مانشستر سيتي حتى الجولة الأخيرة على اللقب ويخسره بفارق نقطة وحيدة.

نهائي دوري الأبطال

بعد مرور عام كامل، ليفربول يعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مجدداً، خسارة النسخة الماضية كان أمراً منطقياً بسبب أفضلية ريال مدريد وخبرته، ولكن هذا الموسم وبالنظر لما مر به ليفربول من تطور على يد يورجن كلوب فربما بات من العدل أن تُنصفه كرة القدم ويحقق هذه البطولة.

الأمر لا يقلل مما قدمه توتنهام فله دوافع هو الآخر، ولكن الحديث في هذا التقرير عن ليفربول فقط .. تابعونا من أجل مزيد من الأخبار عن نهائي دوري أبطال أوروبا.

الأكثر مشاهدة

آخر أخبار محمد صلاح ونادي ليفربول اليوم 31\5\2019

فريق سبورت 360 01:25 01/06/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يوم واحد فقط يفصلنا عن المباراة الملحمية المرتقبة بين ليفربول وتوتنهام هوتسبير في نهائي دوري أبطال أوروبا التي ستقام على ملعب واندا ميتروبوليتانو  يوم غد السبت.

ورغم تقديم ليفربول موسم رائع للغاية، إلا أنه لم يتوج بأي لقب حتى الآن، وسيسعى جاهداً لتحقيق اللقب الأغلى والأهم أمام السبيرز غداً، لكن المهمة لن تكون سهلة أبداً على رجال المدرب يورجن كلوب.

وكان ليفربول قريباً من التتويج بلقب البريميرليج، لكنه خسره لمصلحة مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة فقط وفي الجولة الأخيرة، لتتواصل العقدة التي بدأت منذ 29 عام.

وتأمل الجماهير العربية أن يتألق النجم المصري محمد صلاح في المباراة النهائية ويقود الريدز للفوز لكي ينافس على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019.

ونستعرض لكم في موقع سبورت 360 هذا التقرير المحدث الذي يتضمن جميع أخبار محمد صلاح وليفربول لليوم الجمعة الموافق 31 من شهر مايو الجاري:-


Salah

مشنقة توتنهام تُحاصر رقبة محمد صلاح! عقدة النجوم العرب

تستعد العاصمة الإسبانية مدريد، بكل قوتها لاستضافة الحدث المرتقب، نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء غدٍ السبت، بين ليفربول الإنجليزي ومواطنه توتنهام هوستبير على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”.

اقرأ المزيد


GettyImages-1147634179 (1)

كلوب يشعل نار الحسد في صدر ستيفن جيرارد

أشعل يورجن كلوب، مدرب نادي ليفربول، نار الغيرة في صدر ستيفن جيرارد، حيث أشار اللاعب الأسطوري للفريق الأحمر إلى أن يحسد اللاعبين الحاليين على تتلمذهم تحت قيادة المدرب الألماني.

اقرأ المزيد


Getty Images

Getty Images

كلوب: لم يكن لدي سوء حظ في مسيرتي وفيرمينو جاهز

موقع سبورت 360 – أكد السيد يورجن كلوب المدير الفني الألماني لفريق نادي ليفربول الإنجليزي على جاهزية نجم فريقه، روبيرتو فيرمينو لموقعة نهائي دوري أبطال أوروبا ضد توتنهام الإنجليزي.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

رئيس ليفربول يكشف حقائق حول انتقال كوتينيو إلى برشلونة

موقع سبورت 360 – أكد توم فيرنر رئيس ليفربول الإنجليزي لكرة القدم أن اللاعب فيليب كوتينيو “ربما نادم” على قراره بالانضمام إلى برشلونة ، وسط استمرار الشائعات التي تتحدث عن رحيله هذا الصيف.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

محمد صلاح يضايق كين: كان هداف الدوري الإنجليزي قبل مجيئي !

موقع سبورت 360 – أطلق محمد صلاح نجمنا العربي المصري تصريحاً مثيراً للجدل قبل موقعة نهائي دوري أبطال أوروبا ضد توتنهام.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

يورجن كلوب يعلن عن قائمة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

موقع سبورت 360 – أعلن يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي اليوم الجمعة عن قائمة تتكون من 23 لاعباً للمشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر يوم السبت ضد توتنهام على ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

نهائي دوري أبطال أوروبا .. بوابة محمد صلاح للكرة الذهبية

موقع سبورت 360 – يصطدم فريق نادي ليفربول الإنجليزي بمواطنه، توتنهام على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية، مدريد، في الأول من يونيو المقبل، لحساب نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

إقرأ المقال من هنا


getty images

getty images

توتنهام مفتاح تألق محمد صلاح محليًا وقاريًا !

موقع سبورت 360 – ساعات قليلة وتنطلق المباراة المرتقبة بين ليفربول الإنجليزي ومنافسه توتنهام هوتسبير، في نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2018 / 2019.

إقرأ الخبر من هنا


getty images

getty images

5 أسباب ترشح توتنهام للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا

موقع سبورت 360 – يلتقي مساء غد السبت فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي بمنافسه ليفربول، في نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2018 / 2019.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

رونالدو: ميسي الرقم واحد وأحب محمد صلاح

موقع سبورت 360 ـ تحدث رونالدو نازاريو عن العديد من القضايا في مقابلة مع صحيفة “آس” الإسبانية. الظاهرة البرازيلية الذي يشغل منصب رئيس نادي بلدي الوليد تحدث عن عديد الأمور بكل صراحة.

إقرأ الخبر كاملاً


Getty Images

Getty Images

3 أسباب تعزز فوز فان دايك بالكرة الذهبية

موقع سبورت 360 ـ مع اقتراب موسم 2018/19 من نهايته بدأت الترشيحات والنقاشات بشأن أفضل لاعب في الموسم. مبدئياً يبدو أن التنافس سيكون بين إسمين هما ليونيل ميسي، وفيرجيل فان دايك. النجم الأرجنتيني فردياً قدم واحداً من أفضل مواسمه، فيما المدافع الهولندي ارتقى بشكل مثير للإعجاب ليفرض نفسه كواحد من أفضل المدافعين في العالم.

إقرأ الخبر كاملاً


67327A9D-BC97-4855-BAD4-99B47583AAA3

هل ستيفن جيرارد أسطورة ؟

كرة القدم أكبر بكثير من مجرد بطولة أو لقب، كرة القدم حياة كاملة فيها الانتماء، الحب، الكره العاطفة، العداء، اللعبة التي لم يختلف عليها أحد.

إقرأ الخبر كاملاً


4626D68A-72B5-4C49-8EC8-21D26F874D9F

جميع أهداف ليفربول في دوري أبطال أوروبا 2018-2019 .. فيديو

ليست أيام بل ساعات تفصلنا على الحث الكروي الأهم موسمياً، نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019، بين ليفربول وتوتنتهام الإنجليزيين.

إقرأ الخبر كاملاً


BeFunky-collage

الجوائز المالية لدوري الأبطال .. كم سيجني ليفربول وتوتنهام ؟

تتجه نظار عشاق ومحبي كرة القدم إلى ملعب واندا ميتروبوليتانو يوم السبت القادم لمتابعة المباراة الأهم هذا الموسم بين ليفربول وتوتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي ستكون ختام الموسم الكروي للأندية.

إقرأ الخبر كاملاً

الأكثر مشاهدة