10 أرقام هامة حدثت في الجولة 38 من الدوري الإنجليزي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – انتهى الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم 2018-2019 بحصول مانشستر سيتي على اللقب عقب فوزه على برايتون ، منهياً أحلام ليفربول الذي احتل المركز الثاني في الترتيب.

وتمكن نادي ليفربول من الفوز على ميدانه (2-0) ضد وولفرهامبتون ، بالوقت الذي فاز به مانشستر سيتي على برايتون بأربعة أهداف مقابل هدف ، فيما واصل مانشستر يونايتد عروضه المخيبة للآمال بخسارته ضد كارديف سيتي.

ومع انتهاء المنافسات في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فقد تأكد هبوط هيديرسفيلد تاون وفولهام رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي ، إلى جانب كارديف سيتي على الرغم من فوزه العريض بهدفين دون رد على مانشستر يونايتد.

وفيما يلي أبرز الأرقام التي حدثت في الجولة 38 من الدوري الإنجليزي الممتاز:-

* مانشستر يونايتد ينهي موسمه في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق (32) نقطة عن الفريق المتوج باللقب ، للمرة الأولى منذ موسم 1973-1974 (30 نقطة) عندما هبط إلى دوري الدرجة الثانية.

* ليفربول أصبح أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يفوز في (30) مباراة و (97) نقطة ولا يفوز باللقب ، وهو أول فريق لم يخسر سوى مباراة واحدة أمام أندية القمة ولا يتوج باللقب في نهاية المطاف.

*  هذه هي المرة الثامنة التي يتم فيها تحديد الطرف المتوج بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة من الموسم ، وقد فاز مانشستر سيتي في كل هذه المرات 2011-2012، 2013-2017، 2018-2019.

* حصيلة مانشتسر سيتي وليفربول من حيث عدد النقاط وصلت إلى (195) نقطة في موسم 2018-2019 ، وهو أكبر العدد الأكثر تراكماً لفريقين كبيرين في موسم واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

* ليفربول جمع خلال هذا الموسم (97) نقطة خلال مشواره في 38 جولة من الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهي حصيلة كانت كافية للحصول على لقب هذه البطولة في جميع المواسم الـ 26 السابقة.

* مانشستر سيتي يحصل على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الرابع في المسمى الجديد لهذه البطولة ، فقط مانشستر يونايتد (13) وتشيلسي (5) فازا أكثر بألقاب أكثر من أي فريق آخر في البطولة.

* آرسنال حافظ على نظافة شباكه مرة واحدة فقط خلال المباريات التي خاضها في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، وهي أسوأ سلسلة من حيث نظافة الشباك خارج ملعبه منذ موسم 1967-1968 (1).

* ترينت ألكساندر أرنولد صنع اثني عشر تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال هذا الموسم 2018-2019 ، وهو المدافع الأكثر صناعة للتمريرات الحاسمة في هذه البطولة في موسم واحد.

* مانشستر يونايتد حافظ على نظافة شباكه مرتين فقط خلال المباريات التي خاضها في ملعب أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، وهو أقل عدد في هذا الجانب منذ موسم 1962-1963.

* ساديو ماني مهاجم ليفربول سجل الهدف الافتتاحي في تسع مناسبات منفصلة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال هذا الموسم ، أكثر من أي لاعب آخر في هذه البطولة ، إلى جانب محمد صلاح.

الأكثر مشاهدة

أكد الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، أن فريقه سوف يعود مرة أخرى للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم القادم.

وخسر ليفربول لقب الدوري الإنجليزي موسم 2018-2019، بشكل رسمي في أخر جولة من عمر المسابقة وبفارق نقطة واحدة فقط لصالح مانشستر سيتي.

وهنأ فيرجيل فان دايك مانشستر سيتي على حصولهم على لقب الدوري الإنجليزي، مؤكداً أن كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا قامت بعمل كبير وتستحق اللقب.

وقال فيرجيل فان دايك في تصريحات على لسانه نقلتها صحيفة ليفربول إيكو قائلاً:” مبروك لمانشستر سيتي، هم يستحقونه اللقب بكل تأكيد لقد قاموا بعمل مميز، ونحن أيضاً”.

وتابع فان دايك حديثه قائلاً:” نحن قدمنا كل شيء، أن تحصل على 97 نقطة وتلعب بالطريقة التي لعبنا بها طوال الموسم، شيء يدعو للفخر، أنا حقاً فخور بهذا الفريق”.

الأكثر مشاهدة

قام النجم المصري محمد صلاح ببعث لرسالة إلى جماهير ليفربول بعد خساراة لقب الدوري الإنجليزي بشكل رسمي وبفارق نقطة واحدة فقط لصالح مانشستر سيتي.

ونشر المصري محمد صلاح رسالة على حسابه الشخصي الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيسبوك وانستجرام، بعد انتهاء موسم ليفربول المحلي.

ووجه محمد صلاح الشكر إلى مدربه الألماني يورجن كلوب والجهاز الفني لنادي ليفربول وزملائه والجماهير بعد الموسم الرائع الذي قدم الردز في الدوري الإنجليزي.

وخص محمد صلاح في رسالته جماهير ليفربول، حيث طلب منهم نقل الأجواء الرائعة في ملعب أنفيلد رود إلى مدريد العاصمة الإسبانية التي سوف تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وتوتنهام.

ويواجه ليفربول نظيره توتنهام هوتسبير في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأول من شهر يونيو القادم على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

الأكثر مشاهدة