موقع سبورت 360 – يحتضن ملعب أنفيلد مساء يوم الأحد مباراة من العيار الثقيل ، عندما يحل وولفرهامبتون ضيفاً ثقيلاً على ليفربول في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويسعى نادي ليفربول للحصول على النقاط الثلاث وانتظار هدية من برايتون ضد مانشستر سيتي للتتويج لقب الدوري الإنجليزي ، بينما سيحاول وولفرهامبتون إيقاف قطار فريق الريدز وإضافته إلى قائمة ضحاياه الكبار.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* ليفربول لا يزال بإمكانه الفوز بلقب الدوري الإنجليزي اعتماداً على نتيجة مانشستر سيتي ضد برايتون ، وهو سيكون الأول منذ 1989-1990 ، وسيصبح سابع فريق مختلف يحرز لقب الدوري الممتاز منذ إنشائه عام 1992.

* ليفربول فاز في ستة من مبارياته التسعة ضد وولفرهامبتون ، بما في ذلك المباريات الأربع الأخيرة ،وقد حافظ على نظافة شباكه في ست من هذه اللقاءات ، كما لم يتلق سوى هدف واحد في كل من المباريات الثلاث الأخيرة.

* وولفرهامبتون فاز بمباراتين من آخر ثلاث مباريات خارج أرضه ضد ليفربول في جميع المسابقات وتعادل مرة واحدة ، أكثر مما حققه في 24 مباراة قبل ذلك على ملعب أنفيلد ، عندما خسر 20 مباراة وتعادل في ثلاث وفاز مرة واحدة.

* ستكون هذه هي المرة السادسة التي يلتقي فيها ليفربول مع وولفرهامبتون في المباراة الأخيرة من الموسم في الدوري الإنجليزي ، في حين فاز فريق الريدز في اللقاءات الخمسة السابقة برصيد كبير وصل إلى (12) هدفاً مقابل (4).

* ليفربول لم يخسر المباراة الأخيرة من الموسم على ملعب أنفيلد في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ الهزيمة الشهيرة (2-0) أمام آرسنال في موسم 1988-1989 ، فيما حقق (11) انتصاراً وتعادلين اثنين على ميدانه منذ ذلك الحين.

* وولفرهامبتون هزم تشيلسي، توتنهام، آرسنال ومانشستر يونايتد هذا الموسم ، فقط فريقان من خارج المراكز الست الأولى تمكنا من الفوز على أفضل الفرق في الترتيب ، ساوثامبتون في 1997-1998 ، وست هام في 2015-2016.

* ليفربول سيحقق انجازاً آخر في حال فوزه على وولفرهامبتون ، حيث سينهي الموسم وهو خال من الهزائم على أرضه في موسم كامل في الدوري الإنجليزي للمرة الثامنة ، والأولى في موسمين متتاليين منذ 1978-1979 و 1979-1980.

* وولفرهامبتون جمع حتى الآن (57) نقطة خلال مشواره في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، وهي أعلى سلسلة من النقاط لفريق صاعد إلى هذه البطولة منذ إبسويتش تاون (66) عندما احتل المركز الخامس في موسم 2000-2001.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة