موقع سبورت 360 – شهدت الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز عودة مانشستر سيتي إلى الصدارة بعد فوزه الصعب على ليستر سيتي بهدف دون رد بتوقيع المدافع فيسنت كومباني من تسديدة صاروخية.

وكان ليفربول قد انتزع صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً يوم السبت الماضي بفوزه الشاق على نيوكاسل يونايتد على ملعب سانت جيمس بارك ، مقابل صعود تشيلسي للمركز الثالث مستفيداً من خسارة توتنهام المفاجئة أمام فريق بورنموث.

وواصل آرسنال نزيف النقاط بتعادله أمام برايتون المتواضع بهدف لمثله على ملعب الإمارات ، في حين فشل مانشستر يونايتد في الحصول على النقاط الثلاث التي كان يحتاجها لكسب مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وتأكد هبوط هيديرسفيلد تاون وفولهام رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي ، في حين انضم إليهم فريق كارديف سيتي بشكل رسمي بعد خسارنه يوم السبت الماضي على ملعبه أمام كريستال بالاس بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفيما يلي أبرز 8 أرقام حدثت في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي:-

* آرسنال تلقي ما لا يقل عن 50 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال هذا الموسم وللمرة الثانية على التوالي في هذه البطولة ، وهو ما لم يحدث على الإطلاق منذ موسمي 1982-1983 و 1983-1984.

* الدوري الإنجليزي شهد تسجيل ثلاثة لاعبين أفارقة لـ 20 هدفاً هذا الموسم ، عن طريق محمد صلاح ، ساديو ماني وأوباميانج) ، فيما لم يشهد أي موسم من قبل وصول أكثر من لاعب أفريقي إلى 20 هدفاً.

* مانشستر يونايتد هو الفريق الوحيد الذي لعب أكثر من مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب جون سميث دون أن يتمكن من احراز أي فوز في ذلك الملعب ، وذلك في مناسبتين على التوالي.

* النجم البلجيكي إدين هازارد صنع حتى الآن 15 تمريرة حاسمة مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، أكثر من أي لاعب آخر في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى في 2018-2019.

* مانشستر يونايتد يفشل بالفوز في آخر مباراة يخوضها خارج أرضه في الدوري الإنجليزي ، وهو لم يحرز أي فوز في هذا الجانب منذ موسم 2011-2012، عندما فاز (1-0) على سندرلاند في الجولة الأخيرة.

* تشيلسي اعتمد على تشكيلة خالية من لاعبين إنجليز للمرة (20) في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، فقط أرسنال في (33) في موسم 2006-2007 ، 2007-2008 (27) قام بذلك أكثر في موسم واحد.

* محمد صلاح سجل هدفه رقم 100 في الدوريات الأوروبية ، وقد جاءت (56) من هذه الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فيما سجل (35) في الدوري الإيطالي وأيضاً (9) في بطولة الدوري السويسري.

* مانشستر سيتي فاز في آخر 13 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهي المرة الرابعة التي يفوز بها نادٍ في 13 مباراة متتالية في تاريخ المسابقة ، لكن فريق السكاي بلوز هو الوحيد الذي قام بذلك مرتين.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة