تاريخ مواجهات كلوب أمام الفرق الإسبانية في البطولات الأوروبية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

موقع سبورت 360 – يحل فريق ليفربول الإنجليزي مساء اليوم الأربعاء ضيفًا على برشلونة الإسباني بملعبه “كامب نو”، ضمن فعاليات ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسيكون اللقاء الإياب في السابع من شهر مايو الجاري، وبالتحديد يوم الثلاثاء المقبل على ملعب “الأنفيلد” معقل الريدز.

ويعتبر الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول الحالي من أكثر المدربين الذين واجهوا فرقًا من الدوري الإسباني،  وسيكرر الأمر من جديد أمام خصم صعب بحجم برشلونة.

تاريخ مواجهات كلوب أمام الفرق الإسبانية

طوال تاريخ يورجن كلوب التدريبي، واجه المدرب الألماني الفرق الإسبانية سواء في مسابقتي دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي 16 مرة، ونجح في الفوز 5 مرات، وتعادل في مثلهم، وخسر ست مرات.

واستقبل يورجن كلوب 26 هدفًا في المباريات 16 أمام الفرق الإسبانية، بينما سجل 25 هدفًا سواء مع بوروسيا دورتموند الألماني، أو ليفربول.

وكانت الفرق الإسبانية سببًا مباشرًا في حرمان يورجن كلوب من الفوز بلقبي الدوري الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا، بخسارته أمام إشبيلية باليوروباليج بثلاثة أهداف لهدف في نهائي البطولة موسم 2015/2016، وخسر أيضًا أمام ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي بنفس النتيجة (3/1).

مع بوروسيا دورتموند

GettyImages-887179972

مع الفريق الألماني بوروسيا دورتموند، واجه يورجن كلوب الفرق الإسبانية 10 مرات، وفاز في 4 مباريات، وتعادل في 3، وخسر في مثلهم.

أولى مباريات يورجن كلوب أمام الفرق الإسبانية كان في موسم 2010/2011 بالدوري الأوروبي أمام إشبيلية بدور المجموعات، وخسر أمام الفريق الأندلسي 1/0، وفي اللقاء الثاني تعادل بهدفين لمثلهما.

وبعدها واجه كلوب موسم 2012/2013 بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ريال مدريد، وفاز في اللقاء الأول بهدفين مقابل هدف، وتعادل في المباراة الثانية بهدفين لمثلهما.

وفي دور ربع النهائي، ألتقى يورجن كلوب بفريق ملقا، وتعادل معه في لقاء الذهاب سلبيًا، وفي مباراة الإياب بملعب دورتموند، فاز الفريق الألماني بثلاثة أهداف لهدف، ليلتقي مجددًا بالمرينجي.

وفي نصف النهائي، فاز بوروسيا دورتموند على ملعبه أمام الريال بأربعة أهداف مقابل هدف، وفي لقاء العودة خسر بهدفين نظيفين.

وفي موسم 2013/2014، واجه بوروسيا دورتموند مجددًا ريال مدريد في دور ربع النهائي، ولكن فاز الريال على ملعبه “سانتياجو برنابيو” بثلاثية نظيفة، قبل أن ينتصر أسود الفيستيفاليا في لقاء العودة بهدفين نظيفين.

مع ليفربول

GettyImages-962762554

مع الريدز، واجه حتى الآن يورجن كلوب الفرق الإسبانية ست مرات، ونجح في الفوز مرة وحيدة، وتعادل مرتين، وخسر ثلاث مرات.

وكانت أولى مباريات كلوب مع ليفربول ضد الفرق الإسبانية أمام فياريال في نصف نهائي الدوري الأوروبي، وخسر الريدز بهدفٍ نظيف خارج ملعبه، لينتصر بعدها في ملعب “الأنفيلد” بثلاثية نظيفة، ليتأهل لنهائي البطولة.

وفي النهائي واجه ليفربول منافسه الإسباني إشبيلية، ولكنه خسر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي الموسم الماضي 2017/2018، واجه ليفربول منافسه الإسباني إشبيلية بدوري أبطال أوروبا، وتعادل في المباراتين بنتيجة (2/2)، (3/3).

وفي النهائي، ألتقى ليفربول بخصمه ريال مدريد، وخسر الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

والآن ستزيد عدد مواجهات كلوب أمام الفرق الإسبانية لـ 18، فهل سينجح المدرب الألماني في فرض كلمته أمام برشلونة، أم سيستمر تفوق الأندية الإسبانية على كلوب في المسابقات الأوروبية؟

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سبورت 360 – ستقام مباراة من العيار الثقيل مساء اليوم الأربعاء، بين ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، في ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على ملعب كامب نو.

وكان يتمنى الكثير من عشاق الساحرة المستديرة، إقامة هذه المباراة القوية بين ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني في نهائي البطولة الأهم بالقارة العجوز، حيث يصنفان من أقوى الفرق في أوروبا بالوقت الحالي نظراً لقوتهما وقدرتهما على حصد اللقب.

ويتفوق نادي ليفربول الإنجليزي بشكل غير عادي على نادي برشلونة الإسباني في ملعب الكامب نو، حيث لم يذوق البرسا طعم الفوز ضد الريدز خلال مواجهتهما في كتالونيا.

وكان ملعب كامب نو معقل برشلونة قد احتضن 4 مباريات رسمية بين الفريقين، فاز نادي ليفربول الإنجليزي في مباراتين، والتعادل السلبي حسم المباراتين الأخيرتين.

هل يفك ميسي العقدة؟

أخر مواجهة بين الفريقين على ملعب الكامب نو كان ليونيل ميسي لا يزال شاباً غير معتمد عليه بشكل كبير من قبل مدرب نادي برشلونة الإسباني حينها، وفاز وقتها نادي ليفربول الإنجليزي بنتيجة 2-1 ليتأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ولكن الحال الأن مختلفاً نهائياً عن ما قبل 12 عام، أصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، ويعيش هذا الموسم أفضل فتراته مع نادي برشلونة، فهل يفك العقدة أمام ليفربول على ملعب الكامب نو؟

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – اعترف ساديو ماني، نجم نادي ليفربول، بأنه لا يعبأ بمنافسة محمد صلاح على جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، بقدر ما يهتم بالفريق والمجموعة.

ويذهب الكثيرون إلى الاعتقاد بأن الأنانية والغيرة هي السمات والصفات التي تطغى على علاقة ساديو ماني بمحمد صلاح، وذلك في ظل التقارب الشديد بينهما في جدول الهدافين.

وعن المنافسة مع صلاح على جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، قال ساديو ماني في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة برشلونة: “لكي نكون صادقين، تركيزي ينصب على الفريق”.

وتابع في نفس السياق: “يمكنك أن ترى أننا نساعد بعضنا البعض في كل مباراة ونقدم كل ما في وسعنا كفريق واحد للحصول على نتيجة إيجابية على أرض الملعب”.

واختتم بالقول: “أعتقد أنه من المهم للغاية بالنسبة لفريق ليفربول أن يكون هناك لاعبون يحاولون مساعدة الفريق، بتسجيل الأهداف، وتقديم المساعدة لبعضهم البعض.. أعتقد أن هذا هو الأكثر أهمية”.

وبسبب معدل التهديف العالي، اكتسب الثنائي ماني ومحمد صلاح بالإضافة إلى روبرتو فيرمينو الثلاثية، سمعة كبيرة، باعتبارهم واحداً من أكثر الخطوط الهجومية فتكاً في العالم.

الأكثر مشاهدة