موقع سبورت 360 – يتواصل الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، مع اقتراب البطولة من نهايتها ولكن من دون تحديد هوية الفريق المرشح للفوز باللقب بسبب التنافس الشديد بين مانشستر سيتي وليفربول.

وتمكن نادي ليفربول من الفوز خارج ميدانه على كارديف سيتي بهدفين نظيفين ، في الوقت الذي فاز به مانشستر سيتي على توتنهام بهدف دون رد يوم السبت الماضي ، بانتظار المعركة في يوم الأربعاء أمام مانشستر يونايتد.

ويحتل فريق المدرب يورجن كلوب المركز الأول في الترتيب العام برصيد 88 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني ، والذي سيخوض مباراة مؤجلة يوم الأربعاء أمام مانشستر يونايتد بهدف الفوز واستعادة الصدارة.

وفيما يلي أبرز الأرقام التي حدثت في الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز:-

* الأندية الستة الأولى فازت في جميع مبارياتها الـ 33 في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد الفرق الثلاثة المتواجدة في مؤخرة الترتيب هذا الموسم ، ليتم تجاوز الرقم القياسي السابق من حيث الفوز في 30 مباراة في هذا الجانب.

* ليفربول جمع حتى الآن 88 نقطة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، وهو أفضل رصيد في البريمرليج منذ اعتماد النقاط الثلاث ، بعد فوزه قبل ذلك في دوري الدرجة الأولى (98) في موسم 1978-1979 و (90) في موسم 1987-1988.

* مسعود أوزيل شارك بشكل مباشر في تسجيل 52 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب الإمارات ، حيث أحرز 20 هدفاً وصنع 32 تمريرة حاسمة ، أكثر من أي لاعب آخر في آرسنال منذ أول ظهور له مع النادي اللندني.

* مانشستر يونايتد تلقى حتى الآن 48 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهو رقم قياسي غير مسبوق في موسم واحد في هذه البطولة منذ استقباله (63) هدفاً دفعة واحدة في موسم 1978-1979 في دوري الدرجة الأولى.

* مانشستر يونايتد خسر حتى الآن خمس مباريات على التوالي خلال المباريات التي خاضها خارج ميدانه في جميع المسابقات الرسمية ، وذلك للمرة الأولى منذ شهر آذار / مارس من عام 1981 تحت قيادة المدرب ديف سيكستون.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

حقق ليفربول فوزاً مهماً للغاية على حساب مستضيفه كارديف سيتي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير ضمن حساب الجولة الخامسة والثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي.

وحصد ليفربول الثلاث النقاط المهمة ليستعيد صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مجدداً من منافسه مانشستر سيتي في ظل الصراع الشرس بينهما على لقب هذا الموسم.

ويلعب ليفربول مباراته القادمة ضد هيديرسفيلد تاون مساء يوم الجمعة على ملعب أنفيلد بينما يواجه منافسته مانشستر سيتي جاره مانشستر يونايتد في ديربي مانشستر مساء يوم الأربعاء القادم في مباراة مؤجلة من الأسبوع الحادي والثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي.

وتحدث المدرب الألماني يورجن عن مباراة ديربي مانشستر القادمة والحاسمة بشكل كبير لشكل المنافسة على اللقب هذا الموسم بين ليفربول ومانشستر سيتي.

وصرح كلوب قائلاً:” هناك مباراة مهمة في الدوري الإنجليزي يوم الأربعاء القادم ديربي مانشستر نعم، ولكن نحن علينا التركيز على لقاء يوم الجمعة”.

وتابع كلوب حديثه قائلاً:” واجهنا مانشستر يونايتد وهم في حالة أفضل من الآن سنرى ما الذي سوف يحدث”.

الأكثر مشاهدة

سبورت 360 – رفض المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، الحديث عن المواجهة المرتقبة ضد نادي برشلونة الإسباني، في ذهاب دور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتحدث يورجن كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية قائلاً: “بعض الناس في ليفربول يسألوننا عن مواجهة برشلونة، ولكن سنركز بشكل كامل على مباراة هيديرسفيلد في الدوري الإنجليزي، وما يجب علينا فعله هو أن نرتاح ونستعد ونستعد”.

وأضاف: “يوم الأربعاء هناك مواجهة قوية بين قطبي مدينة مانشستر، وعندما لعبنا ضد اليونايتد كان في حالة أفضل بكثير مما هو عليه الأن وكانت النتيجة 0-0، وسنرى ما الذي سيحدث في تلك اللقاء، وليس لدينا التأثير على المباريات الأخرى”.

وأكمل: “إذا تعادل اليونايتد مع السيتي، يمكن أن نتعثر أمام نيوكاسل، لذلك علينا أن نركز على أمورنا فقط وهذا ما نجح بشكل كبير حتى الأن وليس هناك سبب يمنعنا من تغيير ذلك، وسنحاول جمع أكثر عدد من النقاط وسنرى في النهاية ما الذي سيحدث”.

واختتم يورجن كلوب حديثه بالتأكيد على أن الجميع متحمس للعب في هذا النادي، ويرغبون في الفوز بمباريات كرة القدم من أجل إسعاد الجماهير.

الأكثر مشاهدة