Getty Images

موقع سبورت 360 – لا أعرف حقاً إذا كان على مشجعي ليفربول تصديق ما قاله المدرب الألماني يورجن كلوب في مؤتمره الصحفي اليوم الجمعة ، قبل المباراة التي تجمع ليفربول مع كارديف سيتي يوم الأحد القادم ، ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وظهر كلوب في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة ، قبل يومين من مباراة ليفربول وكارديف على ملعب الأخير ، وقال إنه لا يفكر في برشلونة في الوقت الحالي ، بل تركيزه منصب على مباراتي كارديف سيتي وهيدرسفيلد تاون في الدوري ، وتطرق في نفس الوقت إلى خروج مانشستر سيتي على يد توتنها من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، معبراً عن أسفه لوداع نظيره الإسباني بيب جوارديولا المنافسة.

لماذا علينا تصديقه ؟

وبالتأكيد قد يكون يورجن كلوب على حق لأن ليفربول مهتم في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، الغائب عن خزائن النادي منذ عام 1990 ، أي ما قبل ظهور عصر “البريمير ليج”.

ويحتل ليفربول المركز الأول في جدول الترتيب ، وفي رصيده 85 نقطة من 34 مباراة ، ويليه مانشستر سيتي بـ 83 نقطة من 33 مباراة ، أي أن فوز جوارديولا بالمباراة المؤجلة يعيدهم إلى الصدارة.

خروج السيتي من دوري أبطال أوروبا يؤسف كلوب بكل تأكيد لأن تركيز جوارديولا سيكون منصب على المباريات الخمس المتبقية له في البطولة.

وكان جوارديولا قد صرح منذ أيام ، بقوله “ليفربول لن يخسر المباريات القادمة بكل تأكيد ، ولذلك علينا تحقيق الفوز في كل مباراة”.

والفوز على كارديف وهيدرسفيلد تاون ومن ثم في الجولتين قبل الأخيرة والأخيرة على نيوكاسل يونايتد وولفرهامتون  يؤرق المدرب الألماني بكل تأكيد ، لأن عليه السير كما قال بيب للصحفيين ووسائل الإعلام.

هل برشلونة أهم ؟

بالتأكيد برشلونة ليس أهم من أي مباراة رغم خطورتها ، وكما ذكرنا سابقاً أن التتويج باللقب المحلي أهم لليفربول من أي لقب أخر حتى لو كان دوري أبطال أوروبا.

وفي نفس الوقت لا يمكن التركيز على برشلونة فقط ، وحتى لو ركزت عليهم فقط وأهملت باقي المباريات فإن تخطيهم لن يكون بهذه السهولة ، وبذلك يكون كلوب قد “قامر” على كل الجبهات.

وبذلك يكون يورجن على حق بإعطاء البريميرليج أولوية ، وبجانب ذلك لا يمكن لأي مدرب إهمال بطولة أخرى ، وعندما تأتي سيكون لها مجال للتفكير.

مباراة الاتحاد والاتفاق 2-0 .. النمور تتوهج!

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة