ديربي الميرسيسايد .. تاريخ من الكراهية والمباريات المثيرة بين ليفربول إيفرتون

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- البعض يتحدث أن نتيجة ديربي الميرسياسيد في ملعب جوديسون بارك الموسم الماضي التي انتهت بالتعادل السلبي بين ليفربول وإيفرتون 0-0 كانت عاملاً كبيراً لهزيمة الردز في سباق الدوري أمام مانشستر سيتي في النهاية.

في ديربي الميرسيسايد لا يوجد تراجع، ولا تفكير ولا حسابات في الديربي، ديربي أى مدينة يظل المباراة الأكبر مهما تغير الزمان وتغيرت الظروف والأسماء، أو حتى لو كان يوجد فوارق كبيرة بين الطرفين.

ليفربول ضد إيفرتون، ديربي مقاطعة الميرسيسايد شمال غرب إنجلترا، هو أحد أشهر المباريات والديربيات في تاريخ كرة القدم، الديربي الذي يسمى “ديربي الكراهية”.

ديربي الميرسيسايد هى تاريخ كبير من الكراهية والمباريات المثيرة واللاعبين الأساطير والصراع الذي لم ولن ينتهي أبداً بين الجارين ليفربول وإيفرتون.

هنا في هذا التقرير نستعرض لكم أبرز الأرقام، الاحصائيات والمباريات بين ليفربول وإيفرتون في ديربي الميرسيسايد..

تاريخ ديربي الميرسيسايد..

اليوم الأربعاء يشهد ملعب أنفيلد التاريخي المباراة رقم 234 في تاريخ ديربي الميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون لحساب الجولة الخامسة عشر من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

النصف الأحمر من المدينة ليفربول يمتلك النصيب الأكبر من عدد الانتصارات في ديربي الميرسيسايد، حيث تقابل الفريقين 233 مرة فاز ليفربول في 93 مباراة مقابل 66 لصالح إيفرتون، وانتهت 74 مباراة بينهم بالتعادل.

ليفربول نجح الموسم الماضي في تحقيق فوز درامي على إيفرتون في ملعب أنفيلد بهدف أوريجي ولكنه فشل في مباراة
الحقيقة هى أن إيفرتون هو الذي فشل بتحقيق الفوز على ليفربول، 17 مباراة في جميع المسابقات لم ينجح الفريق الأزرق الانتصار على جاره الأحمر تحديداً منذ شهر أكتوبر عام 2010 أى 8 سنوات كاملة.

الكراهية بين ليفربول وإيفرتون داخل الملعب..

لا توجد مباراة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بدايته موسم 1992/1993 شهدت بطاقات حمراء أكثر من ديربي الميرسيسايد الذي شهد على 21 حالة طرد من جانب الفريقين.

المباراة التي دائماً كانت تشهد حالة من العنف والكراهية داخل الملعب بين لاعبي الفريقين وسط صخب وغضب الجماهير في المدرجات، العوامل التي كانت تؤدي دائماً لوجود البطاقات الحمراء والصفراء.

E641964B-922A-4ACA-A63D-5CE4A57F2772

أبرز المباريات في تاريخ ديربي الميرسيسايد..

ليفربول 3-2 إيفرتون 1999

أحد أفضل المباريات في تاريخ ديربي مقاطعة الميرسيسايد، المباراة التي شهدت أسرع أهداف الديربي عندما تقدم إيفرتون على ليفربول بهدف بعد 41 ثانية من عمر المباراة قبل أن يعادل روبي فاولر النتيجة لصالح الردز في الدقيقة 15.

وبعدها بدقائق عاد فاولر جديد وأحرز هدف تقدم ليفربول ليقوم بأحد أشهر الاحتفالات في تاريخ كرة القدم والتي أدت إلى إيقافه لمدة 4 مباريات، قبل أن يضيف بيرجو الهدف الثالث والقاتل للردز، ولكن البلوز نجحوا في تقليق الفارق في النهاية بهدف ثان.

D5F4B94D-4528-4E10-9D88-0C340A6200F2

ليفربول 4-4 إيفرتون 1991

أحد أفضل المباريات في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، تعادل إيفرتون مع ليفربول بنتيجة 4-4 على ملعب جوديسون بارك في الدور الخامس من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي سيبقى في ذاكرة ديربي الميرسيسايد.

مباراة الذهاب على ملعب أنفيلد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليدخل ليفربول مباراة الإياب سريعاً ويتقدم ثلاث مرات مرتين عن طريق بيتر بيردسلي ومرة عن طريق إيان راش، ولكن عاد إيفرتون من بعيد وسجل 3 أهداف عن طريق جرايم شارب هدفين وهدف لتوني كوتي.

وفي الوقت الإضافي سجل جون بارنز هدف ليفربول الرابع في الوقت الذي أعتقد البعض أن المباراة ضد انتهت، ولكن عاد توني كوتي من جديد وسجل الهدف الرابع للتوفيز لينتهي اللقاء 4-4.

1D3755C9-532C-4B33-834B-B47A49FA6835

إيفرتون 3-3 ليفربول 2013

المباراة الأبرز خلال الفترة الأخيرة بين الفريقين، الموسم الذي شهد تألق غير عادي من ليفربول الذي نافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وقتها، ذهب إلى جوديسون بارك متسلحاً بانطلاقته الرائعة.

ولكن لا يوجد حسابات للديربي كما هو المعترف عليه، ليفربول تقدم في النتيجة عن طريق البرازيلي فيليب كوتينيو قبل أن يعادل البلجيكي كيفين ميرلاس النتيجة لصالح إيفرتون ولكن كان للسفاح سواريز رأى أخر والذي أعاد التقدم لصالح ليفربول مرة أخرى.

وبعد هدف سواريز الثاني كان للبلجيكي روميلو لوكاكو بصمته في المباراة حيث عادل وتقدم لايفرتون في النتيجة بهدفين، توقع الكثيرون أنهم نهاية هذه المباراة.

ولكن في الدقيقة 89 من عمر المباراة كان للمهاجم الإنجليزي دانييل ستوريدج رأى أخر وقتها وعادل النتيجة لصالح ليفربول، ليستمر صحوة الردز في الديربي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة