موقع سبورت 360 – حقق ليفربول فوزاً هاماً في قمة الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز على حساب توتنهام وهو أكبر اختبراته حتى الآن، وبقى في صدارة جدول الترتيب بالعلامة الكاملة.

زمام المبادرة

إذا قسمنا الشوط الأول إلى عدة أقسام ففي المجمل سنتفق على استحقاق ليفربول على أن يخرج من الشوط الأول متقدماً، ولكن الهدف جاء في لحظة عكس سير اللقاء.

ليفربول منع توتنهام من بداية الهجمات بطريقته المعتادة من الخلف بتواجد الثلاثي الهجومي خلف خط الوسط وأمام ثنائي الدفاع، ووضحت معاناة السبيرز باللعب بأسلوب الرباعي الدفاعي، وبالرغم من امتلاك الاستحواذ إلا أن الريدز كانوا أكثر خطورة

وسط الملعب

كم الأخطاء المرتكبة من وسط ملعب السبيرز منحت ليفربول أفضلية خلق الفرص، فبسبب ضغط ثلاثي مقدمة ليفربول على حاملي الكرة بشكل مستمر فقد توتنهام الاتسحواذ في كثير من المناسبات ليمنح الريدز فرصاً محققة للتسجيل.

مؤشر مقلق

في عدد من لقطات المباراة سيطرت رغبة ساديو ماني ومحمد صلاح في تحقيق الأرقام الفردية على الفعالية الحقيقية على مرمى السبيرز، بطبيعة الحال لديهم كل القدرة على أن يكونوا الأفضل في الدوري، ولكن استمرار ضياع الفرص بشكل ساذج لن يكون في مصلحة الفريق فيما هو قادم من مباريات صعبة.

آسف يا لوريس

غاب حارس مرمى توتنهام الأساسي هوجو لوريس عن حراسة عرين السبيرز، ليجد فورم نفسه حارساً للفريق اللندني وبشكل مباشر كان له دور في هدفي ليفربول التي انتصر بسببها الريدز.

الشيء الكوميدي هو أن لوريس كثيراً ما يجد نفسه تحت طائلة الانتقادات بسبب أخطائه، ولكن بعد مشاهدة مستوى فورم فسيعتذر كل من انتقد حارس مرمى فرنسا الأول وسيتحسر على كل دقيقة لم يكن فيها قائداً للفريق.

رجل المباراة

وقع اختيارنا لرجل المباراة اليوم على اللاعب فينالدوم، والذي كان له دوراً هجومياً ودفاعياً غاية في الأهمية اليوم، وهدفه الذي جاء في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول والذي كان عكس سير اللقاء في ذلك الوقت أثر بشكل مباشر في طريقة سير المباراة ومنح الريدز أفضلية مستحقة.

لمتابعة الكاتب على فيسبوك، يوتيوب وتويتر:

@ahmedalmoataz

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة