مباراة ليفربول - الدوري الإنجليزي

سبورت 360- نجح فريق ليفربول في قلب تأخره أمام لوتون تاون بهدفٍ لفوزٍ مُثير بأربعة أهدافٍ لهدفٍ، وذلك في إطار مُنافسات الدوري الإنجليزي.

وكان لوتون تاون هو الطرف المُبادر بالتسجيل في المُباراة التي استضافها ملعب أنفيلد رود، وذلك بعد أن سجل  تشيدوزي أوجبيني في الدقيقة 12 هدف التقدم.

وانتفض لاعبو ليفربول في الشوط الثاني ونجحوا في تسجيل 4 أهداف عن طريق كل من فيرجيل فان دايك في الدقيقة 56 وكودي جاكبو في الدقيقة 58 ولويس دياز في الدقيقة 71 وهارفي إليوت في الدقيقة 90.

وأفرز انتصار ليفربول الكاسح على مُنافسه عدة أرقام مُهمة، نسرد بعضاً منها خلال السطور التالية:

ليفربول يقلب الطاولة على لوتون برباعية ثقيلة

سجل فيرجيل فان دايك 18 هدفاً في الدوري الإنجليزي بدايةً من موسم 2018/ 2019، أي ما يزيد بأربعة أهدافٍ على الأقل عن أي مُدافع آخر.

وجاء 12 هدفاً من هذه الحصيلة لفان دايك في أنفيلد رود، وهي الحصيلة التي يتفوق بها المُدافع الهولندي على كافة مُدافعي ليفربول مُتجاوزاً الأسطورة سامي هيبيا الذي سجل 11 هدفاً على أرض ليفربول في الدوري.

وكان الفارق بين هدف تعادل فان دايك وهدف تقدم كودي جاكبو 125 ثانية فقط.

وأصبح ليفربول هو أول فريق من فرق الدوريات الأوروبية الخمسة يملك خمسة لاعبين سجلوا 10 أهداف أو أكثر في كافة المُسابقات هذا الموسم.

وذلك بعد أن وصل لويس دياز للهدف العاشر لينضم للقائمة التي تضم محمد صلاح برصيد 19 هدفاً، وديوجو جوتا برصيد 14 هدفاً، وداروين نونيز برصيد 13 هدفاً، وكودي جاكبو برصيد 11 هدفاً.

كما نجح ليفربول بعد قلب النتيجة في مُباراة اليوم في استعادة 22 نقطة من مواقف خاسرة  (بعد التأخر في النتيجة) هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، وهو ما يتفوق به على أي فريق آخر، والرصيد الأفضل للريدز بالتساوي مع موسم 2008/ 2009.

شاهد أيضًا: