1. Emahal

قصص سبورت 360

ماريو جوتزه - فرانكفورت - الدوري الألماني

سبورت 360 – اعترف الألماني ماريو جوتزه، لاعب خط وسط فريق آينتراخت فرانكفورت الجديد، أنه يشعر بالندم على عدم الانضمام إلى ليفربول الإنجليزي، تحت قيادة مواطنه يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، في عام 2016.

اللاعب صاحب الـ 30 عامًا لعب تحت قيادة كل من، كلوب، بيب جوارديولا وتوماس توخيل، طوال مسيرته في بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ.

وأوضح جوتزه في تصريحات عبر صحيفة “بيلد” الألمانية عن الثلاثي كلوب، جوارديولا وتوخيل: “كان لكل مدرب نقاط قوته وفلسفته الخاصة، ولكن من وجهة نظري، قام يورجن بعمل أفضل فيما يتعلق بالتعامل مع اللاعبين”.

يورجن كلوب – ليفربول – الدوري الإنجليزي

ماريو جوتزه: كلوب أفضل من جوارديولا وتوخيل

قصص سبورت 360

وعن سبب عدم الانتقال إلى الريدز في 2016: “كان ليفربول قد احتل المركز الثامن بالدوري الإنجليزي في الموسم الأول مع يورجن، ولم يتأهل لدوري أبطال أوروبا”.

وأكد: “حتى في السنوات السابقة، لم يكن هذا هو النادي الذي يلعب دائمًا في القمة”.

وشدد: “لعب دورتموند في السابق موسمًا رائعًا تحت قيادة توخيل، بوروسيا كان على القمة، وكان كلوب لا يزال في مرحلة بناء شيء ما”.

وأشار بقوله: “عند العودة إلى الماضي، عليك أن تقول (كان من الممكن أن يكون ليفربول الخيار الأفضل لي)”.

جوتزه توج ببطولة الدوري الألماني 3 مرات مع العملاق البافاري، تحت قيادة جوارديولا، بجانب لقب كأس السوبر الأوروبي مرة وحيدة.

النجم الألماني حصل أيضًا على لقب البوندسليجا في موسم 2010-2011، مع أسود الفيستيفاليا، بقيادة كلوب، ثم انتقل إلى الفريق البافاري في صيف 2013، وأمضى هناك 3 سنوات.

اللاعب الألماني عاد إلى صفوف دورتموند، في صيف عام 2016، ولعب تحت قيادة توخيل، ثم انضم إلى أيندهوفن الهولندي في صيف 2020، وأخيرًا إلى فرانكفورت، بالصيف الجاري.

كلوب غادر دورتموند في صيف عام 2015، وتولى بعدها تدريب الريدز بأكتوبر من نفس العام.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360