1. Emahal
محمد صلاح - ليفربول - الدوري الإنجليزي

سبورت 360- ما زال مشوار محمد صلاح طويلاً حتى يصبح أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف بقميص ليفربول منذ تأسيس النادي، وربما لا ينجح في تحقيق هذا الإنجاز من الأساس، لأن المسافة بعيدة جداً عن صاحب المركز الأول.

وانضم الفرعون المصري إلى ليفربول في صيف 2017 قادماً من روما، ومنذ ذلك الوقت، نجح في تسجيل 111 هدفاً خلال 177 مباراة خاضها في مختلف البطولات، بمعدل 0.62 هدف في المباراة الواحدة.

ويتربع الأسطورة إيان راش على قائمة الهدافين التاريخين لليفربول برصيد 346 هدفاً في جميع البطولات، وهو رقم يصعب على صلاح تحطيمه إلا إذا استمر لسنوات طويلة في النادي.

متى يمكن لصلاح أن يحطم رقم راش التاريخي في ليفربول؟

يبلغ معدل محمد صلاح التهديفي 31 هدفاً في كل موسم مع ليفربول في جميع المسابقات، ولكي يصل إلى 346 هدفاً، يحتاج لتسجيل 235 هدفاً، وهذا يتطلب 7 مواسم ونصف، أي يتوجب على النجم المصري البقاء في ملعب أنفيلد رود حتى يبلغ 35 عاماً على أقل تقدير، مع ضرورة الحفاظ على معدله التهديفي.

قصص سبورت 360

صلاح قريب من صدارة الهدافين التاريخيين لليفربول في البريميرليج

رغم أن مهمة محمد صلاح تبدو شبه مستحيلة أن يصبح هداف ليفربول التاريخي بالمطلق، إلا انه قريب من أن يصبح هداف الفريق التاريخي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، طبعاً نقصد هنا النسخة الجديدة من البطولة التي بدأت عام 1992.

وسجل محمد صلاح 86 هدفاً مع ليفربول في بطولة البريميرليج، بينما يتصدر روبي فاولر قائمة الهدافين التاريخيين للريدز في عهد الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 128 هدفاً، وبالتالي يحتاج صلاح لتسجيل 43 هدفاً فقط للتربع على الصدارة.

ويبلغ معدل صلاح التهديفي في الدوري الإنجليزي 25 هدفاً في الموسم، وإن استمر على نفس المعدل في الفترة القادمة، فإنه سيحطم رقم فاولر قبل انقضاء النصف الأول من موسم 2022-2023.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360