هاري ماجواير

موقع سبورت 360 – قبل شهر من الآن كان لرافائيل فاندر فارت نجم توتنهام و ريال مدريد السابق تصريحاً نارياً عن هاري ماجواير مدافع مانشستر يونايتد قلل فيه من إمكانيات اللاعب الذي دفع الريد ديفلز رقماً كبيراً لجلبه إلى ملعب الأولد ترافورد.

يهمك أيضاً:

عذراً ماركا .. جاريث بيل يستحق هذه المعاملة من جماهير ريال مدريد

حيث قال اللاعب الهولندي السابق حينها أن ماجواير يلعب مثل مدافع في دوري الهواة : “إذا ذهبت لمشاهدة دوري الهواة في عصر يوم الأحد يمكنك أن تجد ثلاثة مثله..وإذا كان ماجواير يستحق هذا القدر من المال فإن فان دايك يستحق أن يُدفع له 300 مليون جنيه إسترليني”.

وعلى الرغم من أن الأرقام تُظهر بأن مانشستر يونايتد ليس واحداً من أسوأ الدفاعات في المسابقات الإنجليزية ولكنه بالتأكيد بعيد عن الصلابة المطلوبة في الخط الخلفي لفريقٍ يريد العودة للمشاركة في دوري الأبطال.

اليونايتد يحتاج للعمل على الابتكار والشراء في وقتٍ واحد

ماسون جرينوود دخل بديلاً و سجل

ماسون جرينوود دخل بديلاً و سجل

يفتقد فريق سولشاير لعناصر خبرة في جميع الخطوط تقريباً على أرضية الملعب، وهذا ما جعله يفقد نقاط الفوز في مباريات عديدة كان بالإمكان الفوز بها بسهولة وكان آخرها مباراة اليوم أمام شيفيلد يونايتد التي انتهت بالتعادل 3-3.

فبعد العودة المذهلة التي قام بها أبناء سولشاير من الخسارة 2-0 إلى التقدم 3-2 استقبل مرمى دي خيا هدفاً سخيفاً في الدقيقة الأخيرة مع سوء التعامل من قبل ماجواير وفيل جونز وفيكتور لينديلوف من جديد مع الكرات العرضية أو الساقطة داخل منطقة الجزاء، حيث يكون المهاجمين دائماً أسرع بكثير منهما في التصرف بالكرة.

ورغم أن لاعب ليستر سيتي السابق أظهر قدرات بدنية وقيادية كبيرة لكنه مازال يقع في أخطاء ساذجة وسهلة تكلف اليونايتد الكثير، وكأن الـ100 مليون جنيه استرليني التي أنفقها إد وودورد الرئيس التنفيذي لجلب ماجواير و آرون بيساكا ذهبت مع الريح.

وظهرت العديد من الأخبار التي تتحدث عن استهداف النادي الإنجليزي العملاق لضم خاليدو كوليبالي من نابولي أو توبي ألدرفايلد من توتنهام لمزاملة ماجواير في قلب الدفاع.

ولذا فإن هذا هو الوقت المناسب للعودة إلى تصريح فاندر فارت عن ماجواير والذي بالغ فيه في التقليل من جودة المدافع الدولي الإنجليزي، ولكن هناك جانب صائب من هذا التصريح، وهو أن مدافع مانشستر يونايتد يجب أن يتمتع بمواصفات خاصة، فربما يمكنك دفع الكثير من الأموال لجلب مدافع من أحد فرق الصف الثاني في أوروبا ثم تفاجىء بارتكابه لهفوات ما كان ليرتكبها مع فريق أقل وضغوطات أقل.

أهداف مانشستر يونايتد في السوق عليها أن تتغير

سوء دفاع مانشستر يونايتد الثابت الوحيد في السنوات الأخيرة رغم قدوم ماجواير

سوء دفاع مانشستر يونايتد الثابت الوحيد في السنوات الأخيرة رغم قدوم ماجواير

وفي نفس الوقت نرى أن خريجي أكاديمية النادي هم أفضل من يقدمون مستويات مستقرة في الوقت الحالي فقد كان براندون ويليامز مفاجأة سارة في المباريات الأخيرة إضافة إلى دانييل جيمس وماركوس راشفورد.

لذا فإن فريق الشياطين الحمر يحتاج لبعض عناصر الخبرة المحدودة في مركزين أو ثلاثة وخصوصاً في خط الوسط ومركز رأس الحربة ومن ثم عليه أن يعطي سولشاير فرصة للابتكار وتطوير اللاعبين الشبان وعدم تعطيل نموهم.

“ماجواير المجهول” هو كل لاعب يرتدي قميص مانشستر يونايتد حالياً وهو لا يملك تجربة كبيرة في عالم كرة القدم ولكنه يُقدم أداءاً كبيراً دون أن يتأثر بالضغوطات، ولذا فإن ماجواير المجهول في كل مركز هو المطلوب لكي يعود مانشستر يونايتد للقمة.

وهذا ينطبق على ماجواير نفسه الذي يقع في هفوات في التمركز وفي التصرف لا تليق بلاعب بمثل إمكانياته، فإذا كان هناك رغبة أكيدة من اليونايتد في ضم لاعب جديد في قلب الدفاع فعليهم أن يتأكدوا من أنه لن يقع في تلك الهفوات التي جعلت فاندر فارت يصفه باللاعب الهاوي، حتى و إن كان اللاعب الذي وصل مع منتخب إنجلترا إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 يحاول القيام بمجهودات مضاعفة والتغطية على أخطاء رفاقه قليلي الخبرة، لكن هذا أيضاً يمكن اعتباره من ضمن الضغوطات التي لا تجعل اللاعب يؤدي بالمستوى الطبيعي له.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة