رونالد كومان وممفيس ديباي

موقع سبورت 360 – تحدث رونالد كومان مدرب منتخب هولندا لكرة القدم عن السبب الذي منع اللاعب ممفيس ديباي من النجاح مع مانشستر يونايتد خلال فترة 18 شهراً فقط قضاها هناك.

وانضم الجناح الهولندي إلى فريق الشياطين الحمر في عام 2015 بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني من نادي آيندهوفن الهولندي ، وذلك بعد ضغوط كبيرة مارسها المدرب السابق لويس فان جال.

وحصل ديباي على القميص رقم سبعة ، لكن علامات النجاح المبكرة تلاشت سريعاً بسبب صعوبة التأقلم مع أجواء الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث سجل سبعة أهداف في 45 مباراة خلال أول موسم.

وبعد رحيل فان جال ، فقد قرر البرتغالي جوزيه مورينيو الموافقة على رحيل ديباي إلى ليون الفرنسي بسبب عدم الحصول على فائدة كبيرة منه ، حيث لعب معه في أربع مباريات فقط في البريمرليج.

ممفيس ديباي لاعب ليون

ديباي فشل مع مانشستر يونايتد لانه حمل مسؤولية أكبر بكثير منه.

ونقلت صحيفة “مترو” البريطانية عن المدرب رونالد كومان قوله : “أعتقد أن ديباي لاعب بارز ويتمتع بالموهبة ، خلال فترة وجوده في مانشستر يونايتد فقد كان صغيراً جداً وقد حمل مسؤولية أكبر منه بكثير”.

وأبدى المدرب الهولندي سعادته بتطور مستوى اللاعب ممفيس ديباي وأضاف : “إنه الآن أكثر خبرة ، ما أظهره وما يفعله مع منتخب هولندا أمر رائع وأنا سعيد حقاً بأن لدينا هذا النوع من اللاعبين في منتخبنا”.

ممفيس ديباي لاعب ليون

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة