خوان ماتا يكشف طريقة مانشستر يونايتد للانتصار على ليفربول

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
خوان ماتا

موقع سبورت 360 – حث خوان مانويل ماتا لاعب مانشستر يونايتد زملائه في الفريق على أن يكونو أكثر ديناميكية في مواجهة ليفربول القادمة وأكد أنهم متحمسين لهذه المباراة.

وبدأ النادي الأحمر الموسم الجديد بشكلٍ كارثي بعد أن فاز في مباراتين فقط ليحتل المركز الثاني عشر في جدول ترتيب البريمير ليج بفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط، أما ليفربول فيحتل الصدارة منفرداً بعد فوزه في أول ثمان جولات.

كان فريق المدرب جونار أولي سولشاير قد خسر في مباراته الأخيرة ضد نيوكاسل يونايتد خارج ميدانه ومع ذلك فإن إدارة النادي جددت ثقتها في المدرب النرويجي.

ماتا يبعث برسائل تحفيزية لزملائه في مانشستر يونايتد 

وقال ماتا قبل المواجهة المرتقبة بين العملاقين : “لدينا يوم الأحد فرصة كبيرة لتغيير ديناميكية الفريق ونحن جميعاً متحفزين جداً لتحقيق الانتصار..نحن مانشستر يونايتد ونلعب على أرضنا وسنقدم كل شىء ممكن لكي نفز لأن جماهيرنا تستحق”.

استطرد النجم الإسباني : “الأخبار السيئة عن هذه لمواجهة هي أن دافيد دي خيا لن يكون مستعداً للمشاركة بسبب مشكلة الإصابة بعد أن قام بتصديات مميزة في الجولات السابقة..وآمل أن لا تكون إصابته قوية وأن يتمكن من العودة لنا قريباً”.

وتزايدت مشاكل الريد ديفلز بعد الأخبار التي تم تداولها بشأن عدم جاهزية لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا للمشاركة أمام ليفربول لتكون ضربة أخرى للمدرب سولشاير قبل ما يقرب من 72 من القمة الإنجليزية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ماسيميليانو أليجري

موقع سبورت 360 – ألمح السيد ماسيميليانو أليجري المدير الفني الإيطالي الشهير إلى أنه غير مستعد بعد للتدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يأتي هذا في ظل ارتباط صاحب الـ 52 عاماً بتولي المسؤولية الفنية لفريق نادي مانشستر يونايتد، وسط النتائج السلبية التي يحققها الفريق هذا الموسم مع المدير الفني النرويجي أولي جنار سولشاير.

ويعيش الشياطين الحمر فترة ولا أسوأ على مستوى الأداء والنتائج على حدٍ سواء، مع التواجد في المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 9 نقاط فقط، وبفارق نقطتين فقط عن إيفرتون، الذي يقبع في المركز الثامن عشر، وهو أول المراكز التي تهبط إلى الدرجة الأدنى أو التشامبيونشيب.

أليجري يلمح إلى أنه غير مستعد لتدريب مانشستر يونايتد

المدرب الإيطالي سكب الماء البارد على تقارير ارتباطه بتدريب أحمر مانشستر، حيث قال مازحاً خلال ندوة اتحاد مدربي كرة القدم “لا أتحدث الإنجليزية بما فيه الكفاية حتى الآن ولكني أتعلم”.

كما تحدث أليجري عن فلسفته كمدرب، فقال “هناك طريقتان لتكون مدرباً جيداً: استبدادي وليبرالي. أفضل الأخيرة، لذا فأنا أسمع أكثر مما أتكلم”.

الأكثر مشاهدة

مانشستر يونايتد

موقع سبورت 360 – يدخل مانشستر يونايتد مواجهة قوية أمام نظيره ليفربول في ملعب أولد ترافورد مساء الأحد المقبل برسم مباريات الدوري الإنجليزي.

و بالرغم من ميل الكفة نظرياً لصالح ليفربول إلا أن أصحاب الأرض يملكون فرصهم في الخروج بشيء إيجابي من المباراة التي ستجمعهم بمتصدر جدول الدوري الحالي.

فريق الألماني يورجن كلوب فاز بكل المباريات التي لعبها هذا الموسم في البريميرليج حتى الآن ، في حين تظهر قصة الموسم  بشكل مختلف في بيت الشياطين الحمر حيث يحتل الفريق المركز الثاني عشر في الجدول.

و يمكن لرجال النرويجي أولي جونار سولشاير أن يحصلوا على نتيجة إيجابية من المباراة حال تركيزهم على بعض الأمور أمام ليفربول.

شياطين أولد ترافورد بحاجة لجهد جماعي من الفريق ككل و الظهور بأفضل شكل ممكن و التركيز طوال المباراة إن كانوا حقاً يريدون إلحاق الضرر بكتيبة كلوب.

التأمين الدفاعي و الهجوم المضاد

قد تكون بمثابة مباراة انتحارية لمانشستر يونايتد لو قرر سولشاير الضغط على ليفربول ، في تلك الحالة قد يقطع فابينيو أو جيني فينالدوم الكرة و يفتح المساحة في الأمام لثلاثي هجوم الريدز الخطير.

لقطة من مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل

لقطة من مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل

و بدلاً من ذلك يحتاج اليونايتد للصبر و اللعب بطريقة دفاعية و على الهجمات المرتدة السريعة لو سنحت لهم الفرصة للقيام بذلك ، الجلوس في الخلف و امتصاص ضغط ليفربول و لعب المرتدات في التوقيت المناسب قد يكون سلاحاً فتاكاً لقتل رجال كلوب في اللقاء.

الرقابة اللصيقة على ثنائي ليفربول

البرازيلي روبرتو فيرمينو يبدأ ضغط ليفربول من الأمام و هو النقطة الرئيسية في هجوم ليفربول مع تشابه ساديو ماني في عمله من خلال الضغط على حامل الكرة بشكل مبكر في نصف ملعب المنافس.

السنغالي يعتبر لاعباً حاسماً لكتيبة ليفربول هذا الموسم حيث سجل 8 أهداف في كل المنافسات و يمتاز بالسرعة والحسم أمام المرمى.

ساديو ماني مع ليفربول

ساديو ماني مع ليفربول

و يتوجب على اليونايتد فرض رقابة لصيقة على ماني و فيرمينو في الحالة الهجومية لليفربول تجنباً لترك المساحة لأي منهما لزيارة الشباك.

تقييد الظهيرين

خشية الدفاع على نطاق ضيق و المخاطرة بترك الفرصة لظهيري ليفربول أندي روبرتسون و ترينت أليكسندر أرنولد لتشكيل خطورة من الجانبين ، لذلك يجب على مانشستر منعهما من الاستمتاع بالمساحة بالدفاع بمساعدة جناحي الشياطين الحمر.

أليكساندر أرنولد مع ليفربول

أليكساندر أرنولد مع ليفربول

تقييد أرنولد وروبرتسون و منعهما من اللعب بأسلوبهما المعتاد قد يكون أحد أسلحة سولشاير للفوز بالمباراة حيث يعتبر الثنائي من أفضل الأظهرة على مستوى العالم مؤخراً.

الأكثر مشاهدة