ناجلسمان

موقع سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية بريطانية عن هوية المدرب الذي وضع مسؤولو نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي نصب أعينهم عليه، من أجل خلافة المدرب النرويجي أولي جنار سولشاير.

ويعيش الشياطين الحمر فترة ولا أسوأ على مستوى الأداء والنتائج على حدٍ سواء، مع التواجد في المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 9 نقاط فقط، وبفارق نقطتين فقط عن إيفرتون، الذي يقبع في المركز الثامن عشر، وهو أول المراكز التي تهبط إلى الدرجة الأدنى أو التشامبيونشيب !.

سولشاير خسر 3 مباريات من أول 8 جولات من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، وهُزم أكثر مما كسب، حيث فاز في مقابلتين فقط، مقابل 3 تعادلات !.

مانشستر يونايتد يستهدف تعويض سولشاير بالألماني ناجلسمان

صحيفة دايلي ميل البريطانية الشهيرة أفادت أن مسؤولي أحمر مانشستر يستهدفون التوقيع مع جوليان ناجلسمان المدرب الألماني الشاب لفريق لايبزيج، ليكون خليفة صاحب الـ 46 عاماً في أولد ترافورد.

وصنع صاحب الـ 32 عاماً التاريخ في الدوري الألماني بعدما أصبح أصغر مدرب في تاريخ البوندسليجا، حيث كان عمره 28 عاماً فقط عندما تولى المسؤولية الفنية الأولى لنادي هوفنهايم، ليقودهم لمدة 3 مواسم.

في موسمه الثاني مع هوفنهايم، قادهم نحو الصعود إلى دوري أبطال أوروبا من خلال الحصول على المركز الرابع، ثم الثالث في الموسم التالي.

أما هذا الموسم، فيتواجد لايبزيج في المركز الرابع في جدول الترتيب، متقاسماً المركز مع فرايبورج صاحب الـ 14 نقطة أيضاً، بينما يملك بايرن ميونخ نفس الرصيد ولكن يتفوق بفارق الأهداف، +12، ويبعد لايبزيج عن المتصدر بوروسيا مونشنجلادباخ بنقطتين فقط.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

البرازيلي فريد

موقع سبورت 360 – أكد فرديريكو رودريجيز سانتوس المُلقب فريد بأن النقد الموجه إليه من أساطير مانشستر يونايتد له ما يبرره لأنه يريد الفوز بالعديد من الألقاب مع النادي حسب تعبيره.

وقدم فريق الشياطين الحمر مستويات متواضعة للغاية هذا الموسم ، فيما تعرض فريد للهجوم بسبب عدم تقديم الاداء المرجو منه بعد التعاقد معه بمبلغ 52 مليون إسترليني عام 2018.

وتعرض مانشستر يونايتد للهزيمة على يد نيوكاسل في ملعب سانت جيمس بارك ، في مباراة مرعبة للغاية بالنسبة إلى فريق سولشاير الذي سدد خلالها ثلاث مرات فقط على المرمى.

وأصر البرازيلي فريد على أنه حريص على الاستماع إلى ما يقوله الخبراء حتى يتمكن من تحسين أدائه ، وأيضاً الحصول على الدروس من هؤلاء النجوم الذين تجاوزوا ظروفاً صعبة في السابق.

فريد يفهم تماماً معنى اللعب في مانشستر يونايتد ولهذا يتقبل النقد

وقال فريد في مقابلة مع شبكة “سبورتي إنتراتيفو” البرازيلية : “إنهم محقين في قول هذه الانتقادات ، لقد فازوا بالعديد من الألقاب مع هذا النادي وبالتالي علينا أن نصمت ونعمل بجد على أرض الملعب”.

وتابع بقوله : “بعض النقاد لا طائل من مناقشته ، ولكن يمكن للكثيرين أن يقدموا لي دروساً وأحب قراءة ما يقوله الناس عن أدائي ، وبهذا يمكنني أن أتحسن لأني أفهم ما يعنيه اللعب مع مانشستر يونايتد”.

الأكثر مشاهدة

لاعبو مانشستر يونايتد

موقع سبورت 360 – في بداية القرن الجاري، كان مانشستر يونايتد مرعباً لفرق القارة العجوز وكان يضم أفضل لاعبي العالم والمدرب المخضرم السير أليكس فيرجسون، غير أن “الشياطين الحمر” باتوا فريقاً أقل من عادي ويخسر من أندية متوسطة والأهم أنه فقد هيبته الكروية بشكل كامل.

وتلقى مانشستر يونايتد خسارة مؤلمة أمام نيوكاسل، بهدف دون رد، يوم الأحد الماضي، على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

هذه الخسارة – على ما يبدو – ستعجّل برحيل المدرب النرويجي أولي جنار سولشاير الذي قال إنه يتحمل المسؤولية ولكنه سيواصل العمل لأنه مؤمن بأفكاره (الاعتماد على الشباب وبناء فريق قوي للمستقبل).

أسوأ بداية لمانشستر يونايتد منذ 30 عاماً:

حتى الآن، حصد مانشستر يونايتد 9 نقاط فقط، بعد مرور 8 جولات، من تحقيق فوزين و3 تعادلات و3 هزائم، وتُعتبر هذه البداية هي الأسوأ للشياطين الحمر، بعد مرور 8 جولات من الدوري الإنجليزي، منذ موسم 1989/1990.

وفشل مانشستر يونايتد في تسجيل أكثر من هدف واحد في أي مباراة منذ فوزه في المباراة الافتتاحية على تشيلسي بأربعة أهداف دون مقابل، كما لم يفز الفريق خارج أرضه منذ انتصاره على كرستال بالاس في فبراير الماضي.

وحقق سولشاير 14 نقطة من آخر 15 مباراة بالدوري الإنجليزي، ولا يتفوق سوى على 3 أندية فقط من بين 14 فريقاً منذ توليه مهمة تدريب الشياطين الحمر: ساوثهامبتون (13 نقطة)، برايتون (12) وواتفورد (10).

ويبتعد مانشستر يونايتد عن مراكز الهبوط بنقطتين، علماً أن آخر مرة كان فيها ممثل “مسرح الأحلام” ضمن مراكز الهبوط تعود إلى موسم 1992/1993، ووقتها حقق الفريق الأحمر الدوري في نهاية الموسم، ولكن لا أحد يفكر جدياً بتحقيق اليونايتد لذلك خلال الموسم الحالي.

ويصل معدل نجاح تسديدات مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي هذا الموسم إلى 8.2٪، وهو خامس أسوأ معدل في الدوريات الخمس الكبرى بالقارة العجوز.

ويبلغ معدل انتصارات أولي جنار سولشاير مع مانشستر يونايتد حوالي 47.5%، وهذا هو أسوأ معدل في تاريخ مدربي الشياطين الحمر منذ ديف سيكستون في الفترة الممتدة من 1977 إلى 1981.

الأكثر مشاهدة