فان خال و جوزيه مورينيو

موقع سبورت 360- أثناء تقديمه كلاعب جديد في نادي بارما، تجاهل ماتيو دارميان ذكر اسم مدربه السابق في مانشستر يونايتد جونار أولي سولشاير عندما ناقش مسيرته مع الريد ديفلز.

وأكمل الظهير الدولي الإيطالي البالغ من العمر 29 عاماً العودة إلى السيري آ واللعب لبارما بعد أربع سنوات قضاها في ملعب أولد ترافورد.

وعايش دارميان الكثير من التغيرات والتقلبات الدرامية في ملعب الأولد ترافورد حيث وصل وفان خال مدرباً للفريق وقضى بعض الوقت مع مورينيو الذي حقق معه بعض الألقاب، ولكنه شارك فقط في ثلاثة مباريات منذ وصول النرويجي سولشاير لتدريب الفريق.

قال دارميان أثناء تقديمه الرسمي في بارما: “فان خال ومورينيو مدربان رائعان وفازا بالكثير في مسيرتهما، ولقد تعلمت منهم الكثير.. لقد تركا بي العديد من الأشياء الإيجابية وأنا أريد شكرهما”.

وعن ما إذا كان قد شعر بالندم على تركه لإيطاليا وتورينو وانتقاله إلى اليونايتد قال: “لم يكن اختيار الذهاب للدوري الإنجليزي سهلاً..لكن اللعب لنادٍ مثل مانشستر يونايتد يمثل لي فخر كبير، لقد كانت تجربة إذا سنحت لي الفرصة لي مجدداً فسأفعلها مرة أخرى، لقد كانت مرحلة مهمة في مسيرتي المهنية ورأيت بها ثقافة مختلفة من كرة القدم ونموت بها داخل الملعب وخارجه”.

واصل: “لقد لعبت في أول موسمين بصفة منتظمة ولكن في آخر سنة ونصف لعبت مباريات أقل..وكانت رغبتي في اللعب هي سبب تركي لمانشستر يونايتد”.

واختتم دارميان حديثه بقوله: “الدوري الإنجليزي أكثر قوة من الناحية البدنية لكن إيطاليا بها اهتمام أكبر بالأمور التكتيكية..لكن أعتقد أن الكرة الإيطالية تغيرت كثيراً في الفترة الأخيرة”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ماركوس راشفورد

موقع سبورت 360 – رد ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد على التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها مايكل أوين ، والتي ادعى من خلالها إن اللاعب الشاب ليس هدافاً بالفطرة.

وجاءت تصريحات راشفورد عشية مباراة منتخب إنجلترا ضد بلغاريا اليوم السبت ، بعد أن أوضح أوين أنه يفتقر إلى غريزة المهاجم القاتل أمام المرمى ، وإنه لن يكون من الممكن تطويره.

وقال راشفورد لوسائل الإعلام أثناء تواجده في مدينة سانت جورج بارك : “أوين يمكنه قول ما يراه ، في حين يعرف الناس من حولي ما يمكني القيام به خصوصاً عندما تبدأ اللعب في سن مبكرة”.

ولم يتردد اللاعب البالغ من العمر 22 بتوجيه رسالة قوية للمهاجم السابق مايكل أوين واضاف : “الشيء المهم هو ما أعرفه وأعرف ، ما أريده وما أريد أن أصبح عليه ، وماذا سأصبح إذا ما فكرت في ذلك”.

وأكد النجم الإنجليزي إن التدريب إلى جانب هاري كين في منتخب إنجلترا أمر يلهمه التطور كلاعب وقال : “إذا شاهدت التدريب ، فسترى كيف يعمل كل شيء ، يمكنني استخدام هاري كين كمثال”.

وتابع بقوله : “إنه واحد من أفضل المهاجمين الذين لعبت معهم ، وعلى الرغم من أننا نقاتل من أجل المركز نفسه ، إلا أننا ندافع عن بعضنا البعض ، من المهم جداً أن يكون لديك هذا النوع من الأجواء داخل الفريق”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

توماس مونييه

موقع سبورت 360 – تحدث توماس مونييه لاعب باريس سان جيرمان عن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى فشل انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة.

واعترف مدرب فريق الشياطين الحمر أولي جونار سولشاير في وقت سابق من هذا الصيف إنه كان مهتماً للغاية بالحصول على خدمات الظهير الأيمن البلجيكي ، ولكن شروط الصفقة لم تتحقق.

وقرر مونييه نفسه ألقى الضوء على هذه الخطوة الفاشلة ، حيث أكد بأن باريس سان جيرمان كان أكثر من مستعد للسماح له بالمغادرة ، ولكن عدم الاتفاق على كافة التفاصيل منع عملية استكمالها.

وقال اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً لشبكة “RTBF” وهي مؤسسة إعلامية بلجيكية : “لقد كانت فترة انتقالية مكثفة مع الكثير من الاهتمامات والمناقشات من جانب مانشستر يونايتد”.

وتابع بقوله : “كان من الممكن أن أغادر لكن ذلك لم يتم ذلك بسبب إدارة النادي أو مني ، كانت هناك اختلافات ، لم يكن كل شيء يسير كما كنت أريد بنسبة 100 في المئة لكي ينجح”.

وحول أسباب رغبته بالرحيل واضاف : “لقد قلت دائماً أنني أردت البقاء في باريس وكان لدي الأمل بتمديد عقدي ، لكن الوضع أصبح أكثر تعقيداً لأنني لم أعد أولوية في التشكيلة الأساسية”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة