فان خال و جوزيه مورينيو

موقع سبورت 360- أثناء تقديمه كلاعب جديد في نادي بارما، تجاهل ماتيو دارميان ذكر اسم مدربه السابق في مانشستر يونايتد جونار أولي سولشاير عندما ناقش مسيرته مع الريد ديفلز.

وأكمل الظهير الدولي الإيطالي البالغ من العمر 29 عاماً العودة إلى السيري آ واللعب لبارما بعد أربع سنوات قضاها في ملعب أولد ترافورد.

وعايش دارميان الكثير من التغيرات والتقلبات الدرامية في ملعب الأولد ترافورد حيث وصل وفان خال مدرباً للفريق وقضى بعض الوقت مع مورينيو الذي حقق معه بعض الألقاب، ولكنه شارك فقط في ثلاثة مباريات منذ وصول النرويجي سولشاير لتدريب الفريق.

قال دارميان أثناء تقديمه الرسمي في بارما: “فان خال ومورينيو مدربان رائعان وفازا بالكثير في مسيرتهما، ولقد تعلمت منهم الكثير.. لقد تركا بي العديد من الأشياء الإيجابية وأنا أريد شكرهما”.

وعن ما إذا كان قد شعر بالندم على تركه لإيطاليا وتورينو وانتقاله إلى اليونايتد قال: “لم يكن اختيار الذهاب للدوري الإنجليزي سهلاً..لكن اللعب لنادٍ مثل مانشستر يونايتد يمثل لي فخر كبير، لقد كانت تجربة إذا سنحت لي الفرصة لي مجدداً فسأفعلها مرة أخرى، لقد كانت مرحلة مهمة في مسيرتي المهنية ورأيت بها ثقافة مختلفة من كرة القدم ونموت بها داخل الملعب وخارجه”.

واصل: “لقد لعبت في أول موسمين بصفة منتظمة ولكن في آخر سنة ونصف لعبت مباريات أقل..وكانت رغبتي في اللعب هي سبب تركي لمانشستر يونايتد”.

واختتم دارميان حديثه بقوله: “الدوري الإنجليزي أكثر قوة من الناحية البدنية لكن إيطاليا بها اهتمام أكبر بالأمور التكتيكية..لكن أعتقد أن الكرة الإيطالية تغيرت كثيراً في الفترة الأخيرة”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة