تويتر يفرض رقابة على حسابات اللاعبين السود لوقف العنصرية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
بول بوجبا

موقع سبورت 360 – قرر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي فرض رقابة شديدة على مدار الساعة على حسابات اللاعبين من أصحاب البشرة السمراء في محاولة لوقف كافة أشكال العنصرية.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وذكرت صحيفة “التايمز” نقلاً عن مسؤول في موقع تويتر إنه سيتم مراقبة (50) حساباً للاعبي كرة القدم السود بعد ازدياد حالات الكتابات العنصرية ضد هؤلاء النجوم في بداية هذا الموسم.

وقال مارتن زيجلر تعقيباً على النظام الجديد : “سوف يهدف نظام المراقبة إلى الرد بسرعة أكبر على إزالة الكتابات العنصرية وحجب حسابات الأشخاص المسيئين وإبلاغ الشرطة بها”.

وتعرض بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد بول بوجبا لإساءة عنصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوم الاثنين بعد أن أهدر ركلة جزاء ضد ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما أدان تشيلسي الإساءات البغيضة الموجهة إلى المهاجم الشاب تامي أبراهام بعد أن أضاع ركلة الجزاء الترجيحية الحاسمة في المباراة التي خسرها ضد ليفربول في نهائي كأس السوبر الأوروبي.

الأكثر مشاهدة

ديفيد دي خيا

موقع سبورت 360 – قرر ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد لكرة القدم تجميد القرار المتعلق بتمديد عقده مع النادي الإنجليزي حسبما ذكرت تقارير صحفية اليوم الخميس.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن دي خيا قرر تأجيل المفاوضات على تجديد عقده حتى شهر يناير / كانون الثاني القادم ، مما يعني إنه سيكون قانونياً قادر على التفاوض مع نادٍ آخر.

وأشارت الصحيفة أن قرار حارس المرمى الإسباني أصاب مسؤولي فريق الشياطين الحمر بالكثير من القلق ، خصوصاً أنه أصبح مهدداً بفقدانه مجاناً بسبب انتهاء عقده في حزيران 2020.

وكان دي خيا قد توصل مؤخراً لاتفاق على تجديد عقده حتى عام 2025 بعد أشهر من المفاوضات المعقدة ، مما كان سيجعله ثاني أفضل لاعب من حيث الراتب بعد المهاجم أليكسيس سانشيز.

ويتقاضي المهاجم التشيلي 350 ألف جنيه استرليني في الأسبوع ، لكن السياسة المالية الجديدة في مانشستر يونايتد اتجهت إلى تخفيض الرواتب بشكل تلقائي بنسبة 25 بالمئة ، وهو ما أزعج دي خيا.

الأكثر مشاهدة

لوكاكو مع بوجبا ومارسيال

موقع سبورت 360- أطلق النجم البلجيكي روميلو لوكاكو بعض الدعابات الساخرة أثناء لقاءه الإذاعي الأخير مع جوش هارت والذي تطرق فيه لكل شىء، من رحيله من مانشستر يونايتد إلى انتقاله إلى إنتر ميلان.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وكانت أحد الدعابات القوية تلك التي استهدف بها زميله السابق في فريق مانشستر يونايتد أنتوني مارسيال.

حيث قال لوكاكو أثناء حواره: “كنت في ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية بعد العودة من المشاركة في كأس العالم مع منتخب بلجيكا، وكان هناك بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في كأس العالم يحتفلون ويتباهون بالكأس”.

استطرد: “كنت في حالة كما لو أنني أردت أن أقول عليك اللعنة، أنت لم تلعب حتى في كأس العالم”.

ويعتقد الكثيرون أن هذا التصريح يُقصد به مارسيال الذي فشل في التواجد في تشكيلة منتخب فرنسا في كأس العالم 2018 والذي فاز به منتخب الديوك على الأراضي الروسية.

ووصل لوكاكو مع منتخب بلجيكا إلى نصف نهائي المونديال قبل الخسارة أمام فرنسا بهدف المدافع صامويل أومتيتي.

ولم يتواجد مارسيال ضمن قائمة المدير الفني ديدييه ديشان في نهائيات المونديال.

الأكثر مشاهدة