موقع سبورت 360 – يحتضن ملعب أولد ترافورد يوم الأحد مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل تشيلسي ضيفاً ثقيلاً على مانشستر يونايتد ، وذلك في قمة الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويسعى نادي الشياطين الحمر للحصول على النقاط الثلاث وإعلان نفسه كمنافس مباشر على لقب الدوري الإنجليزي ، بينما سيحاول تشيلسي مع مدربه الجديد فرانك لامبارد تكرار إنجاز مورينيو في موسم 2004-2005.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* ستكون هذه هي المباراة الرسمية الأولى بين مانشستر يونايتد وتشيلسي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، وذلك من حيث قيادة هذا اللقاء على يد مدربان كانا لاعبان سابقان في كلا الناديين.

* هذه هي المرة الأولى التي يلتقي بها مانشستر يونايتد وتشيلسي في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي منذ موسم 2004-2005 ، وقد فاز فريق البلوز (1-0) في أول مباراة للمدرب جوزيه مورينيو.

* مانشستر يونايتد فاز في مباراتين فقط من آخر 13 مباراة ضد نادي تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز ، لكنه لم يهزم في آخر ست مباريات على أرضية ميدانه ، محققاً أربع تعادلات وفوزين اثنين.

* تشيلسي (17) ومانشستر يونايتد (18) هما الفريقان الأكثر فوزاً حتى الآن في الجولات الاولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، أكثر من أي فريق آخر في تاريخ الدوري الممتاز خلال أول جولة.

* مانشستر يونايتد حصل على سبعة نقاط فقط في 10 مباريات خاضها ضد الأندية الستة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الماضي ، وهي أدنى سلسلة نقاط (7) إلى جانب توتنهام (7) أيضاً.

* تشيلسي لم يخسر حتى الآن عندما يلعب الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز خلال يوم الأحد ، حيث فاز فريق البلوز في ثماني مباريات وحقق التعادل في ثلاثة مناسبات ، وذلك في (11) مباراة.

* مانشستر يونايتد خسر أكبر عدد من المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال مواجهة نادي تشيلسي (18) ، كما تلقى أمام فريق البلوز أكثر من أهداف في البطولة (71) ، أكثر من ضد أي فريق آخر.

* مانشستر يونايتد لعب آخر مرة ضد تشيلسي في ملعب أولد ترافورد في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي في موسم 1958-1959 ، وقد فاز الشياطين الحمر (5-2) وتسجيل هاتريك بواسطة بوبي تشارلتون.

* آخر ستة انتصارات حققها تشيلسي على ملعب أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي جاءت مع ستة مدربين مختلفين وهم جلين هودل، رود خوليت، كلاوديو رانييري، جوزيه مورينيو، كارلو أنشيلوتي ورافا بينيتيز.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة