مانشستر يونايتد × تشيلسي .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – يحتضن ملعب أولد ترافورد يوم الأحد مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل تشيلسي ضيفاً ثقيلاً على مانشستر يونايتد ، وذلك في قمة الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويسعى نادي الشياطين الحمر للحصول على النقاط الثلاث وإعلان نفسه كمنافس مباشر على لقب الدوري الإنجليزي ، بينما سيحاول تشيلسي مع مدربه الجديد فرانك لامبارد تكرار إنجاز مورينيو في موسم 2004-2005.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* ستكون هذه هي المباراة الرسمية الأولى بين مانشستر يونايتد وتشيلسي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، وذلك من حيث قيادة هذا اللقاء على يد مدربان كانا لاعبان سابقان في كلا الناديين.

* هذه هي المرة الأولى التي يلتقي بها مانشستر يونايتد وتشيلسي في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي منذ موسم 2004-2005 ، وقد فاز فريق البلوز (1-0) في أول مباراة للمدرب جوزيه مورينيو.

* مانشستر يونايتد فاز في مباراتين فقط من آخر 13 مباراة ضد نادي تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز ، لكنه لم يهزم في آخر ست مباريات على أرضية ميدانه ، محققاً أربع تعادلات وفوزين اثنين.

* تشيلسي (17) ومانشستر يونايتد (18) هما الفريقان الأكثر فوزاً حتى الآن في الجولات الاولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، أكثر من أي فريق آخر في تاريخ الدوري الممتاز خلال أول جولة.

* مانشستر يونايتد حصل على سبعة نقاط فقط في 10 مباريات خاضها ضد الأندية الستة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الماضي ، وهي أدنى سلسلة نقاط (7) إلى جانب توتنهام (7) أيضاً.

* تشيلسي لم يخسر حتى الآن عندما يلعب الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز خلال يوم الأحد ، حيث فاز فريق البلوز في ثماني مباريات وحقق التعادل في ثلاثة مناسبات ، وذلك في (11) مباراة.

* مانشستر يونايتد خسر أكبر عدد من المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال مواجهة نادي تشيلسي (18) ، كما تلقى أمام فريق البلوز أكثر من أهداف في البطولة (71) ، أكثر من ضد أي فريق آخر.

* مانشستر يونايتد لعب آخر مرة ضد تشيلسي في ملعب أولد ترافورد في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي في موسم 1958-1959 ، وقد فاز الشياطين الحمر (5-2) وتسجيل هاتريك بواسطة بوبي تشارلتون.

* آخر ستة انتصارات حققها تشيلسي على ملعب أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي جاءت مع ستة مدربين مختلفين وهم جلين هودل، رود خوليت، كلاوديو رانييري، جوزيه مورينيو، كارلو أنشيلوتي ورافا بينيتيز.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

أليكسيس ساتشيز مع سولشاير

موقع سبورت 360- يستعد مانشستر يونايتد للإبقاء على المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز ضمن صفوفه لموسمٍ جديد وهو الأمر الذي ربما يكون نتاجاً لبيع روميلو لوكاكو إلى إنتر ميلان وعدم التعاقد مع مهاجم بديل.

وتحدث أولي جونار سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد في المؤتمر الصحفي الذي عُقد قبل مباراة تشليسي في افتتاحية مبارياته في الدوري الإنجليزي الممتاز غداً وقال عن تقييمه للسوق” ” بإمكان المال أن يكون موجوداً إذا كان هناك اللاعب المناسب، ومع نهاية سوق الانتقالات فأنا أشعر بالارتياح وراضٍ عن الانتدابات التي قمنا بها”.

استطرد المدرب النرويجي: ” المشجعون يرغبون في رؤيتنا نشنري اللاعبين على الدوام ولكن لم يكن أمامنا الكثير للقيام به، علينا الآن أن نظهر ثقتنا بالأولاد الذين يرتدون قميص مانشستر يونايتد وكل من بقى معنا”.

وأضاف موضحاً عن مستقبل سانشيز: “أتوقع أن يظل معنا، فهو مهاجم يستطيع تسجيل الكثير من الأهداف، إذا تدرب بشكلٍ جيد يمكن أن يحصل على العديد من الفرص الكبيرة هنا”.

الأكثر مشاهدة

أنتوني مارسيال وروميلو لوكاكو

موقع سبورت 360 – أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن أرقام قمصان لاعبي الفريق خلال الموسم الجديد.

وقرر مسؤولو الشياطين الحمر منح القميص رقم 9، الخاص بروميلو لوكاكو، النجم البلجيكي الذي رحل عن أولد ترافورد خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية للانضمام إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي، لأنتوني مارسيال المهاجم الفرنسي الشاب.

وارتدى اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً القميص رقم 11 في الموسم الماضي، إلا أنه بعد رحيل الدبابة البلجيكية إلى النيراتزوري، فضل مسؤولو النادي المانشستراوي منح القميص لمارسيال، ربما في إشارة إلى الدور المهم الذي سيلعبه مع الفريق هذا الموسم.

وحصل الوافد الجديد من ليستر سيتي الإنجليزي في صفقة قياسية كأغلى مدافع في العالم، هاري ماجواير على القميص رقم 5، مثلما تم الإعلان عن ذلك في وقت مبكر من هذا الأسبوع، في حين نال كل من دانييل جيمس الجناح الإسكتلندي وآرون وان بيساكا الظهير الأيمن الإنجليزي القميصين رقمي 21 و29 على الترتيب.

وتم الإعلان أيضاً بشكل رسمي على حصول الشابين أنخيل جوميز وماسون جرينوود على الرقمين اللذين خاضا بهما الفترة التحضيرية وهما 28 و26 على الترتيب.

الأكثر مشاهدة