Getty

موقع سبورت 360 – بات انتقال هاري ماجواير إلى نادي مانشستر يونايتد، قريباً جداً، وذلك بعدما طَفت على السطح مؤشرات جديدة وتطورات عملاقة، تؤكد قرب انضمام الدولي الإنجليزي إلى مسرح الأحلام.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن ليستر سيتي وافق على العرض الذي قدمه مانشستر يونايتد للتعاقد مع هاري ماجواير، والبالغ 80 مليون جنيه استرليني (60 ثابتة و20 كحوافز).

وأشارت الصحيفة البريطانية، أن هاري ماجواير سيجري الفحوصات الطبية تمهيداً لانتقاله إلى الشياطين الحمر، غداً الأحد، وبذلك سيُصبح أغلى مدافع في العالم متفوقاً على فيرجيل فان دايك (75 مليون جنيه استرليني).

ورفض ليستر سيتي مؤخراً عرض مانشستر يونايتد الذي بلغ 70 مليون إسترليني، بالإضافة إلى المدافع الأرجنتيني ماركوس روخو.

وخاض ماجواير 32 مباراة بقميص ليستر سيتي في الموسم المنصرم، ونجح في تسجيل هدفين، كما يُعد ورقة أساسية في تشكيلة منتخب إنجلترا، صاحب المركز الرابع في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – إسلام صبيح – بعد مفاوضات طويلة نجح مانشستر يونايتد في ضم الظهير الإنجليزي الشاب آرون وان بيساكا مقابل 50 مليون باوند، ولكنه خسر في ذات الوقت صفقة الاعب الفرنسي تانجوي ندومبيلي لصالح السبيرز توتنهام، كما أن المفاوضات مع سبورتنج لشبونة بشأن برونو فرنانديز لا تزال عسيرة.

كلها إشارات على أن الفريق الإنجليزي العريق ليس في أفضل أحواله وأن سوق مانشستر يونايتد الصيفي لا يسير علي ما يرام، فالارتباطات عديدة وفي الأخير لم يصل أولد ترافورد حتى الآن سوى الشابان دانيل جيمس وبيساكا، وبمبالغ مرتفعة.

في هذا التقرير أريد الحديث عن مشاكل يبدو أنها تعوق اليونايتد فى الميركاتو الحالي.

1- دوري أبطال أوروبا

حتى لو كان الفريق يملك تاريخاً حافلاً ولاعبين كبار يبقى عدم لعب اليونايتد في دوري الأبطال هذا العام أمر سلبي ومؤثر، ليس فقط على موازنة النادي وميزانية الإنتقالات ولكن أيضا في حسم الصفقات، فاللعب في دوري الأبطال وسماع نشيد الشامبيونز ليج من أرضية الملاعب الأوربية وحمل ذات الأذنين يظل دائماً بمثابة الحلم لكل لاعب.

Solskjaer

2- أوليه جنار سولشاير

لا يخفى على أحد أن المدرب النرويجي الشاب لا يملك شخصية فيرجسون ولا جاذبية مورينيو أو عقلية جوارديولا وخصوصية كلوب، ودائماً يكون المدرب عاملاً مهماً في حسم رغبة اللاعبين بالانتقال لهذا النادي أو ذاك.

وكثيراً ما عاصرنا لاعبين أكدوا أن جلسة السير أو مكالمته الهاتفية كانت العامل الحسم في تمثيل اليونايتد، ولاشك أن سولشاير مدرب شاب ولم يثبت بعد أنه يملك هذا التأثير.

3- بول بوجبا

تصريح بوجبا بشكل علني بأنه راغب في الرحيل وخوض تحدٍ جديد أربك حسابات الفريق الإنجليزي، والأكيد أن إدارة النادي تريد حسم هذه القضية والتأكد من بقاء اللاعب الفرنسي لإستكمال خارطة الإنتقالات، فالمعروف أن بوجبا عضو أساسي للفريق الأحمر والمدرب النرويجي يريد بناء الفريق من حوله.

4- ملف المغادرين

مثلما تكون فترة الإنتقالات مهمة لضم لاعبين جدد تكون أيضا فرصة للتخلص من اللاعبين الفائضين عن الحاجة أو الراغبين في الرحيل، وما أكثرهم في مانشستر يونايتد!

رغبة لوكاكو في الرحيل وضبابية موقف سانشيز وبيع لاعبين كدارميان وماكتوميناي بالتأكيد هي أمور تشغل بال الإدارة الفنية لمانشستر يونايتد، وتريد حسمها سريعاً للمضي قدماً في سوق الإنتقالات وتدعيم الفريق.

Pogba

5- فكرة واضحة

بطبيعة الحال وضوح الأفكار دائماً عامل إيجابي لتحقيق الأهداف ولكن لابد أن يكون هناك مناورة ومرونة للنجاح في سوق الانتقالات.
القريب من الشياطين الحمر يعلم أن فكرة النادي هذا العام هي محاولة تدعيم الفريق بلاعبين انجليز وصبغ الفريق بالصبغة البريطانية، من منطلق سهولة استقرارهم وأنهم أكثر درايه بثقافة وشخصية النادي.

يظهر هذا في التعاقد مع اللاعب الويلزي دانيل جيمس وبيساكا، والإرتباط بلاعبين مثل ماديسون وماجواير وتريبير وداير وروز.
وهذا من شأنه ان يجعل هناك مغالاة في أسعار هؤلاء اللاعبين وتضخيم في مبالغ انتقالهم، وراينا بيساكا الذي أصبح الظهير الأيمن الأغلى في التاريخ.

الخلاصة

صحيح أن مانشستر يونايتد يملك تاريخاً حافلاً ولاعبين كبار وضمن أفضل العلامات التجارية الرياضية في العالم لكن يبدو أن الميركاتو يكون له حسابات أخرى واللعب بدوري الأبطال والتدريب تحت قيادة مدربين عظماء أمور تحكم.

من هنا يبدو أن سوق اليونايتد لن يكون مثالياً، وقد لا ينجح في ضم اللاعبين المرغوب بهم أو ضمهم بمبالغ أعلي من قيمتهم الحقيقية.

الأكثر مشاهدة

ماجواير هدف مانشستر يونايتد يخبر ليستر برغبته في الرحيل

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية بريطانية أن هاري ماجواير نجم فريق نادي ليستر سيتي الإنجليزي قد اقترب من الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكرت صحيفة دايلي ميرور الشهيرة أن اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً قد أخبر مديره الفني، برندان رودجرز برغبته في الرحيل عن الثعالب هذا الصيف، حيث يستهدف الدولي الإنجليزي التواجد في ملعب أولد ترافورد الموسم المقبل.

وابتعد مانشستر سيتي الإنجليزي في سباق التعاقد مع ماجواير، حيث لا يريد السكاي بلوز الدخول في مزايدة حول اللاعب، في ظل مطالب ليستر المادية المرتفعة.

ومن المفهوم أن لاعب ويجان السابق قد أفصح الأسبوع الماضي عن نواياه للمدرب رودجرز وكذلك زملائه في الفريق، في المعسكر الإعدادي الذي يقام في أفيان في فرنسا.

ورغم أن أزرق مانشستر لا يزال مهتماً بضم لاعب المنتخب الإنجليزي الذي شارك في كأس العالم الأخيرة، إلا أنه من المفهوم أن اليونايتد سيكون لديه رغبة أقوى في الظفر بتوقيع ماجواير.

يُذكر أن المدرب النرويجي لأحمر مانشستر، سولشاير ينتهج سياسة التوقيع مع اللاعبين الشبان هذا الصيف، بالتوقيع مع وان بيساكا ودانييل جيمس صاحبي الـ 21 عاماً.

الأكثر مشاهدة