النهاية الطبيعية للموسم الكارثي حدثت، مانشستر يونايتد رسمياً لن يتواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، الأمر تأكد على يد هيديرسفيلد الفريق الذي يحتل المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

موسم كارثي بالفعل ضرب فيه لاعبي مانشستر يونايتد الكثير من الأرقام القياسية السلبية في تاريخ النادي، الأمر كان سيبدو غريباً إذا أنهى اليونايتد الموسم في المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

مانشستر يونايتد إلى اليوروبا ليج، ليالي الخميس الكئيبة على عشاق كرة القدم، نعم في الحقيقة أنها بطولة ليست محببه للجماهير، وأيضاً للمدربين واللاعبين خصوصاً فيما يتعلق الأمر بالأندية الأوروبية الكبيرة.

ليس من السهل اللعب في الدوري الأوروبي، الأمر له العديد من السلبيات فنياً وإدارياً على أى ناد كبير يشارك في البطولة بدلاً من تواجده في دوري أبطال أوروبا.

سوق الانتقالات

نعلم جميعنا حالة مانشستر يونايتد المادية الجيدة والتي من خلالها يدخل النادي معظم الصفقات الكبيرة من أجل تدعيم الصفوف، ولكن الأمر سيكون أكثر صعوبة بتواجد الفريق في بطولة الدوري الأوروبي.

معظم اللاعبين الكبار الآن يستهدفون اللعب في بطولة دوري أبطال أوروبا البطولة الأهم والأكبر أوروبياً والتي من خلالها تسطتيع أن تحصل على الكثير من الأشياء من إنجازات فردية وجماعية.

لذلك سيكون من الصعب على مانشستر يونايتد المنافسة على صفقة كبيرة الصيف القادم خصوصاً لو كان المنافس يشارك في دوري أبطال أوروبا.

رغبة اللاعبين بالرحيل

18388512-415A-43D3-9EDD-5F98EC787E0F

مانشستر يونايتد يمتلك الكثير من اللاعبين أصحاب الأسماء الكبيرة في كرة القدم، بوجبا، دي خيا، لوكاكو، راشفورد وغيرهم، المهمة لن تكون سهلة للإبقاء على هؤلاء في صفوف فريق يلعب في الدوري الأوروبي.

الكثير من الأخبار والشائعات تحوم حول نجوم اليونايتد، خصوصاً بوجبا الذي ارتبط اسمه مؤخراً بالرحيل إلى علاقى الدوري الإسباني ريال مدريد وبرشلونة، بالإضافة أيضاً إلى دي خيا.

العامل البدني وصعوبة اللعب مساء الخميس

من المعروف أن بطولة الدوري الأوروبي تلعب يوم مساء يوم الخميس، أى قبل يومين أو ثلاثة من جولات الدوريات المحلية في أوروبا.

ليس سهلاً أبداً أن تلعب في بلاد شرق وغرب أوروبا يوم الخميس على أن تعود إلى إنجلترا للمنافسة في أصعب دوريات القارة يوم الأحد، الأمر سيكون قاتل بدنياً على لاعبي مانشستر يونايتد.

أبرز الأمثلة هما ثنائي العاصمة لندن، آرسنال وتشيلسي كلاهما يعيش موسماً كارثياً في الدوري الإنجليزي بسبب مشاركتهما في الدوري الإنجليزي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة