موقع سبورت 360 – يحتضن ملعب أولد ترافورد يوم الأحد واحدة من أبرز المباريات على الإطلاق ، وذلك عندما يحل تشيلسي ضيفاً على مانشستر يونايتد في قمة الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويبحث مانشستر يونايتد عن تعويض الخسارة أمام مانشستر سيتي والمنافسة على المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم ، وهو نفس هدف تشيلسي الذي سيلعب من أجل النقاط الثلاث والبقاء في المركز الرابع.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* مانشستر يونايتد فاز في أخر مباراتين على أرضه أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي ، لكنه لم يحقق ثلاث انتصارات متتالية ضد فريق البلوز على ملعب أولد ترافورد منذ كانون الثاني / يناير من عام 1957 مع المدرب مات بوسبي.

* تشيلسي هو الفريق الأكثر فوزاً على مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، حيث حقق سلسلة تتكون من 18 انتصاراً على نادي الشياطين الحمر حتى الآن ، أكثر من أي فريق آخر في تاريخ بطولة البريمرليج.

* مانشستر يونايتد خسر ثلاث مباريات أمام الأندية اللندنية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ضد توتنهام، وست هام وآرسنال ، لكنه لم يسقط أمام أربع فرق وأكثر منذ موسم 1989-1990 ضد آرسنال، تشارلتون، تشيلسي، كريستال بالاس وتوتنهام.

* تشيلسي خسر آخر ست مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي أمام الأندية الستة الكبار ، بما في ذلك أربعة هزائم بنتيجة (1-13) ، وهو لم يفز في آخر ثماني لقاءات ضد الستة الكبار منذ فوزه على توتنهام (1-2) في ويمبلي في أغسطس 2017.

* أنتوني مارسيال سجل هدفين في لقاء الذهاب ضد تشيلسي هذا الموسم ، لكنه في حال سجل يوم الأحد ، سيصبح ثالث لاعبي مانشستر يونايتد الذين فعلوا ذلك ذهاباً وإياباً في موسم واحد بعد واين روني في 2011-2012 وإريك كانتونا في 1992-1993.

* إدين هازارد شارك بتسجيل 10 من أهداف تشيلسي الـ 23 خارج ملعب ستامفورد بريدج هذا الموسم ، حيث أحرز خمسة أهداف وصنع خمس تمريرات حاسمة ، ضعف رصيد أي لاعب آخر في فريق البلوز (روس باركلي الذي شارك في خمسة أهداف).

* تشيلسي لم يحقق أي فوز في آخر مباراتين في الدوري الإنجليزي الممتاز ، لكنه لم يفشل في ثلاث مباريات متتالية منذ أيلول / سبتمبر من عام 2016 ، ومن المفارقات إنه حقق بعد ذلك سلسلة كبيرة في عدد الانتصارات وصلت إلى 13 فوزاً على التوالي.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة