لا شك أن مانشستر يونايتد من أكثر الأندية المتوقع دخولها بقوة في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة في ظل حاجة الفريق لتدعيم العديد من المراكز، خصوصاً وأن النادي لم يبرم صفقات مؤثرة في الصيف الماضي ورفض الانصياع لأوامر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

مانشستر يونايتد يعاني من انخفاض الجودة في بعض الخطوط، وبالأخص في خط الدفاع، ولذلك قرر تخصيص مبلغاً كبراً للتعاقدات الجديدة لكي يتمكن الفريق من المنافسة على الألقاب في الموسم القادم، ويقلل الفجوة مع منافسيه مانشستر سيتي وليفربول.

تحديد ميزانية النادي

صحيفة ديلي ميرور البريطانية، استعرضت الخطة التي سوف يسير عليها نادي الشياطين الحمر في الميركاتو الصيفي، وأكدت أن النادي يرصد 250 مليون جنيه إسترليني (290 مليون يورو) لتدعيم صفوف الفريق وتلبية مطالب أولي جنار سولشاير.

الراحلون

قبل التفكير بالصفقات التي سوف يعقدها مانشستر يونايتد، قرر سولشاير التخلص من 6 لاعبين في الصيف وهم أليكسيس سانشيز، خوان ماتا، أندير هيريرا، أنتونيو فالنسيا، ماتيو دارميان وماركوس روخو، وذلك وفقاً لما أكدته نفس الصحيفة الإنجليزية.

وهناك سببين مهمين وراء التضحية بهؤلاء اللاعبين تحديداً، الأول هو تخفيض معدل أعمار اللاعبين في الفريق، فجميعهم مشتركون بنقطة مهمة وهي التقدم بالسن، حيث يعد هيريرا وروخو الأصغر سناً، ويبلغان 29 عام.

السبب الثاني وقد يكون الأهم، هو التخلص من رواتبهم المرتفعة مقارنة بالإضافة الضئيلة التي يقدمونها، حيث يحصل سانشيز على أعلى أجر في الدوري الإنجليزي، رغم أنه لم يسجل سوى 5 أهداف فقط منذ بداية الموسم، وهذا سوف يسمح بانتداب لاعبين جدد ومنحهم هذه الرواتب المرتفعة مع ضمان عطاء أفضل داخل الملعب.

الأهداف في الميركاتو

سيعتمد مانشستر يونايتد على الجودة وليس الكمية في صرف الـ250 مليون باوند، لذلك حدد 4 أسماء فقط لتدعيم صفوف الفريق، يأتي على رأسها ماتياس دي ليخت مدافع أياكس الهولندي، لكن الأمور لن تكون سهلة أبداً بالحصول على خدماته في ظل اقترابه من الانتقال إلى برشلونة أو يوفنتوس، لذلك قد يلجأ لخيارات أخرى مثل خاليدو كوليبالي مدافع نابولي المتألق، والذي يصل سعره بالسوق لنحو 100 مليون يورو.

كما سيحاول النادي الحصول على خدمات كالوم هودسون أودوي نجم تشيلسي الشاب الذي يبلغ 18 عاماً فقط، مستغلاً تجمد مفاوضات تجديد عقده مع البلوز، حيث يريد اللاعب الحصول على راتب مرتفع قدره 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، ويمكن لمانشستر يونايتد إقناعه بالانتقال إلى ملعب أولد ترافورد وتلبية مطالبه المالية.

الاسم الثالث هو جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند الذي يعد الهدف الرئيسي للنادي، وستكون هذه الصفقة مكلفة جداً على مانشستر يونايتد، لان النادي الألماني يرفض التخلي عن اللاعب بأقل من 115 مليون يورو.

وأخيراً، سيبدأ مانشستر يونايتد مفاوضات التعاقد مع وان بيساكا لاعب كريستال بالاس الشاب، وذلك ليخلف أنتونيو فالنسيا المتوقع رحيله بشدة في الميركاتو الصيفي، ومن الممكن أن تصل الصفقة إلى 40 مليون جنيه إسترليني.

الأكثر مشاهدة

مانشستر يونايتد يتلقى أخباراً جيدة بشأن ألكسيس سانشيز

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – أكد أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد أن اللاعب ألكسيس سانشيز سيشارك في التشكيلة الأساسية خلال مباراة يوم الأحد القادم ضد إيفرتون.

وغاب المهاجم الدولي التشيلي عن تشكيلة فريق الشياطين الحمر منذ بداية شهر مارس / آذار الماضي بسبب إصابة على مستوى في الركبة ، فيما عاد للمشاركة في مواجهة برشلونة.

وجاءت مشاركة سانشيز في اللحظات الأخيرة من المباراة التي خسرها مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة على ملعب كامب نو يوم الثلاثاء الماضي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأوضح المدرب سولشاير أن مهاجمه جاهز حالياً للمشاركة بعد تعافيه التام من مشكلة في الركبة وقال : “سانشيز حصل على 15 دقيقة ضد برشلونة وقد تأكدنا بأن ركبته على ما يرام”.

وتابع بقوله : “سانشيز كان على وشك تسجيل هدف ضد برشلونة ، ولهذا نحن نأمل بأن يمنحنا بعض الشيء حتى نهاية الموسم لكي نتمكن من الحصول على أحد المراكز الأربعة الأولى”.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – يرغب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في التعاقد مع ظهير أيمن جديد خلال الفترة المقبلة، في ظل اقتراب الإيطالي ماتيو دارميان، من الرحيل، حيث سينتهي عقده خلال الصيف المقبل.

وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن أولي جنار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد وضع دافيد كالابريا، مدافع ميلان، ضمن حساباته لتكوين فريق قوي للشياطين الحمر في الموسم المقبل.

وبحسب موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، فإن إدارة مانشستر يونايتد فتحت خطوط اتصال مباشرة مع دافيد كالابريا، على أمل أن ينتقل إليهم الظهير الأيمن في الانتقالات الصيفية القادمة.

وينتهي عقد كالابريا مع ميلان في 2022، لكنه ليس ضمن أصحاب العقود الكبيرة في النادي الإيطالي، وهو ما سيدفع إدارة الفريق اللومباردي لرفع راتب اللاعب مقابل تمديد الارتباط معه حتى 2025.

وفي سياق متصل، أشارت التقارير الصحفية البريطانية، إلى أن إدارة اليونايتد ترغب في تعزيز صفوف الفريق من خلال جلب متوسط ميدان وظهير أيمن وجناح أيمن، ومن المتوقع أن تستمر الإدارة بتعزيز المراكز الأخرى كذلك.

الأكثر مشاهدة