موقع سبورت 360 – من منّا قبل ثلاثة أشهر تقريبًا من الآن كان يعتقد بأن فريق مانشستر يونايتد سيعود من بعيد، ويتواجد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي؟ بالطبع لا أحد; لأن ما حدث مع الشياطين الحمر في الفترة الماضية أمر يشبه المعجزة بقيادة المدرب الشاب النرويجي أولي جونار سولشاير.

واستلم أولي جونار سولشاير مسؤولية تدريب فريق مانشستر يونايتد في الأول من شهر ديسمبر الماضي كمدرب مؤقت، بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من منصبه بسبب سوء النتائج.

سولشاير استلم فريق في المركز السادس بفارق كبير للغاية عن المراكز الأربعة الأولى، ولكن حدثت المعجزة وأصبح حاليًا يتواجد في المركز الرابع، حيث لم يذق طعم الخسارة حتى الآن مع مانشستر يونايتد، بتعادله في مباراة وحيدة، والفوز في 11 آخرين.

ولكن الآن أولي جونار سولشاير في اختبار حقيقي، وصعب للغاية سيبدأ بملاقاة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مساء اليوم الثلاثاء بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وسينتهي بمواجهة جاره مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي.

شهر ناري منتظر

خلال شهر من الآن، سيلعب فريق مانشستر يونايتد 6 لقاءات نارية بما تحمله الكلمة من معنى، وستكون اختبارًا حقيقيًا للمدرب الشاب سولشاير.

سيبدأ الاختبار كما تحدثنا بمواجهة باريس سان جيرمان على ملعب “أولد ترافورد” مساء اليوم الثلاثاء، وبعدها سيلعب اليونايتد 5 مباريات نارية، سنستعرضها معكم :

يوم 18/2 : مانشستر يونايتد يواجه تشيلسي “كأس الاتحاد الإنجليزي”

يوم 24/2 : مانشستر يونايتد يحل ضيفًا على ليفربول “الدوري الإنجليزي”

يوم 6/3: مانشستر يونايتد يلاقي مضيفه باريس سان جيرمان “إياب ثمن نهائي دوري الأبطال

يوم 10/3 : مانشستر يونايتد يواجه مضيفه آرسنال “الدوري الإنجليزي”

يوم 16/3: مانشستر يونايتد يستضيف جاره مانشستر سيتي “الدوري الإنجليزي”

بالإضافة إلى أن الفريق سيواجه أيضًا كريستال بالاس، وساوثهامبتون يومي 27 فبراير، والثالث من شهر مارس بمسابقة الدوري الإنجليزي،

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

مانشستر يونايتد × باريس سان جيرمان .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – ستكون جماهير كرة القدم حول العالم مع موعد مع مباراة من العيار الثقيل عندما يلتقي باريس سان جيرمان مع مانشستر يونايتد مساء يوم الثلاثاء على ملعب أولد ترافورد في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويبحث كلا الفريقان عن تجاوز الدور ثمن النهائي الذي يعتبر بمثابة لعنة كبرى بالنسبة لهما خلال السنوات الماضية ، وخصوصاً لفريق الشياطين الحمر الذي يعتبر واحد من أعرق الفرق الأوروبية التي عانت بشدة من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي مؤخراً.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* سيكون هذا أول لقاء رسمي يجمع بين مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان في المسابقات الأوروبية ، فيما شهدت أربعة من آخر خمسة مواجهات بين الفرق الإنجليزية والفرنسية في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا تأهل الأندية الفرنسية.

* لم يسبق لأي نادٍ فرنسي أن هزم مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد في المسابقات الأوروبية ، وذلك بخسارة عشرة لقاءات وأربع تعادلات ، فيما تمكن فريقان من التعادل هناك في دوري أبطال أوروبا ، موناكو في مارس 1998 (1-1) وليل في أكتوبر 2005 (0-0).

* باريس سان جيرمان فاز في مناسبة واحدة فقط في آخر 10 مباريات خارج ميدانه أمام الفرق الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا ، بنتيجة (2-1) ضد تشيلسي في الدور ثمن النهائي في آذار / مارس من عام 2016 ، وهي المرة الأخيرة التي اجتاز بها هذا الدور.

* مانشستر يونايتد فاز فقط في مباراة واحدة من آخر تسع مباريات خاضها في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا ، فيما خسر في خمس مباريات وتعادل في ثلاث مناسبات ، الفوز الوحيد جاء على حساب أولمبياكوس اليوناني في آذار / مارس 2014 (3-0).

* باريس سان جيرمان يبلغ مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا للموسم السابع على التوالي ، وهي أطول سلسلة بعد ريال مدريد (22)، برشلونة (15)، بايرن ميونخ (11) ، ومع ذلك لم يتجاوز الدور ربع النهائي في هذه الفترة وخرج من ثمن النهائي في آخر موسمين.

* سبعة وخمسون بالمئة من أهداف مانشستر يونايتد في موسم دوري أبطال أوروبا تم تسجيلها بعد 85 دقيقة ، بمعدل أربعة من أصل سبعة أهداف ، لكنه سجل هدفان فقط على ميدانه في ثلاث مباريات في مرحلة المجموعات ، أقل من أي ملعب آخر في مرحلة المجموعات.

* باريس سان جيرمان سجل أهدافاً أكثر من أي فريق آخر في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم ، حيث تمكن النادي الباريسي من التوقيع على 17 هدفاً في ست مباريات في المجموع ، بمعدل يصل إلى (2.8) هدفاً في المباراة الواحدة.

* بعد تسجيله ثلاثة أهداف في أول مباراتين في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي ، فقد وصل روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد إلى الشباك مرتين فقط في آخر 11 مباراة على التوالي في هذه المسابقة ، كما صنع هدفين فقط في 365 دقيقة.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي رسمياً تجديد عقد مدافعه وأحد قادة فريقه الإنجليزي آشلي يونج حتى صيف عام 2020 القادم.

ونشر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بياناً رسمياً عبر موقعه الإلكتروني الرسمي وحساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك أكد فيه توصله لاتفاق رسمي من أجل تجديد عقد آشلي يونج لمدة عام إضافي.

وكان من المقرر أن ينتهي العقد الحالي للإنجليزي آشلي يونج البالغ من العمر 33 عام مع مانشستر يونايتد في نهاية الموسم الجاري، قبل أن يتم الاتفاق اليوم على تمديد تعاقده لمدة عام.

وقدم آشلي يونج اداءاً كبيراً مع مانشستر يونايتد منذ وصول المدرب النرويجي الحالي للشياطين الحمر أولي جينار سولشاير، حيث لم يغيب يونج عن أى مباراة تحت قيادة المدير الفني النرويجي.

تابع بيان مانشستر يونايتد الرسمي الذي أعلن فيه تجديد عقد آشلي يونج..

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة